إعـــــــلان

الوحدة إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تاريخ إزمير 2

الوحدة عنوان الصفحة
نقل إزالة تقليص
X
الوحدة تفاصيل المناقشة
تقليص
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تاريخ إزمير 2

    قام الإمبراطور أتيلا الهوني بالسيطرة على إزمير إلا أن هذه السيطرة لم تدم طويلا وسرعان ما عادت المدينة إلى السيادة البيزنطية.

    كان سليمان شاه كوتالميس أوغلو أول من فتح إزمير من السلاجقة الأتراك في عام 1076. تم فتح أورلا وفوتشا جزر ساكس (خيوس) وساموس واستانكوي (كوس) في الفترة التي تم فيها تعيين الأدميرال البحري الشهير تشاكا بك عمدة إزمير. بعد وفاة تشاكا بك انتقلت المدينة وما حولها إلى سلطة البيزنطيين في عام 1098. بعد ذلك استولى عليها الفرسان في الفترة التي قام فيها الصليبيون باجتياح اسطنبول. في عام 1320 قام البحار التركي عمر بك باستعادة إزمير من الفرسان الكاثوليكيين وضمها إلى الأراضي التركية.

    في فترة تشكل الإمارات، كانت إزمير وما حولها تحت سيطرة إمارة ساروخانوأغولاري (أو إمارة ساروخانو). وتم ضم بيرغامون (برغاما) وما حولها إلى إمارة كاريسيأوغلاري (أو إمارة كاريسي). خضعت إزمير وما حولها إلى السيطرة العثمانية بالكامل في عام 1426.

    فيما يلي إنشاءات معمارية تركية تم بناؤها في الفترة العثمانية وهي تعتبر أمثلة على الحضارة التركية التي زينت إزمير منذ قرون: مسجد هيسار ومسجد شاديرفان ومسجد الخاتونية ومسجد كوناك يالي ومسجد كيميرالتي ومسجد كيستاني بازار وبرج ساعة إزمير وخان كزلارآغسي (نُزُل - بناء تجاري) وفندقي ميركام أوغلو وشاكال أوغلو والفنادق الصغيرة الأخرى (مكان تجاري لقضاء ليلة واحدة) والبيدستان (أو البيزستان) وهي منشآت تجارية خاصة بالعثمانيين.

    مع بداية القرن السادس عشر تمتعت إزمير بمكانة هامة في التجارة العالمية. كما شهدت زيادة في قنصليات الدول الأجنبية نتيجة للتنازلات التي قدمتها الحكومة العثمانية لأوروبا بشكل خاص. من المعلوم أن هذه القنصليات شاركت في الأنشطة التجارية ورست سفن كل منها في الخليج.

    تم بناء قلعة في أضيق نقطة من الخليج للتحقق من السفن الداخلة والخارجة من خليج إزمير. وتم تشييد منشآت جديدة في النصف الثاني من القرن وذلك للمساعدة في تطوير تجارة المدينة. ومن أهم الأمثلة على هذه المنشآت: مبنى الجمارك في القرن التاسع عشر وقطاعات التعبئة والتأمين والأسهم والأعمال المصرفية.

    تعرضت إزمير إلى دمار رهيب وخراب وحرائق كبيرة في سنوات النضال من أجل الحرية. مع دحر الجيش اليوناني بقيادة مصطفى كمال أتاتورك في 9 أيلول 1922، أصبحت أزمير مدينة حديثة في الجمهورية التركية الشابة وهي تزداد حداثة يوما بعد يوم.

    تعتبر إزمير في الوقت الحالي ثالث أكبر مدينة تركية وبلغ عدد سكانها 4 ملايين نسمة (في عام 2012). وهي مدينة حديثة وتعد أحد المراكز الرئيسية لتصدير مختلف المنتجات الزراعية والصناعية من مينائها. واستضافت دورة الألعاب الصيفية الجامعية الثالثة والعشرين بين 11-21 آب 2005. يوجد حول إزمير العديد من المدن الصغيرة والمنتجعات السياحية المثيرة للاهتمام مثل فوتشا وتشيشمي و سيفيريهيسار وتيوس وأورلا وغوملدور وسلجوق وإلى ما هنالك.


