إعـــــــلان

الوحدة إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

القصور والمتاحف والأماكن الهامة للزيارة في اسطنبول

الوحدة عنوان الصفحة
نقل إزالة تقليص
X
الوحدة تفاصيل المناقشة
تقليص
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • القصور والمتاحف والأماكن الهامة للزيارة في اسطنبول

    اسطنبول، هي المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في تركيا وقلب الحياة التجارية هنا. العديد من الشركات لديها مقرها كمركز مالي. وهو مركز ثقافي مهم حافظ على أهميته في كل فترة من مراحل التاريخ، وكان عاصمة الإمبراطوريات.
    البوسفور هي واحدة من أهم الأماكن السياحية في اسطنبول. وهي واحدة من أهم الأماكن السياحية في اسطنبول.

    اسطنبول هي المدينة الاقتصادية والثقافية الأكثر اكتظاظا بالسكان في تركيا. من حيث الحجم الاقتصادي، 34 في العالم يأتي أولا في أوروبا وفقا لترتيب النظر في الحدود البلدية من حيث عدد السكان.
    تقع اسطنبول في شمال غرب تركيا، على طول ساحل مرمرة ومضيق البوسفور، لتحيط القرن الذهبي. اسطنبول هي مدينة عابرة للقارات، ويسمى الجانب الأوروبي الجانب الأوروبي أو الجانب روميلي، ويسمى الجانب الآسيوي الجانب الأناضول. في التاريخ، الحدود الغربية من اسطنبول، التي أنشئت لأول مرة على شبه الجزيرة التي بنيت بحر مرمرة والبوسفور والقرن الذهبي على ثلاثة جوانب، تشكل جدران اسطنبول. في عملية التنمية والنمو، المدينة لديها 39 مدينة، 4 منها تم توسيع أربع مرات، في كل مرة من خلال بناء أسوار المدينة إلى الغرب. هناك ما مجموعه 40 بلدية داخل حدود بلدية العاصمة.
    واحدة من أقدم المدن في العالم، اسطنبول، M.S. الإمبراطورية الرومانية بين 330 و 395، الإمبراطورية الرومانية الشرقية بين عامي 395 - 1204 و 1261 - 1453، الإمبراطورية اللاتينية بين 1204 و 1261 وأخيرا الإمبراطورية العثمانية بين 1453 و 1922. وعلاوة على ذلك، من 1517، عندما مرت الخلافة عبر العثمانية الإمبراطورية، حتى عام 1924 عندما تم إلغاؤها، أصبحت اسطنبول مركز الإسلام.

    متحف آيا صوفيا



    الإمبراطور البيزنطي الأول من قبل جستنيان I. M.S. 532-537 بين السنوات قد بنيت وسط المدينة القديمة في شبه الجزيرة التاريخية من اسطنبول ومن المقرر كاتدرائية البطريرك اسطنبول، استلام الأتراك في اسطنبول في 1453 فاتح السلطان محمد تحولت إلى مسجد، واليوم بمثابة متحف.
    آيا صوفيا هو مبنى من نوع البازيليكا القبة يجمع بين خطة الباسيليكا والخطة المركزية من الناحية المعمارية، ويعتبر نقطة تحول هامة في تاريخ الهندسة المعمارية مع ميزات ممر القبة ونظام الدعم.
    كلمة "صوفيا" في اسم المبنى يأتي من كلمة سوفوس، وهذا يعني "الحكمة" في اليونانية القديمة، وليس اسم أي شخص. وهكذا، فإن اسم "آيا صوفيا" "الحكمة المقدسة" أو "الحكمة الإلهية" هي الوسيلة، وتعتبر الطوائف الأرثوذكسية واحدة من سمات الله الثلاث. 6 ميليتوس من القرن المعماري الشهير إيسيدور و Tralles'l آيا صوفيا أن أنثميوس إدارة البناء من حيث حوالي 10،000 العمال و جستنيان يقال أن تنفق ثروة كبيرة لهذه المهمة. وهذا مبنى قديم جدا، وبعض الأعمدة المستخدمة في صنع ميزة والأبواب والحجر هو أن هناك جلبت من المباني القديمة والمعابد من المبنى. العصر البيزنطي كان بطريرك القسطنطينية في كنيسة البطريرك وآيا صوفيا، التي أصبحت مركز الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية، يحتوي بشكل طبيعي على مجموعة كبيرة من "الآثار المقدسة" في وقت واحد.
    بعد 1453 تحويلها إلى مسجد الكنيسة السلطان العثماني الفاتح سلطان فسيفساء مع هوسغور كبير أظهرت من قبل محمد لم يتم تدميرها، بما في ذلك الشخصيات البشرية (دون أن يترك كما هو)، مغطاة فقط مع الجص رقيقة والفسيفساء تحت قرون من الجص يمكن الحصول على التخلص من الدمار الطبيعي والاصطناعي لذلك. في حين تم تحويل المسجد إلى متحف، تم إزالة جزء من الجص، وأخذت الفسيفساء مرة أخرى إلى ضوء النهار. باختصار، الناس في جميع أنحاء العالم اليوم مدين لشخص لرؤية هذه الفسيفساء: أن فن السلطان العثماني الذي يحب ويحترم الأديان الأخرى السلطان محمد الفاتح. ومن المعروف أيضا أن مبنى آيا صوفيا، الذي ينظر إليه اليوم، هو آيا صوفيا الثالثة حيث أنها الكنيسة الثالثة التي بنيت في نفس الوقت. انهارت الكنائس الأولى خلال التمرد. قفزت القبة المركزية لآيا صوفيا، التي هي أكبر قبة من وقتها، عدة مرات خلال الفترة البيزنطية، منذ انهيار الجدار الاستباقي لإضافة مبنى ميمار سنان.

    صهريج يريباتان




    وقد بني الإمبراطور البيزنطي جستنيانوس (527-565) في عام 542 ميلادي لتلبية احتياجات المياه للقصر الكبير، في صهريج يريباتان، الذي يقع في وسط شبه الجزيرة التاريخية. بسبب روعة بين الأعمدة الرخامية ترتفع من المياه، ويشار إليها أيضا باسم قصر يريباتان من قبل الجمهور. ويذكر أن اسم كنيسة (باسيليكا) يمر في مصادر أجنبية يأتي من كنيسة إليوس بالقرب من الصهريج.

    قصر توبكابي






    اسطنبول Sarayburnu'da، 400 سنة من تاريخ 600 سنة من الإمبراطورية العثمانية، وتستخدم كمركز إداري للدولة والسلاطين العثمانيين في القصر هو ساريدير. على مدى فترة من الزمن، ما يقرب من 4000 شخص يعيشون.
    تم بناء قصر توبكابي السلطان محمد الفاتح في عام 1478 وأصبح المقر الرسمي للسلاطين العثمانيين والمركز الإداري لمدة 380 عاما حتى بنى عبدالمسيت قصر دولمباهس. تقع في منطقة 700.000 m.² في سنة التأسيس، والمنطقة الحالية من القصر هو 80.000 متر مربع.
    تم إجلاء قصر توبكابي مع شعب القصر الذي يبدأ في العيش في قصر دولمباهس، قصر يلدز والقصور الأخرى. بعد التخلي عن السلطان، قصر توبكابي، حيث يعيش العديد من المسؤولين، لم تفقد أهميتها. تم إصلاح القصر من وقت لآخر. خلال شهر رمضان، أعطيت أهمية خاصة للصيانة السنوية لمكتب العلاقات المقدسة التي زارها السلطان وأسرته.
    بدأ الفاتح سلطان محمد بناء قصر توبكابي في عام 1465.
    وللمرة الأولى، دخل قصر توبكابي إلى عصر عبدولميسيت، الذي افتتح حرفيا كمتحف. في ذلك الوقت عرضت السلع من قصر قصر توبكابي للسفير الإنجليزية. بعد ذلك، فإن الآثار القديمة في قصر قصر توبكابي تصبح تقليد لإظهار الأجانب وفي وقت عبد العزيز، وتقدم شاشات الزجاج في أسلوب أمفورا. تبدأ الأعمال القديمة في الكنز ليتم عرضها مع الأجانب في هذه النوافذ. II. وكان من المفترض أن يفتح عبد الحميد زيارة قصر توبكابي ترياسور آي هومايون للشعب يومي الأحد والثلاثاء، على الرغم من أن ذلك لم يكن ممكنا.
    قصر توبكابي، الذي كان متصلا في اسطنبول متحف Âsâr-ı أتيكا مديرية ليتم فتحه للجمهور في 3 أبريل 1924 بأمر من غازي مصطفى كمال أتاتورك، بدأت لأول مرة للعمل كخزانة Kethüdalığı ثم مديرية الخزانة. اليوم، فإنه لا يزال يعمل مع اسم مديرية قصر قصر توبكابي.
    بعد إجراء بعض الإصلاحات الطفيفة في عام 1924 واتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة لزيارة المتحف، افتتح قصر توبكابي كمتحف في 9 أكتوبر 1924. والأقسام التي افتتحت في ذلك الوقت هي كوبالتي، غرفة التموين، القصر الميسيدي، وغرفة هيكيمباسي، وقصر مصطفى باشا وقصر بغداد.
    اليوم، قصر جذب الجماهير السياحية الكبيرة هي في الجزء العلوي من المعالم التاريخية في شبه جزيرة اسطنبول التاريخية، التي دخلت قائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 1985. اليوم بمثابة متحف.

    المسجد الأزرق





    بنيت بين 1609-1616 من قبل سلطان أحمد في شبه الجزيرة التاريخية في اسطنبول، من قبل المهندس المعماري سيدفكار محمد أغا. ويسمى المسجد "المسجد الأزرق" لأنه مزين بألوان إزنيق الزرقاء والأخضر والأبيض الملونة، وزينت نصف القبة والقبة الكبيرة بأعمال قلم رصاص أزرق مرجح. تم تحويل آيا صوفيا إلى متحف للزجاج في عام 1934، ووصلت إلى موقع المسجد الرئيسي في اسطنبول.
    في الواقع مسجد السلطان أحمد هو واحد من أكبر مجمعات البناء في اسطنبول جنبا إلى جنب مع المسجد. يتكون هذا المجمع من مسجد، مدرسيلر، كونكار kasrı، أراستا، المحلات التجارية، الحمامات، نوافير، الحمامات، المقابر، الكهوف، البازاربيس، إماريثتان وغرف مستأجرة. بعض هذه الهياكل لم تصل يوما بعد يوم.
    أهم جانب من جوانب النظر المعماري والفني ل يابي هو أنه مزين بأكثر من 20.000 بلاط إزنيقي. استخدمت الحلي من هذه البلاط الزخارف النباتية التقليدية بألوان صفراء وزرقاء، مما يجعلها أكثر من مجرد مكان للعبادة. مكان العبادة هو 64 × 72 متر. يبلغ قطر القبة المركزية على ارتفاع 43 مترا 23.5 متر. ويضاء داخل الزجاج مع أكثر من 200 من الزجاج الملون. كتب كتابات سيد قاسم غوباري من ديار بكر. وهو يشكل مجمع جنبا إلى جنب مع الهياكل المحيطة والسلطان أحمد هو المئذنة الأولى في تركيا مع ستة مآذن.

