إعـــــــلان

الوحدة إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أجمل الأماكن السياحيه في تركيا

الوحدة عنوان الصفحة
نقل إزالة تقليص
X
الوحدة تفاصيل المناقشة
تقليص
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أجمل الأماكن السياحيه في تركيا







    أجمل الأماكن السياحيه في تركيا
    كلنا كنا قد سمعنا عن هذا البلد الرائع وتابعنا تفاصيله ربما في الكثير من المسلسلات التركية التي كانت تعكس شيئا من جمال تركيا وسحرها، ولكن " من سمع ليس كمن رأى"، فكل زائر لهذا البلد الرائع عاد بذكريات وصور لا يستطيع ان يناساها، وعاش تجربة غنية تجمع بين سحر الشرق وحداثة الغرب، فموقع تركيا الجغرافي بين آسيا وأوروبا جهلها موقع يمكنها من دمج الحضارتين بأسلوب فريد، فما أروع أن تجتمع مآذن المسلمين مع النمط الأوروبي في البناء والعمار، وسنعرض في هذا المقال الشيء المهم عن أبرز الاماكن السياحيه في تركيا


    خمسة أماكن ننصح بزيارتها في تركيا

    من المشهور أن تركيا تضم عشرات أو ربما مئات المناطق والوجهات السياحية التي تستحق الزيارة، حيث ساعدت طبيعتها الجغرافية المتنوعة على غنى السياحة الطبيعية فيها، فلعلنا نجد الشواطئ الساحرة الممتدة بالاضافة إلى الجبال والمناظر الطبيعية الخلابة، جنباً إلى جنب مع العمران والأبنية التاريخية والحديثة.
    ولكي يتمكن الجميع من الاستفاده لهذا المقال ، سنعرض بمختصر مفيد أجمل المدن والمواقع السياحية التركية التي يتوجب على السائح زيارتها وسنتعرف على أجمل خمسة أماكن سياحية مشهورة في تركيا، وهكذا صديقي المهتم بالذهاب إلى تركيا سيكون لديك فكرة كافيه عما يمكن زيارته وعن كيفية استغلال وقت الرحلة لمشاهدة أكبر قدر ممكن من الوجهات الساحرة.



    اسطنبول، مدينة السحر والروعه والجمال والتاريخ،القديم والحديث والمدينة الوحيدة التي تضم على قارتين هما أوروبا وآسيا، لا تكتمل رحلتك إلى تركيا إلا بالتعرف على كنوز مدينة اسطنبول، "مدينة المآذن" كما يحلو للبعض تسميتها، فيها الكثير من المساجد التاريخية ذات الفن المعماري الفريد مثل الجامع الأزرق أو جامع السلطان أحمد؛ الذي يعتبر أهم وجهة سياحية في اسطنبول بالنسبة للكثير من الزوار، ومن سبق له زيارة هذا المسجد العظيم سيكتشف روحانية المكان والهدوء الذي يعم المسجد من الداخل رغم أنه يقع في قلب هذه المدينة الصاخبة والنابضة بالحركة، يتألف من ستة أبراج وعدد كبير من القباب الضخمة ، ويزيد من جو الرهبة والخشوع تلك النوافذ الجميلة على القباب التي تسمح بدخول الضوء إلى الداخل في منظر يبث بالنفس الشعور بالسلام والطمأنينة.
    ≡ أين أتسوّق في اسطنبول؟
    وتتميز اسطنبول بأنها مدينة التسوق، إذا تنتشر فيها المتاجر والأسواق التي تعج بكل ما لذ وطاب وبكل ما يسرّ ويبهج، فالصناعة التركية غنية بالمنتوجات الجيدة والزهيدة مقارنة بمثيلاتها في أوروبا وأمريكا، ولذا عزيزي الزائر، "حضرّ حالك" لقائمة طويلة من المشتريات المغرية في تركيا، نذكر منها "البازار الكبير" وهو أحد أهم الأسواق المغطاة في تركيا، ويذكرنا بـ "سوق الحميدية" في دمشق، ويتألف من سلسلة ضخمة من الأروقة تحوي آلاف المحلات والأكشاك التي تبيع مختلف المصنوعات اليدوية التركية مثل اللوحات المزخرفة والسجاد وأواني الشاي والمجوهرات، بالاضافة إلى التوابل التي تشتهر بها تركيا، والجو العام في السوق جو شعبي مريح يجعلك تشعر بأنك في البلاد العربية، وأكبر دليل على ذلك "المساومة" في الأسعار التي يتميز بها الباعة والتجار في هذا السوق، إذ يمكن أن تشتري البضاعة بربع سعرها بعد "مبارزة" بالسعر مع البائع.


