إعـــــــلان

الوحدة إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دمري

الوحدة عنوان الصفحة
نقل إزالة تقليص
X
الوحدة تفاصيل المناقشة
تقليص
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دمري

    دمري
    يعتقد البعض أنا بابا نويل غير موجود ولكن الحقيقة أن أبا عيد الميلاد الكهل موجود فعلا كشخصية تاريخية. فهو لم يأتي من ما وراء القطب الشمالي حيث تتجول حيوانات الرنة بل كان يعيش قي شمس ليكيا الدافئة بصفة أسقف ميرا. لا تزال كنيسته وقبره موجودين كأماكن للحج في تركيا في بلدة دمري (المعروفة أيضا باسم كالي بالقرب من أنطاليا).

    ولد القديس نيكولاس في بترا وتم انتخابه مطرانا خلال الاضطهاد الدقلديانوسي وتوفي في ميرا حوالي عام 350. أخذت قصص أعماله الخيرية أبعادا أسطورية في القرون اللاحقة.

    تروي إحدى هذه القصص حكاية ثلاثة صبية قام جزار جشع بتقطيعهم إلى أشلاء ثم قام بتمليحهم وتخليلهم تمهيدا لبيعهم في محله. أعاد نيكولاس الصبية إلى الحياة في ظروف يلفها الغموض. عند سماعه بعدم قدرة بنات رجل فقير من ميرا بسبب عجزه عن دفع المهر، تسلل نيكولاس إلى نافذة الرجل وترك كيسا من الذهب لكل فتاة. هذه الحادثة أكسبته سمعة قيامه بإيصال الهدايا سرا تحت جنح الظلام.

    بحلول القرن العاشر أصبح نيكولاس القديس الأكثر شعبية في الفلكلور البيزنطي كما اعتبر شفيعا للأطفال والعذارى الفقيرات والسجناء الأبرياء والبحارة والروس. وأصبح قبره في ميرا مكانا للحج. تم بناء كنيسة حوله في القرن السادس. بعد أن دُمِّرت الكنيسة أثناء الغزوات العربية تم إعادة بناءها بشكلها الحالي بمساعدة من قسطنطين التاسع والإمبراطورة زوي في عام 1043.

    وصلت شهرة القديس نيكولاس إلى الغرب من خلال تيوفانو وهي أميرة بيزنطية تزوجت أوتو الثاني ملك ألمانيا. اقتحم بعض التجار الإيطاليين القبر في عام 1087 وأخذوا رفات سانتا كلوز إلى باري حيث تم بناء كنيسة سان نيكولا دي باري الشهيرة. بشكل عجائبي، تم إيجاد قدر كاف من العظام الأخرى في ميرا وتم إرسالها إلى متحف أنطاليا.

    تعرضت كنيسة القديس نيكولاس إلى الإهمال في الفترة التركية. في عام 1862 قام القيصر الكسندر الأول بشراء الصرح وبدأ بتجديده. جرت أعمل تجديد أخرى في السنوات الأخيرة من قبل الحكومة التركية التي قامت أيضا بالترويج للاحتفالات السنوية التي تجري في يوم عيد هذا القديس. يأتي آلاف الحجاج من إيطاليا واليونان وبلدان أخرى إلى ميرا في شهر كانون الأول من كل عام. يجتمع علماء ومؤرخي الكنيسة البيزنطية لمناقشة حياة وأعمال سانتا كلوز. للأسف لا يوجد أي جماعة مسيحية تعيش في ميرا في الوقت الحالي، لذلك يتولى مطران الروم الأرثوذكس منصبه من اسطنبول.

    عملائنا الأفاضل أهلا وسهلا بكم في ركن شركة تور فور أرابز للسياحة والسفر
    شرفنا بمرروكم على ركن شركتنا ولأي استفسار أو طلب خدمة رجاء عدم التردد في التواصل معنا
    عبر الإيميل الرسمي وهواتف خدمة العملاء المذكورة في التوقيع
    دمتم بود

المتواجدون الآن

الوحدة المتواجدون الآن
تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 17,696, 07-17-2018 الساعة 02:40 PM.

لا يتواجد أي عضو حاليا
يعمل...
X