    ميدان سباق الخيل






    بقايا الفترة البيزنطية، مع القليل جدا من بقايا النهار، بنيت حول المباني الهامة والآثار في ميدان سباق الخيل (ساحة السلطان أحمد). وقد استمر ميدان سباق الخيل في فترة الإمبراطورية الرومانية وفي وقت لاحق الإمبراطورية البيزنطية أهميتها كاجتماع، والترفيه، والإثارة ومركز رياضي لمدة 10 قرون.
    جنبا إلى جنب مع سباقات السيارات، كان هناك فرق الموسيقيين والراقصين، البهلوانية، يظهر القتال مع الحيوانات البرية، والاجتماعات. لكل هذه الأنشطة، كان هناك الكثير من الإجازات خلال الفترة الرومانية. في شكل سباق الخيل على شكل حرف U العملاق، على الجانب الشرقي من ميدان سباق الخيل، كان هناك 4 الخيول البرونزية على السطح، في شكل شرفة، لودج الإمبراطور. كان في وسط الجدار منخفض، وتقسيم الشاطئ الرملي من المتسابق إلى اثنين، والسباقات حول السيارات، على هذا الجدار كانت تماثيل من أبريدرز والمتسابقين الحصان الشهير وخيولهم جلبت من أجزاء مختلفة من الإمبراطورية. سيارة متسابق الشهير تطفو في جميع الإمكانات المالية الممكنة. تم تقسيم الدراجين إلى فرق كانت لديها أيضا قوى سياسية مثل الأخضر والأزرق والأصفر والأحمر. الوقت والوقت والسياسة الخلط بين الأجناس، وصراعات القوى المتبادلة يمكن أن تتحول إلى مذابح فظيعة. جاء مضمار سباق الخيل مع ثلاثة الآثار التي ارتفعت إلى 4-5 متر وبقيت على المستوى اليومي.
    هذه هي المسلة المحبوكة، جلبت المسلة من مصر وخط الثعبان جلبت من معبد أبولو في دلفي. في العصر العثماني، في هذه الساحة، تم ترتيب العديد من المهرجانات والمظاهرات، وأحيانا مثل العروض الغنية في الأيام الخوالي. غرب ميدان سباق الخيل، مقابل مسجد السلطان أحمد، الوزير الكبير في كانوني، قصر إبراهيم باشا، هو المثال الوحيد للقصور الخاصة الثري والنموذجية التي تصل يوميا. هذا المبنى الجميل مفتوح للجمهور كمتحف للأعمال التركية والإسلامية. من ميدان سباق الخيل، يبقى يوما بعد يوم من الجنوب إلى الجنوب. وهو عبارة عن هيكل من الطوب مجهز بأقواس كبيرة. في فترات لاحقة، تم استخدام كتل الحجر والأعمدة الحجرية هيبودروم كلها في هياكل أخرى. مدخل مضمار سباق الخيل إلى يمين الحديقة 4-5 سنة. بقايا قصور خاصة تابعة للكنيسة البيزنطية آية وبقايا كنيسة آية البيزنطية.
    خلال الفترة العثمانية، وقعت تمردات جانيساري في هذه المنطقة، لمدة أربعين يوما وأربعين ليلة، والأمراء ختان حفلات الزفاف، وعقدت المهرجانات هنا. في عام 1920، تجمع مسيرة السلطان أحمد حيث يتحدث هاليد إديب ضد الاحتلال في اسطنبول.

    البازار الكبير




    البازار الكبير هو واحد من أكبر وأقدم الأسواق في العالم، وتقع في وسط اسطنبول. ويقال أنه خلال أوقات الذروة من اليوم، وهناك نصف مليون شخص على مقربة.
    تأسست مؤسسة البازار الكبير في عام 1461. مثل المتاهة العملاقة، فإن كابال بازار مع 66 شارع يصل إلى 30700 متر مربع و 4000 متجر هو مركز فريد من نوعه في اسطنبول أن ينظر إليها.

    هذا الموقع، الذي يشبه المدينة، مغطاة بكاملها، يتطور وينمو مع مرور الوقت. حتى وقت قريب، كان هناك 5 مساجد ومدرسة واحدة و 7 نوافير و 10 بئر و 1 تيار و 1 عائلة ونافورة واحدة و 22 باب و 17 فندقا. تم بناؤه من قبل السلطان محمد فاتح. في القرون التالية، حول المباني القديمة التي تغطيها قبة سميكة الجدران، قبة على شكل قبة من القرن 15، غطت الشوارع في الشوارع النامية أصبحت ضمت وأصبحت مركزا للتسوق. في الماضي، كان هذا بازار يحظى باحترام كبير حيث كانت الإعلانات التجارية والأخلاق تحظى باحترام كبير، حيث توجد مهن معينة في كل شارع، وتصنيعها يدويا (تصنيع) كان تحت رقابة صارمة. جميع الأقمشة الثمينة، والمجوهرات، والأسلحة، والسلع العتيقة قدمت من قبل الأجيال المتخصصة في الأجيال، مع الثقة الكاملة. على الرغم من أن البازار الكبير، الذي عانى من زلزال وعدد قليل من الحرائق الرئيسية في القرن الماضي، تم إصلاحه مثل القديم، تغيرت معالمه الماضية.
    تم بناء عرض جميع المحلات التجارية بنفس الطريقة. في كل شارع، تم العثور على سادة المنتجات المختلفة في شكل لونكالار (التعب، والنعال، الخ) المنافسة بين الباعة ممنوع منعا باتا. حتى سيد لا يمكن معالجة المنتج من خلال جلب موقفه إلى الجزء الأمامي من المحل وإظهاره للجمهور. لا يمكن تعيين سعر المنتجات أعلى من الدولة التي تم تحديدها.

    متحف إسطنبول للآثار






    T. C. المتاحف الأثرية في اسطنبول، التي ترتبط بوزارة الثقافة والسياحة، وتقع في منطقة السلطان أحمد في اسطنبول، على منحدر عثمان حمدي بك، الذي يخرج من حديقة غولهان إلى قصر توبكابي. السبب في الاستخدام المتعدد للاسم هو أنه يحتوي على ثلاثة متاحف منفصلة، ​​وهي المتحف الأثري، والمتحف الشرقي القديم، ومتحف الجناح الصيني، تحت إدارتها.

    ومن الممكن زيارة حديقة الجمال الرائعة للمتحف وثلاثة مبان منفصلة في الحديقة ضمن متاحف اسطنبول للآثار. المتاحف الأثرية في اسطنبول، التي هي موطن لأعمال مختلفة تركت من الحضارات التي تركت بصماتها على فترات مختلفة من التاريخ، هي من بين العشرة الأوائل المتاحف المصممة واستخدامها كمباني المتاحف في العالم. كما أنها أول مؤسسة في تركيا تنظم المتحف. بالإضافة إلى مجموعات مذهلة لديها، كما أن لديها الحفاظ التاريخي والطبيعي مع العمارة وحديقة مباني المتحف.

    البوسفور









    مضيق البسفور هو الجسر المائي الذي يربط البحر الأسود وبحر مرمرة. وهي تمتد عموما في الاتجاه الشمالي الشرقي والجنوب الغربي وتقسم مدينة اسطنبول إلى الجانب الأوروبي والجانب الأناضولي. وتسمى منطقة الاستيطان المنتشرة على جانبي البوسفور البوسفور.
    وتسمى المضيق التركي جنبا إلى جنب مع مضيق البوسفور وبحر مرمرة والدردنيل، وتعتبر واحدة من الحدود الطبيعية التي تفصل بين أوروبا وآسيا. ووفقا لقانون ميناء اسطنبول الذى دخل حيز التنفيذ فى الاول من مايو عام 1982، وهو الخط الذى يربط الحدود الشمالية لمضيق اسطنبول بالمنارة الاناضولية روملى فينيري. ويعرف الحدود الجنوبية بأنها الخط الذي يربط منارة Ahırkapı بمنارة كاديكوي İnciburnu.
    كانت حدود مضيق البوسفور موطنا لحضارات مختلفة على مر التاريخ، وترعرعت في عام 685 قبل الميلاد، عندما طور الإغريق من ميغارا عن طريق إنشاء دولة مدينة في المنطقة تسمى شبه الجزيرة التاريخية. وهي واحدة من رموز اسطنبول التي هي عاصمة الإمبراطورية الرومانية الشرقية والإمبراطورية العثمانية والتي هي اليوم أكبر مدينة في جمهورية تركيا وتستخدم كأحد الشخصيات الرائدة في المدينة وفي الخارج مقدمات البلد.
    تقع جسور مضيق البوسفور وفتح السلطان محمد على مضيق اسطنبول، وهو أضيق ممر يمكن من خلاله النقل البحري الدولي. هذه الجسور تربط بين الجانبين من اسطنبول، فضلا عن نقطة العبور بين قارة أوروبا وقارة آسيا. كما أن البوسفور، التي تعد واحدة من النقاط الرئيسية للنقل العام في اسطنبول، تدعمها أيضا وسائل النقل العابرة للقارات، والحافلات البحرية، والعبارات التي تحمل البضائع، ومركبات الركاب، وخطوط المدن، ومحركات الركاب. وسيكون مشروع مرماراي خط سكة حديد دون انقطاع بين القارتين، وسيكون من الممكن السفر من لندن إلى بكين باستخدام السكك الحديدية الحديدية فقط.
    البسفور هو السبيل الوحيد للوصول إلى البحر الأبيض المتوسط ​​لبلغاريا وجورجيا ورومانيا وروسيا وأوكرانيا، التي تقع على ساحل البحر الأسود. إن حقوق السيادة في مضيق البوسفور جنبا إلى جنب مع مضيق Çanakkale وبحر مرمرة تحددها اتفاقية المضائق الموقعة في 20 يوليو 1936 أعطيت لتركيا في ضوء القواعد.


    حصن روميلي





    روميلي Hisarı القلعة التي تعطي اسم المكان الذي يقع في اسطنبول في منطقة ساريير من مضيق البوسفور. تم بناؤه من قبل السلطان محمد فاتح أمام القلعة الأناضولية على الجانب الأناضولي من أجل منع الهجمات من شمال البوسفور قبل غزو اسطنبول. هذه هي أضيق نقطة في الحلق. وقد عقدت روميلي هيساري حفلات في مكان لسنوات عديدة.
    وتغطي قلعة روميلي مساحة 30 فدانا. وهو مبني على أضيق وأكثر جفافا جزء من 600 متر من مضيق البوسفور أمام أنادولو Hisarı. الأبراج الثلاثة الكبيرة للقلعة، التي أنجزت في فترة قصيرة من 90 يوما، لديها أكبر القلاع في العالم.
    اسم روميلي هيساري هو كول-i سيديد في أسس فاتح. ينيس هيسار في تاريخه. كيمالباسازاد، أسكباسازاد و Nişancı تمر في تاريخ بوغازكيسن Hisarı.

