إعـــــــلان

الوحدة إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رحلتي الى جزر الأميرات princesse island

الوحدة عنوان الصفحة
نقل إزالة تقليص
X
الوحدة تفاصيل المناقشة
تقليص
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• رحلتي الى جزر الأميرات princesse island

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيف حالكم أخواني لكم كل التحية والتقدير وان شاء الله أموركم كلها بخير وان شاء تكون رحلاتكم وتجاربكم كلها جيدة وماعديتم في مشاكل
    بغيت اليوم أحكيلكم عن مكان جميل في اسطنبول زرته لما كنت في إجازتي الماضية من شي ثلاث اشهر وهي
    جزر الاميرات
    بالتركي تسمى (بيوك ادا )
    رح أحكيلم عن الرحلة بالتفصيل الممل حتى تستفيدوا ان شاء الله ورح احكيلكم كلشي عن السلبيات و الإيجابيات وان شاء الله تستفيدو
    اخواني كنت قاعد في فندق في تقسيم الفندق يبعد عن ساحة تقسيم خمس دقايق قريب ماهو بعيد
    للصراحة انا ماكنت أعرف بالضبط كيف اروح للجزيرة هذه سألت بالريسبشن قالولي بتروح من محطة اسمها كاباتاش
    هم قالوا المحطة قريبةقالو تنزل لتحت مشي عشر دقايق , طلعت برات الفندق وفعلا نزلنا تحت باتجاه البحر
    طبعا معي مرتي وهي مسكينة ما تحب المشي كثير انا قلت عادي مسافة قريبة وماهي حرزانه ناخذ تكسي
    المهم ضلينا ننزل لتحت وننزل اخذت معنا حوالي 30 دقيقة حتى وصلنا ما وصلنا إلا منقطع نفسنا ولما وصلنا المحطة تحت
    كانت المفاجئ طلع في خطت مترو من ساحة تقسين فوق الى المحطة ما يطول دقيقتين بس ما احد قلنا ومشنا مسافة ع فاضي
    صحيح عملنا رياضة بس عاد حنا طالعين سياحة مو بطالعين مارثون مشي بس شنقول الحمد لله هذا كان اول صواب
    المهم وصلنا المحطة ولقينا السفينة بتطلع بعد خمس دقايق في هنالك بمحطة كاباتاش اكثر من شباك لقطع التذاكر
    شباك التذاكر اللي تبع الجزر اخر واحد من اليسار وهم أصلا كاتبين من برا ان من هنا قطع التذاكر الى جزر الاميرات
    حق التذكرة للشخص الواحد 7.5 ليرات تركيا للذهاب فقط في العودة يجب ان تقطع تذاكر جديدة
    أخذنا تذكرتين ب 15 ليرة وفتحوا البوابة للسفينة كان في زحمة كثير يا دوب قدرنا نحصل مكان فوق
    اغلب الناس طلعت فوق في قسم من تحت لكن اكثر الناس طلعت من فوق والجو كان مشمس حلو كثير
    طلعنا من فوق وقعدنا أخر السفينة مكان هنا حلو كثير , انطلقت السفينة وكانت طيور النور تلف حول السفينة تحس وكأنها مبسوطة معنا
    في ناس كثيرة كانت ترمليها اكل سميد او خبز كانت الطيور ما تخاف تجي لعندهم
    مشت فينا السفينة بالبحر والله المناظر كانت مرة حلوة طبعا الطريق اكل معنا حوالي الساعة والربع السفينة بعد ساعة من الرحلة توقف
    عن الجزيرة الثالة اسمها هبلياددا قليل من الناس نزلت هنالك يمكن اللي نزلوا أصلا ماهم بسياح أتوقعهم من أهل الجزيرة اللي ساكنين فيها
    بعدها بشي ربع ساعة وصلنا للجزيرة الكبيرة اللي يسمونها جزيرة الأميرات
    يقال في الزمن القديم في العهد البيزنطي كانت هذه الجزر منفى للأمراء والأميرات المنفييين لخارج المدينة لذلك سميت جزر الاميرات
    وصلنا الجزيرة الاخير الي يسمونها بالتركي (بيوك ادا )بمعنى الجزيرة الكبرة
    طبعا كل المسافرين معنا نزلوا هنا ما بقي حدا المحطة الأخيرة
    طلعنا نتمشى في الجزيرة والله صراحة اول ماتنول فيها تحس بالهدوء التام ما تسمع شي غير صوت الناس اللي تتكلم يعني مافي صوت سيارات
    ولا أصوات أزدحام , هنا في الجزيرة البلدية منعت السيارات , يعني ما تلاقي هنالك إلا البسكليت والحنتور اللي تجره الأحصنة
    طلعنا فوق بالساحة في ساعة كبيرة قديمة والله الساعة حلو اخذنا صورت أنا وزوجتي للذكرة يعنننني
    بجنب الساعة فوق على بعد خمس امتار هنالك تتجمع الحناتير للي يابي يروح جولة طبعا سعر الجولة 75 ليرة تركي
    قلنا نتمشى شوي بعدها بنطلع بجولة الحنتور هذه والله جلسنا في كافي بالساحة وأخذنا ثنين شاي الشاي التركي طيب لكن نصيحة اخواني
    لما تطلبو الشاي اطلبوه خفيف شوي بالتركي ((بيرتانا جاي اشك اولوسن )) يعني واحد شاي خفيف شوي
    لان الشاي التركي بطبيعته ثقيل يختلف عن شاينا حنا العرب لهيك لزم تطلبوه خفيف شوي
    حتى يصير قريب من طعم شاينا حنا المتعودين عليه وحتى القهوة تختلف عن القهوة اللي عندنا طريقة التحضير مختلفة
    المهم بعد ماشربنا الشاي طلعنا بالحنتور طبعا المصاري ياخذها بنهاية الجولة 75 مدة الجوالة حوالي 45 دقيقة والله صراحة
