إعـــــــلان

الوحدة إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الضواحي

الوحدة عنوان الصفحة
نقل إزالة تقليص
X
الوحدة تفاصيل المناقشة
تقليص
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الضواحي

    الضواحي
    تتميز إليكا المركز الشهير لقضاء العطلات بشاطئها الرملي الأبيض الرائع والمرافق المتميزة لمارينا ألتين يونس ومجمع العطلات. الخليج في هذه المنطقة مثالي لممارسة الرياضات المائية وبشكل خاص ركوب القوارب الشراعية والإبحار كما يوجد أيضا سباق دولي سنوي للقوارب الشراعية تستضيفه تشيشمي وألاكاتي غير ذلك الذي يجري في بودروم. تحظى الحمامات الحرارية حول إليكا بشعبية كبيرة وأفضلها يقع على خليج شيفني. في عام 146 م أطلق الجغرافي والمؤرخ باوسانياس على هذه الينابيع المعدنية تسمية "ينابيع البحر" وادعى أن آثارها العلاجية تتفوق على أي منتجع صحي أخرى في إيونيا. فهي تخفف من آلام الروماتيزم والتهاب المفاصل والشلل الجزئي ومشاكل الجهاز الهضمي والتهابات نخاع العمود الفقري. في باشا ليماني يوجد موقع للتخييم يوفر لمحبي التخييم مرافق مريحة. يتسضيف خليج إليكا في شهور تموز (يوليو) من كل عام سباق اليخوت الملونة الدولي في تشاكابي.