    بدأ البناء هيسارن في 15 أبريل 1452. فاتح السلطان محمد نفسه اضطلع ببناء تقسيم العمل، الذي أعطي لإشراف الباشن الذي بنى كل قسم، وبناء الجزء السقوط إلى الجانب البحر. عندما ينظر إليها من البحر، ساروكا باشا على الجانب الأيمن من المبنى، زاغانوس باشا على الجانب الأيسر، وهليل باشا على جانب حرس السواحل. تحمل الأبراج هنا أسماء هذه الباشا. تم الانتهاء من بناء هيسار في 31 أغسطس 1452.
    تم الحصول على الأخشاب المستخدمة في بناء القلعة من إزنيق وإريجلي في البحر الأسود، من الحجارة والجير من أجزاء مختلفة من الأناضول ومن الهياكل البيزنطية المدمرة حول سبولز. ووفقا للمهندس المعماري E. هيفيردي، كان هناك ما يقرب من 300 من الحرفيين، و 700-800 عامل، و 200 قافلة، وقارب، وناقلين، وغيرهم من أفراد الطاقم في بناء القلعة. ويبلغ حجم العمل فى هذا المشروع الذى تبلغ مساحته 60 الف متر مربع حوالى 57700 متر مكعب.
    رومليهيساري ثلاثة كبيرة وصغيرة زاغانوس باشا و 13 بركو كبيرة وصغيرة باسم ساروكا باشا، هاليل باشا وزاغانوس باشا. أبراج ساروقا باشا وهليل باشا مع 9 طوابق وبرج زاجانوس باشا مع 8 طوابق جنبا إلى جنب مع الأرضيات. يبلغ طول برج ساروكا باشا 23،30 مترا، و 7 أمتار في سمك الجدار و 28 مترا في الارتفاع. قطر زاغانوس باشا برج هو 26.70 متر، سمك الجدار هو 5.70 متر، وارتفاع 21 مترا. يبلغ طول برج هالة باشا 23.30 متر، وسمك الجدار 6.5 متر وارتفاع 22 مترا.
    وتعرضت قلعة روميلي لضرر كبير في زلزال اسطنبول الكبير 1509 ولكن تم إصلاحه فورا. في 1746 تم تدمير الجزء الخشبي من النار. هيزار مرة أخرى إي. تم إصلاحه خلال عهد سليم (1789-1807). عندما يتم هدم المخاريط الخشبية التي تغطي أبراج القلعة، فهي مليئة المنازل الخشبية الصغيرة داخل القلعة. وفي عام 1953، وبتعليمات من الرئيس سيلال بيار، بدأت ثلاث نساء معماريات اتراكيات كاهيد تامر وسيلما إملر وموالا إيوبوغلو أنهيغر العمل على استعادة القلعة، وهدمت البيوت الخشبية في القلعة واستعادتها.

    قلعة الأناضول







    قلعة الأناضول؛ في منطقة Anatoluhisarı في اسطنبول، غوكسو خور هو المكان الذي وضعت البوسفور. تم بناؤه من قبل يلدريم بايزيت على مساحة 7000 متر مربع وفي أضيق نقطة من مضيق البوسفور، على مسافة 660 متر.
    وكان الجينويون اتحادا مع البيزنطيين وأنشأت مستعمرات في البحر الأسود (كيف وسينوب وأماسرا). لهذا السبب، كان مرور مضيق البوسفور حيويا لجنوي. كما كان الحال بالنسبة للعثمانيين. على الشاطئ المقابل، قلعة روميلي تقع على الجانب الأوروبي من اسطنبول بين عامي 1451-1452. بنيت من قبل محمد للسيطرة على مرور السفن من هذه الدول الأجنبية. عندما بنى السلطان محمد محمد قلعة روميلي، أضاف تحصينات خارجية إلى هذه القلعة.
    يتكون الأناضول Hisarı من القلاع الداخلية والخارجية وجدران هذه الآثار. القلعة الداخلية هي مستطيلة منزل من أربعة طوابق. عندما بنيت لأول مرة، لم يكن هناك مدخل البوابة، لذلك تم إدخال البرج من خلال جسر معلق التي تمتد إلى الجدران القلعة الداخلية. كما ارتفعت الطوابق العليا مع السلالم الخشبية في الداخل.
    وتجمع جدران القلعة الداخلية بين الزوايا الشمالية الشرقية والشمالية الغربية للقلعة الخارجية. هذه الجدران سميكة ثلاثة أمتار. هناك العديد من الأقواس وثلاثة أبراج بنيت لحماية التحصينات على جدران القلعة الخارجية التي تنضم إلى الجدران الداخلية. جدران المدينة الفعلية هي 65 مترا في اتجاه الشرق والغرب. اتجاه الشمال والجنوب. سمك الجدران 2.5 متر. الجدران الخارجية لديها فتحات حيث يتم وضع الكرات. وتستخدم الحجارة كتلة مليئة هاون في المبنى الرئيسي والجدران داخل قلعة الأناضول.
    فقد الأناضول Hisarı أهميته العسكرية بعد غزو اسطنبول والمناطق المحيطة بها أصبحت منطقة سكنية مع مرور الوقت. واليوم يمر الطريق عبر وسط قلعة الأناضول، التي تدمر جزئيا.


    إيناليكافاك Kasrı








    كاسمباسا هاسكوي ليس معروفا تماما عندما بنيت. وفقا لإفليا شلبي، تم بناؤه من قبل الكابتن أنا دريا هاليل باشا في 1613 في فترة أخرى.
    بعد معاهدة البنادقة ترك مورا للأتراك من خلال الأشجار الحور في حديقة اسم أينالكافاك ومعاهدة باساباكيان، السلطان العثماني الثالث. أنها تأتي من المرايا التي تعطي ل أحمد. تم بناء المبنى على أرض مائلة وتم تزيين الحديقة بأشجار مختلفة. يتم إدخالها من شرفة في مدخل الفضاء، ومن هناك صالون كبير يمر. تنجيد الحرير على ثلاثة جوانب من القاعة، على الجدران على خلفية زرقاء مكتوبة في جيلدس الذهب الثالث. هناك قصيدة تنتمي إلى سليم. القاعة تبدو وكأنها غرفة توريد مع نوافذ مزينة بخطوط تطل على الحديقة على ثلاثة جوانب مع قبة عليها.
    في أوائل القرن 19، كان يعرف الفضاء أيضا باسم الحديقة. الهيكل الثاني. تم ترميمه إلى كيركور باليان من قبل محمود. الشكل الحالي هو النموذج الثالث. أخذ سليم في الوقت المناسب.
    استضافت آيناليكافاك كاسري العديد من وسائل الترفيه في عصر توليب ومعاهدة أينالكافاك الموقعة بين الدولة العثمانية وروسيا في 9 يناير 1784 من قبل عبد الحميد الأول.
    ويوجد اليوم مركز للبحوث ومتحف في الطابق السفلي من القصر حيث يتم عرض الآلات الموسيقية التركية وأحيانا يتم تنظيم حفلات موسيقية فنية.

    قصر بيلربي








    في النصف الثاني من القرن السادس عشر، إي. مراد روميلي بيلربي محمد باشا، حيث بنى يخت. اسم بيلربي هو أيضا يقف هنا. في الفترات اللاحقة، المساحة التي شاركت في أراضي السلطان. في الربع الأول من القرن التاسع عشر، تم بناء قصر خشبي من قبل إي محمود. يحرق هذا القصر ويحل محله قصر بيلرباي الحالي، المهندس المعماري الشهير للوقت ساركيس باليان وشقيقه، لعبد العزيز. تم الانتهاء منه في عام 1865، والقصر هو قصر أسرة السلطان. قصر بيلربي هو قصر بيت الصيف في السلطان، فضلا عن مكان يستضيفه الضيوف الأجانب.
    زينت حديقة القصر بالأشجار والمنحوتات وحمامات السباحة. في داخل القصر، قاعة مع بركة، تحية، الحريم والقاعة الرئيسية لافت للنظر. أيضا؛ فاليدي سلطان غرفة، غرفة الطعام، غرفة الاستقبال والقاعة الزرقاء تستحق المشاهدة في الداخل. يضم القصر 26 غرفة و 6 غرف. رخام، بافيليون، أيضا، الأصفر، بيت صغير، إلى داخل، ال التعريف، جنة، بسبب، ال التعريف، بط الملك، إي. يقال أن بنيت من قبل محمود. تم ترميم الجناح الأصفر في وقت عبد العزيز. إذا كان هناك قصر الحظيرة على جانب جسر باسينين؛ تم بناؤه لخيول السلطان.
    بعد أن تم تخفيض عبد الحميد، احتجز في هذا القصر حتى عام 1918، عندما توفي. قصر؛ خلال عهد الجمهوريين، يرحب أتاتورك أيضا ضيوفه. اليوم، المبنى التاريخي تحويلها إلى متحف هي واحدة من المهندسين المعماريين الأكثر شعبية من الجانب الأناضولي.

    قصر سيراجان





    تم تخصيص أجمل الأماكن في القرن الذهبي والبوسفور للسلاطين والناس المهمين لقصورهم والقصور. ومع مرور الوقت اختفى كثير منهم. شيران، قصر كبير، وأحرقت في عام 1910. تم بناؤه في عام 1871 من قبل سلطان عبدالعزيز قصر المهندس المعماري سيركيس باليان في مكان قصر خشبي سابق. في أربع سنوات، عمل أربعة ملايين من الذهب مصنوع من الخشب والرخام مغطى بالجدران. تم الانتهاء من أمثلة متفوقة من صنعة الحجارة من قبل الأعمدة، ومساحات مفروشة غنية. زينت الغرف بأثاث نادر، ومفروشات مع التذهيب الذهبي وأم من أقلام اللؤلؤ. مثل القصور الأخرى من البوسفور، كان Çırağan العديد من أماكن الاجتماع الهامة. كانت هناك أجنحة ملونة مع أجنحة مطرزة، وأبواب مهجورة وجسر إلى ستار بالاس على الضفة الخلفية. كان جانب الشارع محاطا بجدران عالية. وقد تم تجديد الأطلال، التي كانت في حالة خراب لسنوات، في نهاية الإصلاحات الرئيسية وتحولت إلى 5 نجوم، فندق جميل مع الإضافات إلى الجانب.

    قصر دولمباهس





    بنيت في القرن 19 من قبل السلطان عبدولميسيت الأول، ومنصة قصر دولمباهس تمتد 600 متر على الشاطئ الأوروبي من مضيق البوسفور. بني قصر دولمباهس بين 1843-1856 كخليط من الأساليب الفنية الأوروبية. عمل السلطان عبدالمسيت هو عمل كارابيت باليان. وكان للسلاطين العثمانيين العديد من القصور في كل عصر. ومع ذلك، تم التخلي عن القصر الرئيسي، توبكابي، بعد الانتهاء من قصور دولمباهس.

    قصر دولمباهس هو ثلاثة طوابق، خطة متناظرة. هناك 285 غرفة و 43 غرفة. هناك قفص الاتهام 600 متر من البحر واثنين من أبواب أبوديفي، واحدة منها يتوهم جدا، على الجانب الأرضي. في وسط هذا القصر الساحلي المحاط بحديقة محفوظة جيدا وجميلة، هناك حفل وقاعة رقص أعلى من غيرها. تستقبل قاعة الاستقبال الكبيرة التي يبلغ طولها 56 عمود الزوار مع قاعة الكريستال الضخمة التي يبلغ حجمها 4.5 طن والتي تضيء ب 750 ضوء.

    واستخدم جانب الاستقبال في القصر كمستقبل وتفاوض للسلطان، في حين تم استخدام الجناح على الجانب الآخر من قاعة الاحتفال كقسم الحريم. الديكورات الداخلية والمفروشات والسجاد والستائر الحريرية، وجميع الاشياء الأخرى كاملة، كما جاء من الأصلي يوما بعد يوم. قصر دولمباهس لديه ثراء وروعة لا توجد في أي قصر موجود. تم رسم الجدران والسقوف مع لوحات الحرفيين الأوروبيين وطن من الحلي الذهبية. كل شيء في الغرف والصالات الهامة له نفس اللون. جميع الطوابق مغطاة بباركيه خشبي مختلف مزخرف جدا. الحرير هيريك الشهير والسجاد الصوفية هي أجمل أعمال الفن التركي، سيريليدير في العديد من الأماكن. الأعمال الزخرفية الحرفية عرضية من أوروبا والشرق الأقصى تزيين القصر في كل مكان. الثريا الكريستال تألق، الشمعدانات والمواقد تظهر جمالها في العديد من غرف القصر.