    تشيشمي وضواحيها
    تقع شبه جزيرة تشيشمي التي تحيط بها مياه بحر إيجة إلى الغرب من مدينة ازمير في إقليم بحر ايجة في تركيا. تسمية تشيشمي تعني "نافورة" باللغة التركية وهي مستمدة من كثرة مصادر المياه في المنطقة. وهي تعتبر من أجمل المناطق في تركية حيث تحيط بها بحار ذات مياه زرقاء صافية إضافة إلى المناظر الطبيعية في الحقول المزروعة بأشجار اليانسون والسمسم والخرشوف والمسوَّرة بأشجار التين والصمغ. يمكنك ممارسة السباحة في جو من السلام المطلق في الخلجان العذراء. بمكن للزوار إيجاد أماكن إقامة وفنادق لقضاء عطلاتهم إضافة إلى المنشآت الرياضية والترفيهية. كما يمكن أيضا الوصول إلى جزيرة خيوس اليونانية (خيوس) عن طريق العبارات اليومية العادية. تتميز تشيشمي بميناء دولي يربطه بإزمير طريق سريع رائع (80 كم - 50 ميل)



    قامت قوة من السلاجقة الأتراك بقيادة تشاكا بك بالاستيلاء على تشيشمي من قبضة البيزنطيين من القرن الحادي عشر. مع تراجع السلاجقة في القرن الثالث عشر أصبحت جزءا من إمارة أيدن أغولاري التي استخدمت تشيشمي كقاعدة بحرية. قام السلطان العثماني بيازيد يلدرم بالاستيلاء على تشيشمي في القرن الرابع عشر لكن بعد هزيمته أمام تيمورلنك (تيمور) قام بحكم البلدة ثم عادت إلى أيدن أغولاري وفي نهاية المطاف استولي عليها ابن بايزيد محمد الأول في القرن الأول.

    يشغل الحصن الجنوي من القرن الرابع عشر الذي قام العثمانيون بترميمه وتوسيعه في القرن السادس عشر الحيز الأكبر من الميناء الصغير في تشيشمي وهو يضم الآن متحفا للأسلحة. في الوقت الحالي تعتبر البلدة منتجع ذو شعبية كبيرة لقضاء العطلات مع وجود الكثير من أماكن الإقامة والمطاعم الجيدة. تم تحويل خان محمد باشا أوكوز (الثور) الذي قام ببنائه السلطان سليمان القانوني في القرن السادس عشر إلى فندق. وهو بناء من الحجر الصلب محفوظ جيدا يتميز بفنائه المركزي الذي يحافظ على مناخه البارد حتى مع أعلى درجات الحرارة. كانت تشيشمي الميناء الرئيسي للمنطقة قبل تأسيس إزمير وامتاز هذا الخان بكونه نهاية طريق الحرير بالنسبة إلى القوافل التي سلكت طريقها المرهق عبر الأناضول من آسيا الوسطى والشرق الأوسط. في هذا المكان كان يتم تفريغ حمولة البضائع من الإبل ليصار إلى تصديرها إلى أوروبا عبر بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط. تم ترميم كنيسة أجيوس هارالمبوس كمعرض للفنون. تمنحك الحمامات الحرارة متنفسا صحيا بعيدا عن حياة الحداثة. في الليل تسود أجواء مرحة ومفعمة بالحيوية وبشكل خاص في المطاعم والمقاهي والحانات والمراقص المتواجدة على طول المنتزه. تم مؤخرا بناء مارينا تشيشمي الذي يضم جميع المرافق التي يحتاجها مالكي القوارب فضلا عن العديد من المطاعم والمحلات التجارية الراقية الموجودة بين زواياه.

    يمكن استئجار اليخوت لاستكشاف سواحل شبه الجزيرة الرائعة. تستضيف تشيشمي مسابقة الأغنية الدولية السنوية في شهر تموز وهي أحد أهم المهرجانات في تركيا. كما تشتهر تشيشمي بالآيس كريم بنكهة الراتينج وساندويتشاتها المحمصة الشهية وفوق كل ذلك فإن شواطئ تشيشمي الأطول على سواحل بحر إيجة والبحر الفيروزي تجتذب السياح والمصطافين إلى هنا مرة بعد مرة.

    عملائنا الأفاضل أهلا وسهلا بكم في ركن شركة تور فور أرابز للسياحة والسفر
    شرفنا بمرروكم على ركن شركتنا ولأي استفسار أو طلب خدمة رجاء عدم التردد في التواصل معنا
    عبر الإيميل الرسمي وهواتف خدمة العملاء المذكورة في التوقيع
    دمتم بود

المتواجدون الآن

الوحدة المتواجدون الآن
تقليص

الأعضاء المتواجدون الآن 3. الأعضاء 0 والزوار 3.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 17,696, 07-17-2018 الساعة 02:40 PM.

لا يتواجد أي عضو حاليا
يعمل...
X