إعـــــــلان

الوحدة إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أفضل 11 نوع من أنواع البيتزا بالعالم

الوحدة عنوان الصفحة
نقل إزالة تقليص
X
الوحدة تفاصيل المناقشة
تقليص
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أفضل 11 نوع من أنواع البيتزا بالعالم

    أفضل 11 نوع من أنواع البيتزا بالعالم ​
    ابوليتانا: نابولي، إيطاليا

    عندما يفكر الإنسان بكلمة "بيتزا" يتذكر أشهر بيتزا في العالم وأكثرها أصالة، وهي بيتزا مدينة نابولي الإيطالية. تتكون هذه البيتزا من العجين الرقيق جدا والمخبوز بفرن الطوب، وتُستخدم فيها جبنة الموتساريلا ويخنة الطماطم ولكل محل خلطته السرية لهذه اليخنة، وبعض أوراق الريحان الطازجة التي تُكَوِن بألوانها وجبة تشبه علم الدولة الإيطالية.



    www.tour4arabs.com

    2. المتحضرة

    نيو يورك ستايل: نيو يورك، الولايات المتحدة الأمريكية

    تشتهر نيو يورك بمطاعم البيتزا الشائعة في جميع أنحائها. أشهر نوع من وجبة البيتزا المقدمة في هذه المدينة الكبيرة مكونة من العجين الرقيق الذي يختلف عن الـ"نابوليتانا" بمظهره الصناعي وليس البيتي، والذي يُخبز بالأفران الكهربائية. تشمل البيتزا جبنة الموتساريلا والبارمجان ويخنة الطماطم والقليل من البقدونس المفروم. أحياناً تضاف للبيتزا لحمة سجق الـ"بيبيروني".

    www.tour4arabs.com





    3. الغنية


    سفينتشونا: صقلية، إيطاليا




    تتميز هذه البيتزا عن باقي أنواع البيتزا الإيطالية بالعجين الذي يشبه السفنج، وبالإضافة لذلك تكثر فيها كمية الجبنة ويخنة الطماطم، وهذا يجعلها غنية المظهر والطعم عند تناولها.

    www.tour4arabs.com





    4. الثقيلة


    كسرولة البيتزا: شيكاجو، الولايات المتحدة الأمريكية



    وهي أغرب أنواع البيتزا، المكونة على أسس الكسرولة وهي طبق عميق يُخبز بالفرن ويحوي العجينة القاصية كعجينة الفطائر الأمريكية، وتحوي هذه البيتزا كمية كبيرة جداً من أنواع الأجبان والخضراوات. تؤكل بالشوكة والسكينة وتقدم بجانبها بمعظم الحالات السلطة لإنعاش الفم من نكهتها الثقيلة.

    www.tour4arabs.com



    5. الصغيرة


    بيتسا كوكا: إسبانيا



    وهي شائعة في منطقة كتالونيا التي تحوي مدينتين شهيرتين وهما برشلونة وغرناطة. تتمير الكوكا بعجينها الدائري صغير الحجم والذي يتم تزيينه بالاطعم الحلوة والمالحة، منها الجبنة، والخضراوات، والأسماك، واللحوم، والبيض، وأيضاً المربى الحلوة.

    www.tour4arabs.com



    6. "القشطاوية"


    تارت فلامبي: فرنسا



    أصل هذه الوجبة الشهية والمشبعة بالمواد المسمنة من منطقة الألزاس في شرقي فرنسا وبالأخص من مدينة ستراسبورغ. تتكون من العجين الرقيق والبيتي المخبوز بفرن الحطب، وتشمل جبنة الكريمة وهي القشطة المصنوعة في فرنسا والبصل وشرائع اللحم والسجق. في بعض الأحيان يمكن أن تُقدم حلوة يستبدل مكوناتها التفاح والقرفة.

    www.tour4arabs.com



    7. المنقوشة


    لحم بعجين ومناقيش بالجبن والزعتر: بلاد الشام وهي لبنان، سوريا، الأردن، فلسطين



    وهي من أشهر المقبلات الشامية، التي تقدم أيضاً كوجبة إفطار صباحية في لبنان وسوريا والأردن وطبعاً فلسطين. وتشمل العجين المخبوز بجميع أنواع الأفران، وتوضع عليه اللحمة المفرومة أو الجبنة العربية المالحة أو الزعتر، وتعتبر هذه الوجبة من أشهى وأشهر المكونات في المطبخ العربي الشامي.

    www.tour4arabs.com


    www.tour4arabs.com





    8. الضخمة البركانية
    حتشابوري: جورجيا

    وهي من أشهر الوجبات التقليدية في جورجيا، وتنتشر في جميع أنحائها، وهي عبارة عن عجينة ضخمة لها شكل شبه البركان، ويوضع داخل الفوهة الموجودة بمركزها الجبنة البيضاء وتفقس من فوقها البيض وتضاف لها الزبدة وثم تُخبَز. يضاف اليها في بعض الأحيان الأوراق الخضراء المحلية الطازجة.

    www.tour4arabs.com



    9. المعجونة


    لحم جون: تركيا



    وجبة تركية لها شهرة عالمية، وهي تشبه الصفيحة الشامية الشهية، ولكن تختلف برقة العجين والمدقق وبخلطة اللحمة المفرومة التي تضاف لها النكهات الحارة المكونة من الطماطم المطحونة والتوابل الشرقية. يمكن تقديمها في إطار المقبلات أو كوجبة رئيسية خفيفة. معنى اسمها "اللحم المعجون".

    www.tour4arabs.com



    10. المدججة بالسعرات


    لانجوس: هنغاريا



    من روائع المطبخ الهنغاري، وهي عبارة عن رقعة من العجين المرقق المقلي بالزيت العميق، وتوضع من فوقه جبنة القشطة والجبنة الصفراء وشرائح اللحمة وأوراق الريحان الطازجة. لن تعتبر وجبة صحية فهي مدججة بالسعرات الحرارية، ولكنها شهية جداً.

    www.tour4arabs.com



    11. الاسيوية المثيرة


    أوكونومياكي: اليابان




    وهي بعيدة نوعاً ما عن البيتسا الإيطالية الأصيلة، ولكن هذه هي البيتسا شائعة في اليابان، وهي تختلف بمحتوياتها بين جميع المدن اليابانية. اما أساسها هو نوع من العجين الرقيق، وتوضع من فوقه النودلز واللحوم والملفوف المقسم وشرائح الأخطابوط وثم توضع بالفرن. في بعض الأحيان تطحن جميع المواد الغذائية وتوضع من فوقع كخلطة من النكهات والأطعمة. تضاف لها صلصة مميزة تحوي الصويا التقليدية. غريب ومثير للدهشة!


    http://www.tour4arabs.com





    التعديل الأخير تم بواسطة Aygün Ulçay; الساعة 06-06-2016, 08:11 PM.

المتواجدون الآن

الوحدة المتواجدون الآن
تقليص

الأعضاء المتواجدون الآن 7. الأعضاء 0 والزوار 7.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 8,623, 04-25-2018 الساعة 02:49 AM.

لا يتواجد أي عضو حاليا
يعمل...
X