    هذا واحد هو أعظم قاعة في القصور كلها من العالم. 36 م. الثريا الكريستال الضخمة معلقة من قبة على ارتفاع 4.5 طن. في الاجتماعات السياسية الهامة، كانت هذه القاعة تستخدم للتهاني والبالونات تم تسخينها بتخطيط تشبه الفرن في الأسفل. تم إضافة نظام التدفئة والسرايا في وقت لاحق. ستة حمامات مزينة بالرخام من المرمر التي هي جميلة، لا مثيل لها، في قسم سيلامليك. وتنقسم القاعة الكبرى إلى صالات العرض العليا للأوركسترا والدبلوماسيين.

    في القسم الحريم، الذي تم التوصل إليه من خلال تمرير من خلال ممرات طويلة، وهناك غرف نوم السلطان وقسم أم السلطان وغيرها من الإدارات النسائية والخدم. وتم تخصيص الجزء الشمالي من القصر للأمراء. المدخل هو في حي بشيكتاش و بمثابة متحف الرسم والنحت. خلال العصر الجمهوري، كان أهم حدث في القصر الذي استخدم فيه أتاتورك كمقر إقامة خلال زيارته إلى اسطنبول وفاة أتاتورك في عام 1938.

    هيديف كاسري




    المهندس المعماري الإيطالي ديلفو سيميناتي، الذي بني في عام 1907 من قبل المصري هيديفي عباس حلمي باشا، بنيت في أنقاض ريبوجلو ريبج. مبنى 1000 متر مربع يحتوي على "الفن الحديث" نمط الديكور. عباس حلمي باشا، الذي كان في محادثات مع ف. محمد ريسات في اسطنبول في حين أعلن استقلال مصر، مأخوذة من منصبه، واستقر هو وأسرته في هيديف كاسري في اسطنبول.
    يوجد نافورة رخامية في وسط المدخل الرئيسي لمدينة هيديف Kasrı. القيام بذلك من خلال مشاهدة نوافير أخرى وحمامات داخل. الاتصالات بين قاعات المقصورة رسم الدوائر حول حوض السباحة ويتم قطع هذه الدائرة فقط في مدخل القاعة. تافانزا مغطاة بزجاج ملون.
    هناك نوعان من غرف نوم كبيرة في قطعة دائرية على رأس الموقد في الطابق المدخل. مصابيح، مرحاض داخلي وحمامات. ميزة أخرى من المبنى هو؛ هو البرج حيث نصف البوسفور يمكن أن يشاهد. يمكن الوصول إلى كل من المصعد والدرج، مع الطابق الأوسط مع شرفة وتراس مفتوح.
    تم شراء كاسر من قبل بلدية اسطنبول بعد هيدف غادر اسطنبول في 1930، ولكن ليس بين 1937-1982. وقد أعطيت في بعض الأحيان فقط لاستئجار للتصوير، ولكن في هذا الوقت كان مثيرا للاشمئزاز جدا وحتى الزجاج الملون الثمين جدا على السقف اندلعت بحيث ضوء ما يكفي قد يخرج. في عام 1982، بدأت عملية الترميم من قبل هيئة تورينج والسيارات التركية؛ بعد عامين من العمل، في عام 1984، كان الفندق بمثابة مطعم ومقهى.
    هيديف كاسري، التي يتم تشغيلها كمطعم من قبل بلتور التابعة لبلدية اسطنبول اليوم، يتم أيضا استضافة حفلات الزفاف والندوات والاجتماعات.


    إهلامور كاسري




    تبلغ مساحة إهلامور كاسري 25 ألف متر مربع، يقع بشيكتاش على تقاطع نوزيتي كاديسي، بين إهلامور و تيسفيكي. في بعض المصادر؛ في منتصف القرن الثامن عشر، كتب جناح تابع لسين أفندي. في بداية القرن الثالث الثالث. ويرد ذكر الجسور التي أدلى بها أحمد في الزيزفون من حديقة فريدة من نوعها. ومع ذلك، بين 1849 و 1855، هدمت المباني القائمة وحل محلها عبدالمسيت لبناء مساجد باليان اليوم.
    إهلامور كاسري، مايت كوسكو و ميراسيم Köşkü. مايت Köşkü هو في مظهر أكثر وضوحا من سيراميك كوسكيون. وكان يستخدم عموما للسلطان والنساء الحريم. اليوم يقدم كافتيريا لطيفة هنا. ميرسيم القصر هو؛ نمط الباروك مزخرفة مع الحلي. يتم تغطية السقوف مع لوحات المناظر الطبيعية، والخزف المستخدمة في زخارف رجال الاطفاء، ومنتجات الفرن نجوم. قصر؛ زينت الصخور البلورية على الطراز الأوروبي مع العديد من المفروشات والسجاد هيريك والمزهريات المزخرفة.
    عبدالعزيز. في حديقة هذا النعش، كان لديه مسابقات المصارعة والمدرب والقتال الديك. استضاف عبدالمسيت الشاعر الفرنسي الشهير لامارتين هنا. بالإضافة إلى ذلك، قبل محمد محمد ريسات وجود الدولة الأجنبية حيث كان حراس بلغاريا وصربيا حاضرين.
    وتحولت إلى قصر، الذي لم يستخدم لفترة طويلة في الفترة الجمهوري، في عام 1952، ومتحف ميرازيم Köşkü تانزيمات و ماييت كوسكو في متحف كوسكلر التاريخية. تم إزالتها من كونها متحف لفترة من الوقت، وتم ترميمها بالكامل في 1980s. في عام 1987، مع حديقة، فتحت أبوابها لضيوفها.

    تكفور بالاس


    بين Edirnekapı و Eğrikapı، لا توجد معلومات محددة حول عندما تم بناء قصر تكفور بجانب أسوار المدينة. في بعض المصادر كتب أن الإمبراطور البيزنطي بورفيروجينتوس بنيت في القرن العاشر وأنه كان في الواقع إضافة قصر آخر متاح. في بعض المصادر؛ تم بناؤه في القرنين الثالث عشر والرابع عشر امتدادا لقصر بلاكرناي.
    وظل القصر خرابا لبعض الوقت بعد غزو اسطنبول العثماني. تم بناء حديقة حيوان هنا في أواخر القرن السابع عشر. ووفقا لجون ساندرسون، الذي جاء إلى اسطنبول في القرن السادس عشر، ذهب بوشيك إلى حديقة حديقة الحيوان لرؤية حديقة الحيوان في حديقة الحيوان. عندما تسمع أن زراف توفي قبل بضعة أيام؛ في أوروبا، كان عليه أن يحفر قبره لرؤية هذا الحيوان الذي لم يسبق له مثيل من قبل. في القرن الثامن عشر، تم تحويل المكان المستخدم لإنتاج السيراميك إلى تصنيع الزجاج والزجاج في القرن التاسع عشر. أيضا؛ تم العثور على Kaşıkçı Elması الشهيرة في القمامة هناك.
    واليوم، تستمر عمليات التنقيب عن تاريخ الفن في الهيكل المنظم حول البلدية.

    قصر سمالواتر


    كوكوكسو Casrı هو كوخ بالقرب من اسطنبول في مضيق البوسفور. وهو يقع في حي بيكوز في اسطنبول. وهو قريب جدا من كوتشوكسو كاسري أنادولو Hisarı وجسر السلطان محمد الفاتح (جسر البوسفور الثاني). ل كوتشوكسوك Casrı، ويسمى أيضا قصر كوكوكسو، كوكسو جناح، قصر غوكسو، غوكسو جناح أو غوكسو Casrı.
    خلال عهد السلطان محمود الأول (1730-1754)، بنى ديفتار محمد باشا جناحين خشبيين للسلطان على جانب البحر في كوتشوكسو.
    تم ترميم هذا الجناح والسلطان الثالث. سليم (1789 - 1807) والسلطان الثاني. كما استخدم هؤلاء السلطان (1808 - 1839) خلال تلك الفترة.
    السلطان عبدالمسيد (1839 - 1861) أمر بهدم هذا المبنى الخشبي القديم الذي كان هنا، واستبداله بقوسكو كوسري.
    كوكسو كاسري، الذي افتتح في 1857، هو مبنى من ثلاثة طوابق بما في ذلك الطابق السفلي.
    الغرفة الرابعة في الطابقين الأول والثاني تفتح على صالون مركزي تمشيا مع خطة البيت التركي التقليدي. كما تم استخدام كوتشوكسوك كاسري كصعود إلى الطائرة من قبل السلطان للزيارات النهارية.
    بعد إنشاء الجمهورية التركية الحديثة في عام 1923، أصبح كوكوكسو Casrı وجهة متكررة لمصطفى كمال أتاتورك. في حين كان أتاتورك في اسطنبول، وقال انه استخدم كوكوكسو Casrı قادمة والعمل أو الراحة.
    في عام 1925، أعطيت كوسكو كاسري رعاية من الجمعية الوطنية التركية الوطنية الكبرى آنذاك مديرية القصور الوطنية. كما تم تخصيص كوكسو كاسري، الذي كان يستخدم أيضا كبيت ضيافة للدولة، لمديري الدولة في بلدان أخرى حتى 1970s.
    افتتح القصر الصغير في عام 1983.
    ساعات زيارة القصر الصغيرة بين الساعة 09:00 صباحا والساعة 4:00 عصرا في شهري نوفمبر / تشرين الثاني ومارس / آذار وبين الساعة 09:00 صباحا والساعة 05:00 مساء في شهري أبريل / نيسان وأكتوبر / تشرين الأول.
    يفتح كاسري الصغير للزوار في أيام أخرى من الأسبوع ما عدا الاثنين والخميس.

    قصر عديل السلطان


    تم بناء قصر عديل سلطان، الذي يقع في كانديلي، من قبل سلطان عبدالعزيز في عام 1876 في ساركيس باليان. يتم دخول الحديقة المحيطة بالقصر من خلال الباب على الطريق الساحلي. وقبل وفاة عديل سلطان، تم التبرع بالقصر للتعليم الوطني في عام 1899 بطلب من مدرسة للبنات. وتم ترميمها بعد حريق كبير خلال الفترة التي استخدمت فيها مدرسة ثانوية كانديلي للبنات.
    الفيلم من الأفلام التركية الشهيرة من الدرجة الكوبية أدرك هنا.
    يستخدم المطعم حاليا مركز ساكب سابانجي الثقافي.
    ساكب Sabancı كانديلي مركز التعليم والثقافة - عديل سلطان قصر. ذهبت إلى الخدمة في يونيو 2006 لاستضافة دعوات المرموقة. تدير إدارة قصر عديل سلطان أيضا من قبل UKTAŞ، والذي هو أيضا مشغل اسطنبول لطفي كردار.

    مسلك كاسري


    تقع في بويوكدير كاديسي، بين تقاطعات İstinye وتارابيا. II. بنيت في وقت محمود، تم الانتهاء من فترة عبد العزيز مع المفاصل. II. استخدم عبد الحميد هذا القصر كجناح يستريح وصيد، وتعلم أن V. مراد تم تخفيضه من العرش وأنه كان الحاكم الجديد للإمبراطورية العثمانية.
    مسلك Kasrı؛ كاسر-ı هومايون، مابين-i هومايون، باسالار الدائرة، Çadır Köşkü والكانتون. توجد أرواح عبد الحميد في أماكن مختلفة من القصر، وهي أكثر وضوحا من المباني العثمانية الأخرى.
    كاسر-ı هومايون: هناك غرف عمل وغرفة نوم السلطان عبد الحميد في هذا الكهف. كما يضم المبنى المكون من طابقين سقف وأرضيات بدروم. المدخل له ركائز على كلا الجانبين وشرفة على هذه الركائز. زينت سقوف جميع الغرف وجدران الغرفة بلوحات عمل ملونة بالقلم الرصاص.
    مابين-i همايون: هيكل صغير، طابق واحد ومغال. إنها شقة السلطان الخاصة. من هنا يمكنك الوصول إلى الميناء. النباتات قيمة جدا، كاميليا، سرخس الأشجار والموز و أرضية زجاجية لطيفة مع بركة في الوسط.
    Çadır كوسك: إنها خطة مثمنة، طابقين، الطنف واسعة في السقف، شرفة محاطة ومكان جذاب مع صنعة خشبية.
    منطقة باشا: هو بنية مريحة بنيت كمبنى من طابق واحد والبناء ويحتوي على حمام.