    تعتبر إيلدري قرية ساحلية هادئة تقع على بعد 20 كم شمال شرق تشيشمي وكان يطلق عليها قديما اسم إيرتراي التي ذكرت لأول مرة في عام 3000 قبل الميلاد. أظهرت عمليات الحفر التي جرت أن هذا المكان مأهول بالسكان منذ أوائل العصر البرونزي ونتيجة لذلك تم إعلان المناطق المحيطة بقرية إيلدري كموقع من مواقع التراث الوطنية. لا تزال الجدران المحيطة بالمدينة قائمة لحد الآن كما يمكن مشاهدة أرضية من الفيسفاء ذات جمال استثنائي في أحد الأبنية وهي تعود إلى الحقبة الهلنستية. كما كشفت الحفريات عن معبد أثينا. يتم عرض التماثيل والُلقى الأخرى من المدينة في متحف إزمير. يحظى أولئك الذي يصعدون إلى الأكروبوليس عند الغسق بإطلالة رائعة وفرصة مشاهدة الشمس وهي تغوص في الخليج وفوق الجزر.
    ومن بين المعالم السياحية القريبة خليج غيرنجي وهو منفذ طبيعي في شمال شرق شبه جزيرة تشيشمي والذي يمكن الوصول إليه عن طريق يخت أو سيارة. تقدم المناطق الطبيعية المحيطة فرصة للاسترخاء بينما يعتبر الخليج مكانا مثاليا لممارسة الرياضات المائية.
    داليان، وهي قرية لصيد الأسماك تم بناؤها على منفذ المياه العميقة المحمية المتاخم لشمال تشيشمي وتضم بعض أفضل مطاعم الأسماك في المنطقة والتي تقع على مشارف رصيف المرفأ النابض بالحياة.
    تُشكل أماكن الإقامة العديدة في تشيفتليج عامل جذب للسائح فضلا عن الشاطئ الرملي (الشاطئ الماسي) الطويل المتاخم لجنوب غرب المدينة. تتوفر مرافق التخييم إلى جنوب وبالقرب من امتداد شاطئ التينكوم (الشاطئ الذهبي) وهو أحد أفضل الشواطئ في المنطقة.
    تنتشر طواحين الهواء التي تم تحويل بعضها إلى مطاعم رائعة على تل يُطل على ألاكاتي وهي بلدة ممتعة تحمل السمات النموذجية التي تميز بحر إيجة. تقع ألاكاتي داخل إليكا والساحل من جهة الجنوب ويوجد شاطئ رائع على بعد بعض الكيلومترات باتجاه الجنوب. يمتد العديد من الخلجان البديعة على طول الساحل الجنوبي الشرقي للمدينة ولا يمكن الوصول إليها إلا باليخوت وتتوفر في هذه الخلجان أجواء هادئة ومريحة في منطقة إبحار ذات شعبية واسعة. يمتاز البحر في ألاكاتي بأجواء مثالية لممارسة قيادة القوارب الشراعية وذلك لوجود رياح مواتية. يوجد بالقرب من الرصيف مدرسة لتعليم قيادة المراكب الشراعية حيث تجري دورات للمبتدئين. تفضل العائلات مع أطفال صغار السن شاطئ "تشارك" لأن مياهه ضحلة.
    يوجد في أورلا إسكيليسي، التي كانت تعرف باسم كلازميناي في العصور القديمة، مارينا فضلا عن أماكن الإقامة العديدة التي تتناسب مع جميع الميزانيات. تتميز المطاعم الموجودة على قمة تل جوفنديك بإطلالة رائعة على الخليج والجزر الموجودة فيه.
    وتتميز قرية تشيشميآلتي الصغيرة لصيد السمك بمطاعم السمك البسيطة والممتازة لتذوق مأكولات المطبخ التركي.
    ستمر أثناء قيادتك على طول الطريق الساحلي البانورامي لشبه جزيرة كارابورون بالعديد من الخلجان الوادعة وقرى الصيد الرائعة مثل باليكليوا وموردوغان وكارابورون. تأنس الفنادق اللطيفة وحدائق الشاي ومطاعم السمك بين خلفية من الجبال الجميلة والمياه الصافية النقية. سيمنحك جبل فرصة التمتع بإطلالة لا تنسى على ساحل كارابورون وخط فوتشا الساحلي المقابل ومدخل خليج إزمير. إذا كنت محظوظا يمكنك رؤية فقمات البحر الأبيض المتوسط وهي تسبح في الماء.
    تتميز غومولدور بمرافق سياحية جيدة وشواطئ رائعة إضافة إلى المطاعم والفنادق. يقع معبد أبولون وما تبقى من تمثال أبولو الضخم بالقرب من كلاروس باتجاه الشرق، حيث يمكنك أيضا الاستمتاع بتناول وجبة جيدة من السمك وتذوق الطعام التركي أو ممارسة السباحة على شاطئ المدينة الواسع. يتجه الطريق الساحلي الملتوي البانورامي من أحمدبيلي شمالا إلى شاطئ باموكاك بالقرب من كوساداسي.
    تعد سفيريهيسار مدينة هادئة جدا وقد حصلت في الآونة الأخيرة على لقب "المدينة بطيئة الحركة" وهي منظمة مستقلة في أوروبا تأسست في عام 1999 تحاول تحسين نوعية الحياة في المدن ضمن شبكتها وهي تروج لفكرة تقليل الازدحام في المدن إلى جانب استبدال الوجبات السريعة بالطعام المحلي وتشجيع نمط الحياة والسكن التقليديين والأماكن المثيرة للاهتمام والمناظر الطبيعية البكر. تعتبر سفيريهيسار أول بلدة التركية تحصل على هذا اللقب الذي استحقته عن جدارة.
    يقع مارينا ساجيك الرائع على القسم الجنوبي من شبه جزيرة تشيشمي بالقرب من بلدة سفيريهيسار. ويحاط مركز اليخوت الهام هذا بتحصينات يعود تاريخها إلى فترة جنوة وهو نقطة جيدة للانطلاق لزيارة معبد ديونيسوس في موقع تيوس الأثري إلى جانب شاطئ أكوم الرائع.

    عملائنا الأفاضل أهلا وسهلا بكم في ركن شركة تور فور أرابز للسياحة والسفر
    شرفنا بمرروكم على ركن شركتنا ولأي استفسار أو طلب خدمة رجاء عدم التردد في التواصل معنا
    عبر الإيميل الرسمي وهواتف خدمة العملاء المذكورة في التوقيع
    دمتم بود

المتواجدون الآن

الوحدة المتواجدون الآن
تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 8,479, 04-22-2018 الساعة 12:45 AM.

لا يتواجد أي عضو حاليا
يعمل...
X