إعـــــــلان

الوحدة إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أنقرة

الوحدة عنوان الصفحة
نقل إزالة تقليص
X
الوحدة تفاصيل المناقشة
تقليص
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أنقرة

    أنقرة

    تقع مدينة أنقرة في وسط الأناضول على الطرف الشرقي لهضبة الأناضول الكبيرة والمرتفعة، والتي يبلغ ارتفاعها 850 متر فوق مستوى سطح البحر. وهي مركز المحافظة التي تحمل نفس الاسم، وتنتشر فيها سهول القمح البعلية مع وجود مناطق حراجية في المنطقة الشمالية الشرقية وأراضي زراعية في جنوبها. مُناخ أنقرة قاري حيث يكون حار وجاف صيفا بارد ومُثلج شتاء. يحدها من الشمال محافظتي كانكيري وبولو ومن الغرب إسكيشهير ومن الجنوب قونية وأكساراي ومن الشرق كيريكالي وكيرشيهر. ترتبط المدينة بالأجزاء الأخرى من البلاد بشكل وثيق من خلال الطرق السريعة والسكك الحديدية، كما يوجد فيها مطار دولي كبير. بلغ تعداد أنقرة في عام 1012 حوالي 5 ملايين نسمة ما يجعلها ثاني أكبر مدينة في تركيا.

    يعود تاريخ المنطقة إلى الحضارة الحثية في العصر البرونزي التي حققت نجاحا في الألفية قبل الميلاد ثم البهريغيانس (القرن العاشر قبل الميلاد) والليديين ثم تبعهم الفرس. بعدهم جاء الغلاطيون وهم من عرق سلطي وكانوا أول من جعل أنقرة عاصمة لهم (القرن الثالث قبل الميلاد). كانت تعرف آنذاك باسم أنكيرا بمعنى مرساة. في وقت لاحق خضعت المدينة إلى سيطرة الرومان والبيزنطيين والسلاجقة بقيادة مالك شاه، وأخيرا العثمانيين في عام 1356 وبعدها في عام 1403 عندما خسروها مجددا أمام تيمورلنك في عام 1402. بقيت أنقرة تحت سيطرة العثمانيين حتى الحرب العالمية الأولى.

    لكن تراجعت أهمية البلدة، التي كانت في يوم من الأيام مركزا هاما على طريق القوافل إلى الشرق، مع حلول القرن التاسع عشر. عادت لتصبح مركزا هاما من جديد عندما اختارها أتاتورك لتكون القاعدة التي سيقوم توجيه حرب التحرير منها. نتيجة لدورها في الحرب وموقعها الاستراتيجي تم إعلانها كعاصمة للجمهورية التركية الجديدة في 13 تشرين الأول 1923.

    تعد أنقرة عموما مدينة رسمية بسبب وجود البرلمان ومسؤولي الدولة فيها. لكن هنالك العديد من المتاحف والمواقع المثيرة للاهتمام التي تجدر زيارتها في أنقرة إضافة إلى مركز تزلج قريب وحياة ليلية جميلة.

    عملائنا الأفاضل أهلا وسهلا بكم في ركن شركة تور فور أرابز للسياحة والسفر
    شرفنا بمرروكم على ركن شركتنا ولأي استفسار أو طلب خدمة رجاء عدم التردد في التواصل معنا
    عبر الإيميل الرسمي وهواتف خدمة العملاء المذكورة في التوقيع
    دمتم بود

المتواجدون الآن

الوحدة المتواجدون الآن
تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 8,346, 04-19-2018 الساعة 12:37 AM.

لا يتواجد أي عضو حاليا
يعمل...
X