    قصور مزدوجة


    إنه قصر سيميل سلطان الذي يقع بالقرب من مسجد مولا Çelebi من قصر مزدوج.
    تم الانتهاء من بناء القصر بعد ستة أشهر من حفل زفاف سيميل سلطان، الذي كان متزوجا من محمود سلالدين باشا. عاش سيميل سلطان، الذي عاش في يخت إبراهيم باشا في إميرجان، في هذا القصر من أبريل 1859. في الفترة الأخيرة من حياته غادر القصر بناء على نصيحة الأطباء، أولا في غوزتيب ثم في إرينكوي.
    بعد سيميل سلطان، عاش نازيمي سلطان وزوجته درويش باشازيد أحمد باشا من بنات عبد العزيز في هذا القصر لفترة من الوقت.
    بعد تدمير قصر Çırağan المستخدم كمبنى ميكليس-i ميبوسان في عام 1910، تم شراء قصر سيميل سلطان من ورثة ناظم سلطان لاستخدامها ميكليس-i ميبوسان و ميكليس-إيان؛ في 1913-1920، عمل كمبنى برلماني وشهد آخر جلسات برلمانية خلال انهيار الإمبراطورية العثمانية.
    وبعد إعلان الجمهورية التركية، شوهدت بعض قضايا محكمة الاستقلال في هذا المبنى. القضية التي تم فيها تنفيذ الصحفيين الشهيرين حسين كاهيت (يالكن)، إيكامكي أحمد سيفدت (وهران)، محاكمة وليد إبوزية ضد خيانة القتل في هذا المبنى في 15-31 ديسمبر 1923.
    من عام 1926 فصاعدا، انتقلت أكاديمية الفنون الجميلة إلى قصر سيميل سلطان، ولكن القصر دمرته حريق في عام 1948. القصر الذي أعيد بناؤه في اتجاه المشروع الذي أعده سيدات حكى إلدم ومحمد علي هاندان، تستخدم كجزء من أكاديمية الفنون الجميلة منذ عام 1953.
    القاعة، التي كانت تستخدم سابقا قاعة البرلمان مكلوس-i ميبوسان وقاعة محكمة الاستقلال، وتستخدم الآن قاعة المؤتمرات

    تم تخصيص القصر التوأم إلى سلطان مونير الذي كان في اتجاه توفان.
    بعد وفاة مونير سلطان، الذي كان عمره 18 عاما فقط في عام 1882، تم تعيين القصر لأول مرة لأخت عبدولميسيت أديل سلطان بعد ابنة عبدالعزيز صليحة سلطان (1862-1941). (بعض المصادر تشير إلى عديل سلطان أولا، ثم صليحة سلطان). القصر، الذي يعرف أيضا باسم "قصر عديل سلطان"، مرت إلى أحمد زولكوف باشا، صهر عبدالعزيز بعد وفاة عديل سلطان في عام 1899.
    بعد إنشاء الجمهورية التركية الثالثة. المبنى، الذي كان يستخدم مقر قيادة الفيلق، وعمل في وقت لاحق ككلية الأدب من جامعة اسطنبول وكمدرسة ثانوية فتاة.
    تم نقل المبنى إلى أكاديمية الفنون الجميلة في عام 1969. تم إعادة بنائه مع مشروع سدات حقي إلدم ومن 1975 في 21 نوفمبر 1975 تم فتح التعليم.

    قصور فيري


    فيريا قصر فيريا أو قصر الحالي على طول حي سيراجان كاديسي بشيكتاش في اسطنبول البوسفور في منطقة أورتاكوي، الساحل هو الاسم السابق من القصور العثمانية. اليوم تستخدم القصور من قبل مؤسسات مختلفة لأغراض تعليمية.
    القصر الأول قصر دولمباهس بنيت للسلالة العثمانية في اسطنبول ساحل البوسفور ومن ثم جعلت قصر سيراجان سراجان مباني إضافية من القصر العثماني قصر يتمين القرن العثماني في الشريط الساحلي بين مسجد أورتاكوي بنيت. ويسمى هذا المبنى، الذي بناه من قبل المهندسين المعماريين أفراد الأسرة باليان، قصور فيري يعني المباني الثانوية أو المباني الجانبية.
    على جانب البحر هناك مبان إضافية على جانب الطريق وراء مجموعة من المباني تتكون من ثلاثة مبان رئيسية، جناح دائري ومبنى صغير من طابقين. في هذه القصور، السلالات التي يوافق عليها السلطان وأولئك الذين لم يكن لديهم بيت الشتاء جلس. تبلغ مساحة القصور حوالي 3،000،000 متر مربع.
    بعد البقاء في 30 مايو 1876 انقلاب عبد العزيز 4 أيام مع قصر توبكابي، تم نقل القصر إلى فيريا لأنه غير راض حيث توقفت. ومع ذلك، في الرابع من يونيو 1876، القصر الذي تم بناؤه بعد وقت قصير بعد وضعه في قصر فيري، وجد أنه قد قطع بسبب معصميه. عاش العديد من أفراد الأسرة العثمانية في هذه القصور في 3 مارس 1924، حتى رفع هاليفالي. وتقرر استخدام قصور السلالات التي كانت قد أخليت لفترة من الوقت بعد أن تم نقلها إلى الخارج، إلى جانب المؤسسات التعليمية. في عام 1927، أنشئت المدرسة البحرية العليا في جزء من المباني. انتقلت مدرسة كاباتاس الثانوية للبنين إلى جزء آخر من قصور فيري في العام الدراسي 1928-1929. في عام 1967، تلقى غلطة سراي مدرسة ثانوية طالب فتاة وجزء من فيري Sarayları كان يستخدم القسم الفتاة في اللغة. جزء آخر من المباني بالقرب من مسجد أورتاكوي ترك دون رقابة لسنوات عديدة.
    اليوم، مدرسة ثانوية كاباتاس بنين لا يزال التدريس في المباني التي تم استخدامها منذ عام 1928. يستخدم غالاتاساراي مدرسة ثانوية كقسم فتاة من المبنى منذ عام 1992 هو الجزء الأول من جامعة غالاتاساراي يستخدم. في عام 1981 انتقل إلى المدرسة الثانوية البحرية في توزلا، كلية التقنية جامعة اسطنبول التقنية في بناء على تصريفها منذ عام 1982 بدأت المأكولات البحرية زيا كالكافان الأناضول المدرسة الثانوية المهنية لخدمة. تم فتح جزء آخر من القصر الذي ترك فارغا لسنوات عديدة في دولة مهملة لخدمة مطعم فيري بعد أن تم تجديده من قبل مؤسسة كاباتاس التعليم في عام 1995.

    قصر إبراهيم باشا


    قصر إبراهيم باشا، سليمان العظيم والابن الثاني للملكة، الذي بارغالي دامات إبراهيم باشا قصر في اسطنبول في ساحة السلطان أحمد. قصر إبراهيم باشا، المعروف باسم قصر الأوائل، كان متزوجا من أخت سليمان العظيم ثم بدأ ليسمى قصر إبراهيم باشا. اليوم يستخدم كمتحف للأعمال التركية والإسلامية.
    إبراهيم باشا قصر، واحدة من أهم الأمثلة على العمارة المدنية العثمانية في القرن ال 16، يصعد على مراحل هيبودراما التاريخية تمتد إلى الفترة الرومانية. القرن ال 18. ووفقا للمؤرخ العثماني سولاك زاده، فإن تاريخ تشييد القصر غير معروف تماما، وهو يتزامن مع فترة بايزيد. (1481-1512). ومن المعروف أيضا أنه تم إصلاحه في 1521 في وقت كانوني. كتب إبراهيم باشا، الذي اختنقه شاعر سلطان هرم في عام 1536 (دماء أكبر وأكبر، هو مكتوب من قبل قصر إبراهيم باشا قصر توبكابي التاريخي، والعديد من حفلات الزفاف، والاحتفالات والاحتفالات، وكذلك فترات مختلطة والتمرد إلى مكان الحادث، عائلة السلطان هذه الأنواع من الناس كانت دائما مخنوقة في التاريخ، لأنها هي من أصل المرسوم كما الأساليب الإجرائية). ثم تم تسميتهم بنفس الاسم واستخدامها في غيرها من الوزراء مثل الثكنة وقصر السفارة، دفتر، مهترهان ، والصرف الصحي والسجون.

    سيل


    Şile هي منطقة من اسطنبول. المستوطنة في المنطقة قديمة جدا. فإنه يدل على أن محيط شيلي يحكم قبل التاريخ (مصقول العصر الحجري). في الدراسات المتعلقة ما قبل التاريخ من ساحل البحر الأسود، وقد تم تحديد أماكن مختلفة من عصر العصر الحجري القديم والعديد من الأماكن القصر وورش العمل التي تعود إلى الفترة إيبي العصر الحجري القديم. ومن الواضح من الزيادة في عدد الاكتشافات أن هناك كثافة سكانية كبيرة على ساحل البحر الأسود في فترة ما بعد الجليدية (حوالي 12،000 إلى 6،000 قبل الميلاد). وبالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الكهوف في المدينة التي هي مناسبة لحياة الناس.

    غزت شيلا مرتين في العصور القديمة. كان الغزو الأول من قبل الكابتن الروماني لوكولوس، الذي كان يرأسه زينوفون في طريق العودة من البعثة الفارسية من اليونانيين القدماء والثانية تليها الشاطئ. لا تزال آثار العصر الروماني ينظر في Şile.

    خلال فترة الإمبراطور الروماني الشرقي ديوكليتيانوس (284-305)، مثل İnkese، سوفولار، وقد محمية محمية الكهوف لأول المؤمنين. تم استخدام كهف غورليك كسجن، حيث استولى المؤمنون الأوائل الذين استولت عليهم القوات الرومانية الشرقية على المسيحيين.

    استولى الأتراك السلاجقة على شيل في 1090 مع كوتالميوغلو سليمان شاه. في عام 1097، استولى الصليبيون الأولون على سيل من السلاجقة. انسحاب سيل كان ممكنا فقط خلال فترة يلديرم بايزيد. لمدة 500 سنة حتى الحرب العالمية الأولى، Şile قاد حياة مريحة تحت حكم الأتراك. في وقت لاحق، مع غزو اسطنبول، الإغريق، الذين تم تشجيعهم من قبل اللغة الإنجليزية، واستقر حول Şile واستمر في احتلال انتصار دملوبينار. القرن ال 19. وفقا للسجلات العثمانية، كان حادث شيلي في عام 1846 بسبب بعثة الغموض. وينظر إلى أنه في عام 1876، كان انهيار تشيلي يعزى إلى ديرساديت سهريمانيتي. في عام 1877 الدولة الخلاص، Şile متصلة أوسكودار موتاسارغلغنا، التي تعلق على وزارة السبي. عندما تم إجراء جميع المحافظات (موتاسارفليك) في عام 1924، واصلت Şile لتكون ولاء ل أوسكودار. مع الترتيب الجديد المحرز في عام 1926، أصبح أوسكودار حادث وتوصيله إلى مقاطعة اسطنبول، ووقع حادث شيل في نفس هيكل أوسكودار. وبالإضافة إلى ذلك، Şile هي واحدة من البلديات الأولى التي تشكلت مع تأسيس الجمهورية.