    بيني وبين نفسي قلت ان 75 على الجولة كثير وغاليا لكن بعد مابلشنا الجلوة غيرت رايي
    الجولة تبلش من عند الساحة وتبلش تطلع لفوق على الجبل والغابات ,,
    أخواني فوق بالجبل والغابات المكان ساحر والله ومن فوق عاد فعلا تحس بفنسك أنك في جزيرة من فوق تشوف البحر يحاوط
    المكان من كل ناحية , صراحة المكان فوق روعة وطبعا صعب تطلعوه مشي لان في مسافة منيحة في شباب تطلع بالدراجة (البسكليت )
    لكن عاد أنا معي الحرمة ما يمشي الحال , لكن لو كنتم جايين مع رفقاتكم انصحكم تاخذون البسكليت تكلفة رخيصة بالساعة 5 ليرات
    وتاخذون راحتكم تقفون وين ما تبغون ,
    خلصنا الجولة فوق ورجعنا للساحة تحت يعني فعلا الجولة كانت حلوة وانا انصح فيها لان صعب تطلعوا فوق ع رجولكم ومش معقولة تزوروا الجزيرة بدون ماتطلعوا فوق وتشوف الجزيرة من فوق وتشوفا الغابات اللي فوق
    بعدها والله صراحة جعنا يعني طريق الجية في البحر ساعة وربع وجولة الحنتور والله بتخليك تجوع لو كنت ماكل ديك على الفطور
    والله بالأول احتارينا بالفندق كل مانمر من جنب مطعم يشدنا لعنده ويقول اكلي طيب وأسعاري رخيصة وماعرف ايش
    المهم انا ما رضيت نفوق لان المطاعم فوق صايرة في مكان زحمة ومافي منضر حلوو بنوب
    نزلنا لتحت على المطاعم
    ضلينا نمششي لحد ما وصلنا لمطعم اسمه علي بابا اللي لاحضته في هذا المطعم ان فيه زحمة شوي اكثر من المطاعم اللي حوله
    فقلت نجلس فيه الضاهران اكله طيب لهيك في اقبال عليه اكثر من المطاعم الثانية
    المنظر هنالك حلو مرة المطعم صاير على قسمين قسم داخل البناء وقسم على الكورنيش البحر مباشرة
    حصلنا طاولة على الكنار وقعدنا اول شي جابولنا صينية فيها اطباق صغيرة مشكلة يسمونها طبق البارد
    اختاريت طبقين وزوجتي بعد طبقين والله الشكل حلو وطلعت طعمتهن حلوة بعد وهن بالفعل ماهن ساخنات
    لكن طيبات مقبلات
    طلبنا ع الغدا وجبة سمك مشوي من سمك سيباس
    السمك ما تاخر شغلة عشر دقايق كان جاهز ومنضر الصحن يهبل تحس حالك تبي تتصور سلفي مع السمكة بالصحن
    تغدينا بالفعل كان السمك والله مرة طيب هذا نوع السمك يسمونه سيباس من اشهر الأسماك البحرية هنا
    وبعدها الجماعة والله حطلونا ضيافة كنافة وشاي . الكنافة والله مرة طيبة بعدها شربنا الشاي وطلبنا الحساب
    الحساب طلع 200 ليرة والله صراحة فيه غلاة شوي موبكثير لكن والله الغدا كان طيب والخدمة مرة جيدة وطبعا يتكلمون عربي
    بشكل مكسر شوي لكن عادي بيفهمون ايش نبغا طلعت من المطعم وانا راضي تمام وان رجعت في الايام ما أكل الأعندهم
    هينا فهمت عاد ليش هذا المطعم كان محزحوم اكثر من المطاعم اللي حواليه
    بعدها أخواني قمنا نكمل التمشاية انا وزوجتي على الكورنيش المنضر من هنالك يهبل والله مرة حلو
    تشوفون اسطنبول كلها بمنضر بانورامي مرة يسحر , وكمان طيور النورس اللي تلاعب الناس وتجى لعندهم دون ماتخاف
    في بالقرب من هنالك الكثيير من محلات البوزة قعدنا هنالك وطلبنا صحنين بوزا والله البوزة مرة حلوة
    قعدنا شي نص ساعة وبعدها في كثير من محلات الصوفيات هنالك زوجتي بغت تشتري درع من صوف تعرفون الشتوية ع البواب
    وفي هنالك مديلات مرة حلوة
    ع فكرة اخواني الاسعار بالجزيرة مرة حلوة وتختلف كثير عن الاسعار في اسطنبول وفي كثير شغلات تقليدية حلوة
    واحلى شي حبته مراتي الزهور اللي يحطنها ع الراس على شكل تاج ولا ع شكل قوس اشتريت اثنين وحدها الها ووحدة هدية لاختها
    هنا الوقت
    صار قريب على المغرب وصار لازم نرجع
    طبعا في عدة رحلات تقريبا كل ساعة في رحلة عودة الى
    اسطنبول حنا طلعنا بالرحلة اللي على الساعة 6 طبعا رجعنا قطعنا التذاكر من جديد
    نفس السعر 7.5
    هنا شوي الشمس غربت شوي وصار المنظر ساحر منضر الغروب بالبحر وحنا ماشين بالسفينة روعععععععععععععة والله
    وحنا راجعين السفينة وقفت عند محطة الأمينيونو طبع ا هنا مانزلنا كملنا الى محطة كاباتاش
    نزلنا هنالك واكيد هنا مارح نطلع الى تقسيم مشي مثل ما جينا في الصباح محطة المترو الأنفاق قريبة على المحطة محطة كابتاش
    طللعنا من عنديها طولنا دقيقتين دون رياضة ولا تعب
    قعدنا شوي في ساحة الاستقلال شربنا شاي وبعدها طلعنا ع شارع الاستقلال تمشينا شوي وحنا راجعين الى الفندق
    الفندق الللي حنا فيه صراحة جيد من
    فنادق اسطنبول الحلوة