    أجفا


    أغفا تعني "قرية بين تيارين" و "ماء" باللغة اللاتينية. في شمال اسطنبول، غوكسو و يسيلكاي هي بلدة على شاطئ البحر متصلا حي شيل في اسطنبول في وسط الطوابق الخاصة بهم. تمر تيارات غوكسو و يسيلكاي عبر أجفا وتسقط في البحر الأسود. يسيلكاي هو مكان قوارب الصيد. على ضفاف غوكسو هناك الفنادق. إنطلق بكنو، أو، البحر، أركب دراجة، أركب، عن، ويمكن تنظيم بضع ساعات من ركوب الزوارق. 12 كم. قرية هاسل بعيدة، تشتهر الكهوف والشلالات. كوف و كاديرغا كويل مريحة جدا للمشي. بلدة منتجع التي يمكن زيارتها لمدة 4 مواسم. ومن الجدير أن نرى أن اكليلا من الزهور 3 كم الذهبي، والرملية الجميلة، والأرض البائسة اللامعة. لأن التسوية بعيدة عن الشاطئ، وراء أشجار الصنوبر، والبحر والساحل نظيفة دائما. يمكنك أن تأخذ نزهة والذهاب إلى البحر في كاديرغا و كويلار المثالية، والتي هي فقط 10-15 دقيقة بعيدا عن أغفا وغادرت من طريق كانديرا. هناك أيضا كويلر صغيرة التي يمكن الوصول إليها فقط من البحر في أغفا. يقع الشلال على طريق تيك على بعد 5 كم من أجفا. في حين يشبه متحف أجفا في الهواء الطلق عروس بيضاء الحواف من البحر، فإن جيلين Kayası يشبه نظرة هودج-بودج من الأرض. يمكنك مشاهدة هذه الأماكن الجميلة عن كثب من خلال عقد قارب بمحرك وبعد الساحل. في أشهر الشتاء، المحادثات الخاصة في الأماكن الخاصة من المكان، في الموقد، يكلف حياة. لا يقال الجمال من أشهر الربيع لوصف. لأنه في أشهر الربيع يمكنك ان ترى كل ألوان الطبيعة في أجفا، وخلق المناظر الطبيعية الرائعة. أغفا هو أيضا مكان خصبة جدا لأولئك الذين يرغبون في الأسماك. النهرين والبحر لا تترك الصيادين فارغة. السلحفاة، الظباء، الذئب، الذئب، الخنزير البري، الثعلب، السنجاب، العديد من أنواع الطيور هي مناسبة خاصة لصيد أفالون، الذي يستضيف أيضا الرفرف. ومختلف الجمال من أجفا أيضا المشي على الشاطئ الشفاء، الذي يقال أن التنفس الهواء النقي وجيدة للأمراض الروماتيزمية. يمكنك الجلوس على حافة الخور، تحت الأشجار، على الوسائد، على ضفاف النهر مع الزورق والدراجات البحرية، في البنغلات يمكنك الاسترخاء بين الطيور ... أنت الأقرب إلى اسطنبول ولكن بعيدا بعيدا عن مجمع المدينة.


    Şile ، فنار


    Şile منارة هي منارة البحر تقع في منطقة Şile في اسطنبول وتخدم البوسفور والبحر الأسود. وهي أكبر تركيا وثاني أكبر دولة في العالم.
    Şile المنارة، واحدة من اثنين من المنارات في البحر الأسود، وقد بنيت في عام 1859 في وقت الإمبراطورية العثمانية. المنارة هي 110 سم فوق الصخور 60 مترا فوق مستوى سطح البحر. بنيت في شكل برج في سمك. بدأت الفانوس بمسافة 20 ميلا وشبكة انشاء العمل مع الكهرباء في عام 1968 بينما كان يعمل مع مصباح الغاز 3 الغاز في الفترات المبكرة. اليوم، مبنى المنارة وقسم الحديقة، الذي يعمل بنشاط، كما يعمل كمتحف.

    الجنة المخفية - بحيرة خفية


    وهي بركة ري صغيرة تقع بالقرب من قرية كاراماندير بالقرب من قرية Şile. الجنة المخفية هي بحيرة في بحيرة يادا المخفية، ومن المعروف كاراماندير بأسماء البركة. وتعتبر هذه البركة التي تم إنشاؤها لري الأراضي الزراعية حول الجانب دسي واحدة من أماكن التوقف الهامة لمحبي الطبيعة مع نسيج الغابات المحيطة بها. الذهاب إلى البركة والمناطق المحيطة بها. المشي، الصيد، التنزه.

    Polonezköy


    بولونيزكوي هي قرية بولاك الشهيرة، أدامبول سابقا، وتقع في حي بيكوز في اسطنبول. بولونيزكوي تأسست في عام 1842 من قبل الأمير آدم تزارتوريسكي، رئيس الحكومة خلال انتفاضة بولندية من عام 1830، وبعد ذلك الزعيم السياسي للمنفيين البولنديين. اسم القرية مشتق من آدم، اسم المؤسس، كما أدامكوي (البولندية: أدامبول). وقد تم تنظيم الأرض التي تقع فيها القرية من قبل الكهنة لازاريست الذين حكموا سانت بينوا المدرسة الثانوية الفرنسية في 1830s كمزرعة. في ذلك الوقت، كانت الهجرة السياسية للبولنديين مركزية في باريس. وكان الهدف من الأمير آدم تزارتوريسكي إنشاء مركز سياسي ثان داخل حدود الدولة العثمانية. لهذا الغرض تم إرسال ميشال تشاجكوفسكي إلى الدولة العثمانية كممثل. بعد وصوله إلى اسطنبول، تشاجكوسكي، الذي قبل الإسلام في عام 1850 واسمه محمد صادق باشا، اشترى أرضا حرجية من كهنة لازاريان الذين يعملون في الإمبراطورية العثمانية في المستقبل لتثبيت أدامبول. في البداية، ومع ذلك، سكن التعشيش من 12 شخصا استقرت إلى 220 خلال السنوات الأخيرة. على مر السنين تطورت بولونيزكوي / أدامبول، زاد عدد سكان القرية مع البولنديين، الذين هربوا من المنفى السيبيري والسبي الشركسي، وكذلك الجنود الذين شاركوا في انتفاضة البولنديين عام 1830 وحرب القرم 1853. وكان أول سكان بولونيزكوي يعملون في الزراعة وتربية الحيوانات والحراجة. المزيد إي. بدءا من الحرب العالمية الثانية، بدأ أول العطلات أن يأتي إلى بولونيزكوي. في عام 1938 سكان بولونيزكوي T.C. وقد قبلوا بجنسيتهم. وفي عام 1968، كان سكان بولونيزكوي يحق لهم الحصول على سند ملكية في الأراضي التي يعملون فيها. من ناحية أخرى، يتم التخلي عن وراثة عائلة تزارتوريسكي لصالح حيازة بولونزكوي.

    Miniatürk


    مينياتورك أو مصغرة تركيا بارك هي أكبر حديقة مصغرة في العالم مع 60،000 متر مربع من نماذج من مختلف الأعمال في تركيا. يقع فندق مينياتورك في حديقة قديمة تقع في القرن الذهبي. في 30 يونيو 2001، أطلقت مينياتورك في 2 مايو 2003. وهناك 105 أعمال فنية في الحديقة. هذه هي المباني التاريخية وبناء المجتمعات المختارة من تركيا. في الجزء العلوي الأيسر من الحديقة (وفقا للمدخل) وهناك أيضا بعض المباني من العالم. وقد بنيت بعض المباني مثل معبد أرتميس وضريح هاليكارناسوس، التي لا تقف اليوم، وفقا لمظهرها المتوقع.

    بيير لوتي


    إيوب سلطان يبدأ في تسلق السلالم طويلة من خلال المقبرة بجانب المسجد، والقرن الذهبي يراقب من جهة، بينما كنت تتنفس في جو باطني من الهدوء الذي الربيع. في نهاية الرحلة، تاريخ اختفائك هو بيار لوتي كهفيسي. وهناك بضع مئات من السنين من تاريخ القهوة تجلب لك مع وجهة نظر رائعة إلى العصور القديمة، و جينويز ل، مما أدى إلى العثمانية .. حتى نهاية القرن 19th، ربيعة النساء، والمعروفة باسم مقهى، الكاتب الفرنسي القهوة بيير لوتي بعد أن تبدأ عقد الفضاء بيير لوتي دعا القهوة القهوة لسنوات، عشاق، تلقاء نفسها وقف أولئك الذين يرغبون في تلبية والهروب من المدينة والتمتع السلام الروحي. بيير لوتي هو الكاتب الفرنسي الشهير والمستشرق الذي عاش بين 1850 و 1923. لوتي، ضابط البحرية، جاء لأول مرة إلى تركيا في عام 1876 وبقيت في السنة. اكتشفت أيضا القهوة التاريخية على ظهور إيوب. القرن الذهبي غير معروف، ولكن جاذبية بيير لوتي الأخرى هي سيدة عثمانية متزوجة تدعى أزياد.
    وقد قيل لسنوات عديدة أن هناك حب كبير بين بيير لوتي وأزياد، الذي يقال إنه متزوج في فرنسا. لم يخفي بيير لوتي حبه لأزياد في نفس رواية اسمه. في ذلك اليوم، اليوم، اسم الكأس يدعى بيير لوتي. ويسمى الجزء العلوي من القبر بيير لوتي تيبي، نصب تذكاري لوتي.

    مسجد الفاتح والقبر


    مسجد ومسجد الفاتح هو مسجد ومسجد بناها فاتح السلطان محمد في حي الفاتح في اسطنبول. كولي لديها 16 مدراس، مستشفى، مستشفى (ربة منزل) اماريثان (مطبخ الحساء)، ومكتبة وحمام تقليدي. وقد بني على أحد التلال السبعة للمدينة. تم ترميم المسجد بعد انهياره في زلزال 1766 وتم ترميمه في عام 1771. 1999 كشفت غولكوك في عام 2008 في المسجد عن تحولات في الطابق الأرضي من زلزال أسس المؤسسة وبدأت أعمال الترميم من قبل المديرية العامة وبالتالي فهي مفتوحة للعبادة جزئية.

    مسجد السلطان أيوب


    يقع مسجد أيوب سلطان في حي إيوب في اسطنبول على طول القرن الذهبي. أبعد من كونه مسجدا، هو مكان مقدس للزيارة. مسجد السلطان أيوب هو مستو مستطيلة، جاحظ mihrabı. تقع القبة المركزية على ستة أعمدة واثنين من أركان حزام موستنيت، حوالي نصف قبة، في وسط قبر إيوب سلطان، وتقع نافورة عند سفح التابوت في وسط فناء شجرة الطائرة منذ قرون.

    متحف كوك


    متحف رحمي M. Koç هو أول متحف مهم مخصص لتاريخ النقل والصناعة والاتصالات في تركيا. على ضفاف القرن الذهبي، أنه يحتوي على الآلاف من البنود التي تتراوح بين السفن والطائرات في الحجم الفعلي إبرة الفونوغراف يقع مجموعة من المباني الرائعة التي هي أمثلة رائدة من علم الآثار الصناعية. المتحف طموح جدا مع موقعه، وموقعه التاريخي وقربه من جانبي اسطنبول. التقدير العالمي للمتحف، تم إنشاء الموقع من قبل المهندسين الموهوبين والحرفيين هي التي تسببها الأشياء التي تعكس عبقرية الإنسان والجهد.

    جامع السليمانية


    تم بناء مسجد السليمانية، اسم سليمان الأول، من قبل ميمار سنان في اسطنبول بين 1551-1557. تم بناء مسجد السليمانية، الذي يعتبر العمل الضخم للمهندس سنان، كجزء من مجمع السليمانية، ويتكون من المساجين، ومكتبة، ومستشفى، ومسجد، والحمام، إماريت، هازير والمحلات التجارية.
    مسجد السليمانية هو واحد من أهم الأمثلة على العمارة العثمانية الكلاسيكية. على الرغم من الزلزال الذي وقع في اسطنبول، لا يوجد صدع طفيف في جدران الزجاج. قبة الزجاج يجلس على أربعة أقدام الفيل هو 53 م. يبلغ قطره 27.5 متر. ويدعم هذا القبة الرئيسية من قبل اثنين من القباب، كما رأينا في آيا صوفيا. هناك 32 نوافذ في القبة. هناك مآذن على الزوايا الأربع من فناء المسجد. اثنين من هذه المآذن المجاورة الطابق السفلي هي ثلاثة محاور و 76 م. أما المآذنان الأخريان اللذان يقعان على زاوية جدار السقف المعلق على الحافة الشمالية من فناء المسجد فهما ذو مستويين و 56 م. في الارتفاع. وقد تم بناء المسجد وفقا لتدفق الهواء التي من شأنها تنظيف مصابيح النفط في الداخل. وقد تم بناء المسجد لإنشاء تيار جوي في المسجد يسمح بتجميع المصابيح الزيتية في نقطة واحدة. يتم جمع الأعمال من الزجاج في الغرفة فوق باب المدخل الرئيسي وتستخدم في صنع الحبر. هناك نافورة مستطيلة في وسط فناء المسجد، وتحيط بها 28 الفيلة، والقبة الرئيسية ودعم بدعم من أقدام الفيل. على جانب مصلى من الزجاج، هناك صغار حيث كانوني سلطان سليمان وزوجته هرم سلطان موجودة. من أجل إعطاء صورة السماء التي تضم النجوم القبة من عمامة كانوني السلطان سليمان، كان مزينة بالماس (الماس) وضعت بين لوحات معدنية.

    بسط و علل


    وقد أعطيت اسطنبول أسماء مختلفة على مر العصور. ترتبط أسماء المدينة هذه بفترات مختلفة من تاريخ المدينة. هذه الأسماء هي، في الترتيب التاريخي، بيزنطة، أوغستا أنتونينا، نوفا روما، القسطنطينية، القسطنطينية، واسم اسطنبول اليوم.

    بيزنطة


    بيزانتيون (اليونانية: Βυζάντιον، اللاتينية: بيزنطة) هو أول اسم معروف من اسطنبول. قبل الميلاد 667 دورلي من مدينة ميجارا الدولة في اليونان القديمة أسس المستوطنون اليونانيين مستعمرة في اسطنبول اليوم والمستعمرة الجديدة أو بيزنطة الملك بيزاس (اليونانية: Βύζας أو Βύζαντας) تكريم أعطوا اسم بيزنطة.

    بيزنطة


    الاسم الأصلي لبيزنطة هو M.S. في القرن الأول، عندما استولت المدينة الرومان، كانوا محاصرين من قبلهم.


    أوغستا أنتونينا


    أوغستا أنتونينا هو الاسم المختصر للمدينة التي وضعت اسطنبول تكريما لابنه أنطونيوس (الإمبراطور الروماني المقبل كاراكالا) من قبل الإمبراطور الروماني سيبتيميوس سيفيروس في بداية القرن الثالث.

    نوفا روما

    أد في عام 330 أعلن الإمبراطور الروماني قسطنطين من مدينة عاصمة الإمبراطورية الرومانية، والمدينة اللاتينية اللاتينية "روما الجديدة" نوفا، مما يعني روما (اليونانية: Νέα Ρώμη، بالقرب من روما) وضع اسمه وحاول تشجيع هذا اسم لم يتم اعتماد هذا الاسم على الإطلاق.

    القسطنطينية


    ومع ذلك، في 337 الإمبراطور كونستانتين أون اسم المدينة مع وفاة شرفه "مدينة قسطنطين"، وهو ما يعني القسطنطينية (اليونانية: Κωνσταντινούπολις، كونستانتينوبوليس، لاتينسليستيريل كانت: القسطنطينية) وترجمت. ظلت القسطنطينية الاسم الرسمي للمدينة خلال الإمبراطورية الرومانية الشرقية (البيزنطية). ولكن القسطنطينية كان يشار إليها من قبل سكان المدينة باعتبارها "المدينة" اليونانية الوحيدة (Πόλιν، بوليس).
    حتى بعد غزو السلطان العثماني محمد الثاني في عام 1453 من قبل الإمبراطورية العثمانية، ظلت القسطنطينية الاسم الأكثر شيوعا في الغرب. حتى بعد تأسيس الجمهورية التركية في 29 أكتوبر 1923، استمر استخدام القسطنطينية من قبل الغربيين منذ ما يقرب من السنوات السبع الأولى من الجمهورية

    القسطنطينية


    كونستانتيني (العربية: القسطنطينية، الكوسنينية، العثمانية التركية: قسطنطينيه، كونستانتيني)، هو شكل من أشكال اللغة العربية، ومدينة القسطنطينية جاءت معروفة في العالم الإسلامي وكان الاسم الأكثر شيوعا. على عكس القسطنطينية، التي تعني "مدينة قسطنطين" باللغة اليونانية، يعني قسطنطين "مكان قسطنطين" باللغة العربية.
    بعد الفتح في عام 1453، أعلنت مدينة الإمبراطورية العثمانية العاصمة الرابعة، وكان كونستانتيني يستخدم كاسم رسمي للمدينة من قبل الإمبراطورية العثمانية وحتى انهيار الإمبراطورية العثمانية في عام 1923، بقيت معظم الوقت في استخدام هذا الاسم. على سبيل المثال، الإمبراطورية العثمانية والمحاكم، للإشارة إلى مصدر الوثائق الرسمية المنشورة في القسطنطينية، "با-أوثوريتي-i-رين-دار-i-ماهميي تو كوستانتينييتو-ماهروساتول" استخدمت كألقاب.
    ومع ذلك، في بعض الفترات كانت السلطات العثمانية من أسماء أخرى للمدينة. وخاصة بالنسبة للمدينة والمراسلات الدبلوماسية لتحديد الحكومة العثمانية، استخدمت هذه الأسماء المجيدة مترادفة وشجعت:
    Dersaadet (Arabic: در سعادت, "Happiness Gate")
    Derâliye (Arabic: در عاليه, "The Great Gate")
    Bab-i Âli (Arabic: باب عالی, "The Great Gate")
    Pâyitaht (Persian: پایتخت, "Throne of the Foot" or "Capital")
    Acidane (Persian: آستانه, "The State's Threshold").

    اسطنبول

    من الناحية الاثنية، أصل اسم اسطنبول (النطق التركي: [istanbuɫ]، وأحيانا [ɯstambuɫ] بين الناس) في العصور الوسطى (البيزنطية) يونان معنى "في المدينة" أو "في المدينة" (النطق اليوناني: [εἰς τὴν Πόλιν]، [إيسين بولين]) تم تشكيله من خلال ترجمة الكلمات.

    اسم اسطنبول في المصادر العربية منذ القرن العاشر (بأشكال مختلفة) وفي المصادر التركية منذ القرن الحادي عشر. كما تم استخدام اسم اسطنبول باللغة التركية قبل غزو 1453 خاصة للشعب التركي بين الشعب التركي.

    في الإمبراطورية العثمانية، كان اسم اسطنبول في وثائق الفترة الأولى التركية العثمانية (استان، أو سيتان أو أي ستان)، وهذا يعني "إيبيس" باللغة العربية. في آخر دورياته (استانبول، و- ستان بول أو i- ستان بول).

    على الرغم من أن اسطنبول لم تكن اسما رسميا خلال الفترة العثمانية، إلا أنها دخلت وثائق رسمية وكثيرا ما تستخدم. بالإضافة إلى ذلك، لقائد الجيش المركزي في اسطنبول في الجيش العثماني رسميا فرع اسطنبول رسميا لقب اسطنبول سيد لأعلى قاض مدني في اسطنبول استخدمت. أصبح هذا اللقب في وقت لاحق المرموقة وبدأ استخدامها بشكل غير رسمي للمستعمرات وغامضة اسطنبول.

    حتى بعد تأسيس الجمهورية التركية في 29 أكتوبر 1923، ظلت القسطنطينية تستخدم أسماء القسطنطينية لمدة سبع سنوات تقريبا من الجمهورية والغرباء في الخارج.

    ومع ذلك، في 28 مارس 1930، تم تغيير اسم المدينة رسميا من قبل قانون الخدمة البريدية التركية وكان اسمه اسطنبول. تم إلغاء اسم كونستانتينوبوليس (والقسطنطينية) تماما. وبالإضافة إلى ذلك، طالبت السلطات التركية باستخدام اسم اسطنبول كاسم المدينة الوحيد للغات الأجنبية من الأجانب ووضعها موضع التنفيذ. كان ممنوعا استخدام اسم "كونستانتينوبوليس" في رسائل أو مراسلات أخرى وفي المناطق الدولية بعد أن أعلن عن فترة الجمهوري الاسم الرسمي والدولي لمدينة اسطنبول. على سبيل المثال، إذا كانت الرسائل المرسلة من الخارج إلى اسطنبول مكتوبة باسم "كونستانتينوبوليس" (حتى لو كانت مكتوبة في اسطنبول من قبل الجانب) كعناوين، بدأت هذه الرسائل ليتم إعادتها.

    التاريخ


    اسطنبول هي مدينة عالمية تقع عند تقاطع القارات الأوروبية والآسيوية تمتد من تاريخ تسوية الحفريات الأخيرة في ينيكابي إلى 8500 سنة في اتجاه الميناء، والتاريخ الحضري حوالي 3 آلاف وعاصمة 1600 سنة. وقد كانت المدينة موطنا لحضارات وثقافات مختلفة على مر العصور، وكانت فسيفساء فريدة من نوعها في العملية التاريخية، والحفاظ على هيكل عالمي ومتروبوليتان حيث مختلف الديانات واللغات والعنصرية عاشوا معا لعدة قرون. واحدة من الأماكن القليلة في العالم التي تمكنت من البقاء في السلطة وتكون مركزية في كل منطقة على مدى فترة طويلة من الزمن، اسطنبول هي عاصمة العالم في الماضي.

    يمكن تقسيم الخطوط التاريخية لمدينة إسطنبول إلى خمس ثورات رئيسية:
    عصور ما قبل التاريخ
    فترة بيزنطة
    فترة القسطنطينية
    فترة القسطنطينية
    اسطنبول

    عصور ما قبل التاريخ

    تاريخ اسطنبول يعود إلى ثلاثمائة ألف سنة مضت. وكشفت الحفريات في كهف يارمبرجاز على حافة بحيرة كوكوكشكميس أول آثار الثقافات البشرية. ويعتقد أن الناس العصر الحجري الحديث والنيكلوثي يعيشون في هذه الفترة حول البحيرة. وجدت الحفريات في فترات مختلفة العصر الحجري القديم السفلي بالقرب من دودولو والعصور العصر الحجري القديم الأوسط والعصر الحجري القديم العلوي في محيط Ağaçlı.