هذه كانت رحلتي أخواني الى جزر الاميرات كان يوم حلو وممتع غيرنا جو مررررررررةة لابد انكم تزورون الجزيرة إن كنت في اسطنبول
    ان شاء الله اكون قدمت شي مفيد شكرا لكم على القراءة لكم كل التحية والتقدير واتمنى لكم رحلات حلوة وايام حلوة وتجارب ايجابية ان شاء الله
    دمــــــــــــــتم بخيــــــــــــــر وعافـــــــــــــــــــية

شكرا للمشاركة القيمة وشكرا لجميع الأعضاء والأصدقاء المشاركين لكم كل التحية والتقدير وان شاءالله نستمر في تقديم الافضل لكم
    سوف نضع لكم بعض الصور للجزيرة وان شاء الله تنال إعجابكم وشكرا للجميع

الملفات المرفقة

عملائنا الأفاضل أهلا وسهلا بكم في ركن شركة تور فور أرابز للسياحة والسفر
    شرفنا بمرروكم على ركن شركتنا ولأي استفسار أو طلب خدمة رجاء عدم التردد في التواصل معنا
    عبر الإيميل الرسمي وهواتف خدمة العملاء المذكورة في التوقيع
    دمتم بود

المتواجدون الآن

الوحدة المتواجدون الآن
    تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 9,646, 08-02-2017 الساعة 03:24 AM.

لا يتواجد أي عضو حاليا
    يعمل...
    X