    الإمبراطورية العثمانية


    الفن في العثمانية متقدمة جدا كمهندس معماري. تم عمل العديد من الأعمال خلال الفترة الإمبراطورية. البناء هو كريمة ومهيب كما أنها بسيطة ومفيدة. جاء نوع القصر الرائع من الغرب في القرن التاسع عشر. ومع ذلك، فإن الزجاج و تيكيل المصنوعة في اسم الله هي أبيديفيل تماما. وتحيط الدوائر نفسها بالعديد من المؤسسات الاجتماعية وتشكل "معقدة". العثمانيون هم أئمة غير عاديين. حتى لو كان لا ينتمي إلى حضارتها، والحفاظ عليه بعناية. ومن أفضل الأمثلة على ذلك كنيسة القديس إيرين. لا توجد زوايا إمبراطورية لا يمكن رؤيتها. بعض الحي المتواضع حتى الأغنياء، بنيت نافورة إصلاح إذا كان لا بناء مسجد أو مدرسة. شعور المجتمع قوي للغاية. هناك تحالف عندما يكون واحدا من أعظم المهندسين المعماريين للتاريخ العالمي سنان ربما يكون الأول. وقد جعل سنان، الذي عاش لمدة قرن وقضى نصف القرن الماضي كمهندس معماري، هذه الأعمال. 81 مسجدا و 50 مسجد لئلا 55 مدراس 19 مقبرة و 14 عمارة و 3 مستشفيات و 7 سد (سد) و 8 جسور 16 كيرفانزاراي 33 قصور و 32 حمام وقبو 6 و 7 d'arulkurrâ. كانت هذه الأعمال 441 متناثرة في جميع أنحاء الإمبراطورية كلها. [46] في عام 1839، اتخذ إعلان تنظيمات فيرمانى خطوات هامة نحو التنوير الأوروبي. العثماني، 18 اعتمدت النمط الأوروبي نحو نهاية القرن، وانعكس ذلك في العمارة والفن. نمط الباروك ينتشر في أوروبا هو أيضا مناسبة لصنع العديد من الأعمال في اسطنبول. الباروك والروكوكو مع قصر دولمباهس، قصر بيلربي، ويشكل مكانا هاما لهذا النوع من مسجد أورتاكوي في العالم.

    جغرافية


    تقع اسطنبول عند 41 ° K، 29 ° D إحداثيات. شبه جزيرة Çatalca في الغرب وشبه جزيرة كوكايلي في الشرق. في الشمال البحر الأسود، شكلت المدينة بحر مرمرة الجنوبي وعبر البوسفور، شمال غرب تيكيرداغ تعتمد سراي، الغرب تيكيرداغ تعتمد سراي، تيكيرداغ، كورلو، تيكيرداغ، جنوب غرب تيكيرداغ متصلة M.Ereglisi، اعتمادا على الشمال الشرقي في قوجا كانديرا ، اعتمادا على شرق كوكايلي، كوكايلي متصلة إلى الجنوب الشرقي في جبزي مع المحافظات المجاورة. كاتالكا أوروبا وكوجالي هي الركائز الرئيسية في اسطنبول. مضيق البسفور في وسط المدينة يجمع بين هاتين القارتين. فاتح السلطان محمد وجسور البوسفور على مضيق البوسفور ربط الجانبين من المدينة. وهي تقع على طول مضيق البوسفور وحول القرن الذهبي في شمال تركيا.

    جيولوجيا


    خط الأنفول شمال الأناضول، وتقع بالقرب من اسطنبول، يمتد من شمال الأناضول إلى بحر مرمرة. اثنين من لوحات تكتونية، أوراسيا وأفريقيا، دفع بعضها البعض ويسبب خطأ للتحرك. ونتيجة لهذا الخط الفاصل، كانت هناك زلازل شديدة الخطورة في المنطقة عبر التاريخ. زلزال اسطنبول الكبير الذي وقع في 1509 هو أكبر مثال على ذلك. تسبب هذا الزلزال في اسطنبول في تدمير 100 مسجد وفقدان 10 آلاف شخص. في زلزال عام 1766، تعرضت المباني مثل قصر توبكابي وآيا صوفيا ومسجد السلطان إيوب والبازار الكبير لضرر كبير. في زلزال غولكوك عام 1999، توفي 18 ألف شخص وكثير من الناس بلا مأوى. ويقول علماء الزلازل أنهم قد يكونون في زلزال بحجم 7 قبل عام 2025.

    مناخ


    مناخ اسطنبول هو المناخ الذي يظهر الانتقال بين مناخ البحر الأسود ومناخ البحر الأبيض المتوسط، وبالتالي فإن مناخ اسطنبول معتدل. صيف اسطنبول حار ورطب؛ الشتاء بارد، ممطر وأحيانا ثلجي. بسبب الرطوبة، والهواء هو أكثر دفئا مما هو ساخن. قد يشعر أكثر برودة مما هو بارد. متوسط ​​درجة الحرارة في فصل الشتاء حوالي 2 درجة مئوية إلى 9 درجة مئوية، مع المطر والمطر مختلطة مع المطر. الثلج أيضا الأمطار. في أشهر الشتاء يمكن أن الثلج لعدة أسابيع. متوسط ​​درجة الحرارة في الصيف هو حوالي 18 درجة مئوية إلى 28 درجة مئوية والمطر والفيضانات شائعة.
    أشهر الشهور هي يوليو / تموز وأغسطس / آب، يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة 23 درجة مئوية، وأبرد شهور يناير / كانون الثاني وفبراير / شباط، ومتوسط ​​درجة الحرارة هو 5 درجات مئوية. يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في اسطنبول 13.7 درجة مئوية.
    ويبلغ مجموع الهطول السنوي 843.9 ملم ويالحظ على مدار السنة. 38٪ من هطول الأمطار في فصل الشتاء، و 18٪ في الربيع، و 13٪ في الصيف و 31٪ في الخريف. الصيف هو الموسم الأكثر جفافا، ولكن على عكس المناخات المتوسطية، لا يوجد موسم جاف. وقد عانت اسطنبول من العطش حتى عام 1994، ولكن لا يوجد إجهاد مائي مع الإجراء المتخذ.
    أعلى درجة حرارة الهواء حتى الآن؛ سجلت في 40.5 درجة مئوية في 12 يوليو 2000. أدنى درجة حرارة الهواء هو؛ في 9 فبراير 1929، تم تسجيله على أنه -16.1 درجة مئوية.
    المدينة عاصف جدا. متوسط ​​سرعة الرياح هو 17 كم / ساعة.

    حياة طبيعية


    في منطقة استبول التي لديها مجتمع نباتي غني جدا، يتم زراعة حوالي 2500 نوع من النباتات مثل خشب البقس والبلوط والطائرة والزان، هورنبيم، القيقب، الكستناء، الصنوبر، شجرة التنوب والسرو. بعض هذه النباتات مستوطنة في هذه المنطقة. الأشجار التي تشكل الغابات هي عادة الزان والكستناء والسيقان التي ينظر إليها في جميع أنحاء الجزء الشمالي من اسطنبول، وشمال Almdağ وحول بولينسكوي. بالإضافة إلى تأثير المناخ على الغطاء النباتي، هناك تأثير على التربة. في حين أن المناطق من شجرة شجرة الزان مغطاة التربة غير المعالجة في الغابات البني، وهذه التربة خالية من الجير في البلوط والمجتمع الكستناء. ونظرا لأن حوالي 2500 نوع من النباتات الطبيعية، فإن اسطنبول قادرة على مغادرة البلدان الأوروبية مثل إنجلترا وحدها مع هذه الميزة. وفي الوقت نفسه، فهذا يعني أن حوالي ربع النباتات التي تزرع بشكل طبيعي في تركيا تقع في اسطنبول؛ وبعض هذه النباتات مستوطنة، أي أنها تعيش فقط في اسطنبول على العالم كله.
    في اسطنبول، غنية في الحياة الحيوانية، الثدييات النادرة مثل الغزلان، الخنزير البري، القط البري، الذئب، الجاك، الوشق، الدب والثعلب يمكن العثور عليها. ومع ذلك، فإن اسطنبول، التي تقع على طريق هام للهجرة الطيور، يمكن أن نلاحظ أنواع الطيور المختلفة مثل اللقلق، النسر، الصقر والصقور كل الربيع والخريف. الطيور الأكثر شيوعا في اسطنبول هي العصفور، حمامة، حمامة، الغراب والآن المريخ، الذي أصبح رمزا للمدينة.

    مدينة باناروماس


    اسطنبول لديها ما مجموعه 39 مقاطعة. 25 من هذه المناطق على الجانب الأوروبي و 14 على الجانب الأناضولي. وتنقسم مدن اسطنبول إلى ثلاث مناطق رئيسية:

    فاتح و Eminönü، شبه الجزيرة التاريخية من اسطنبول القديمة (Eminönü لا بد أن حي الفاتح بموجب قانون في عام 2008. اليوم شبه الجزيرة تشكل منطقة الفاتح). يقع القرن الذهبي على الشواطئ الشمالية لهذه المنطقة. وهي تمتد إلى أقصى حد في جدران اسطنبول في الغرب. الحدود الجنوبية هي بحر مرمرة. في الشرق هناك مدخل البوسفور.

    مناطق بيوغلو و بشيكتاش في شمال القرن الذهبي لديها تاريخ كبير من حيث التاريخ. قصر آخر السلاطين العثمانيين في قصر دولمباهس في كاباتاس. على طول ضفاف مضيق البوسفور، والأحياء القديمة مثل أورتاكوي وبيبيك تتبع بعضها البعض. على جانبي المدينة هناك قوارب فاخرة تواصل مضيق البوسفور.
    تم تغيير مناطق أوسكودار (كريسوبوليس القديمة) و كاديكوي (تشالسيدون القديمة) في الوقت المناسب من المدن القديمة إلى المدن وأصبحت مدن اسطنبول. وهي أقدم مناطق اسطنبول على الجانب الأناضولي. اليوم، العديد من المستوطنات المعاصرة والمناطق التجارية لديها احتياطات كبيرة. المدينة هي موطن لثلث سكانها.
    وهناك تمايز كبير من المناطق التاريخية في اسطنبول إلى الغرب والشمال. وتقع أعلى ناطحات السحاب ومباني المكاتب على الجانب الأوروبي، وخاصة في ليفنت، ميسيدييكوي وماسلك، في حين أن الجانب الأناضولي يجذب حي Kozyatağı في حي كاديكوي. أدى النمو السريع للمدينة في القرن العشرين إلى هجرة كبيرة إلى الشرق والغرب. وبالتالي فإن جيسكونداساشيون في المدينة قد اكتسبت سرعة كبيرة. هذه المباني، التي بنيت كنزان الهروب أو التضاريس الخاصة، مصنوعة في وقت قصير ومنخفضة الجودة. هذه المباني واسعة الانتشار في أنقرة وإزمير التي تعد من أكبر مدن تركيا. ويسبب التكرار الحضري قدرا كبيرا من التحضر.
    الملفات المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة Tour4Arabs; الساعة 08-16-2017, 07:59 PM.

المتواجدون الآن

الوحدة المتواجدون الآن
تقليص

الأعضاء المتواجدون الآن 2. الأعضاء 0 والزوار 2.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 9,646, 08-02-2017 الساعة 02:24 AM.

لا يتواجد أي عضو حاليا
يعمل...
X