    أي أفضل فندق تنصحوني بأن أحجز به في اسطنبول؟
    يوجد في اسطنبول العديد من الفنادق التي تختلف في أسعارها وخدماتها وجودتها، وإن كنت ترغب بالجمع بين الراحة والميزانية المعقولة ننصحك بفندق "كلاريون هوتيل في عثمان بيك " وهو الفندق الوحيد الذي يقع في "منطقة عثمان بيك " قلب المدينة، وهو قريب من أضخم و أكبر مولات اسطنبول وهو جواهر مول وتحيط به المطاعم والمحلات التجارية، وعلى مقربة منه "منقطة تقسيم و برج غالاته " الذي يعود إلى القرن الـ14 بالاضافة إلى ساحة تقسيم الشهيرة وكنيسة القديس أنتوني وقصر بيرا، رغم نمطه الكلاسيكي القديم إلا أنه يوفر الاقامة المريحة والغرف مجهزة تقريبا بكل شيء بما فيها خدمة الانترنت، ويمكنك التمتع بتناول الطعام في المطعم الخاص بالفندق والمقام على شكل طوابق عدة تطل على مضيق البوسفور، فيجمع بذلك بين المشهد الجميل والسفرة الطيبة، وسعر الغرفة يصل إلى 110$


    كما بامكانك حجز فندق المثالي بسعر رائع اقل من سعر البوكينغ من شركة تورفور اربز للسياحه و السفر
    للاطلاع على كافة الفنادق المقدمة مع الاسعار فقط


    اضغط هنا :


    http://www.tour4arabs.com/alldata.aspx?%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AD%D9%84%D8%A9= %D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%85%D8%AC_%D8%A7%D9%84%D8%B1% D8%AD%D9%84%D8%A7%D8%AA&%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81%D 8%AD%D8%A9=1&%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86% D8%A9=-1&%D8%B1%D9%82%D9%85_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%8 A%D9%86%D8%A9=-1&l=ar







    2. أنطاليا
    يقال بأنّه من لم يزر أنطاليا فكأنما لم يزر تركيا!.. إذ إنها عاصمة السياحة التركية ، يزورها ملايين السياح سنويا من جميع أرجاء العالم، تمتاز بمناظرها الطبيعية الخلابة وتضاريسها الجغرافية المدهشة مما جعلها قبلة للسياح الباحثين عن روعة الطبيعة والتاريخ والحضارة، وهي من الوجهات السياحية المشهورة لكثير من السياح الأوروبيين.
    تقع هذه المدينة على ساحل المتوسط الجنوبي الغربي لتركيا، وقد نفذت فيها العديد من الاستثمارات والمشاريع السياحية مما جعلها تحتل مركزا رائدا في السياحة العالمية، تتميز باعتدال مناخها صيفا وشتاء مما يجعلها مناسبة للعطلات طوال العام.
    تتنوع أنشطتها السياحية بين الآثار التاريخية القديمة والمدهشة التي تعود إلى عقود ما قبل الميلاد، مثل مدينة " تيرميسوس" الاغريقية المذهلة، التي تبعد 30 كم عن انطاليا، وهي مناسبة للرحلات الشبابية والمغامرة، إذ تتطلب الكثير من التسلق والمشي عبر ممراتها ومدرجاتها العملاقة، ويمكن الحصول على تذكرة لدخول المدينة بسعر 7 يورو للشخص البالغ.
    أما الباحثين عن التمتع بخرير المياه والشواطئ الرملية والمناظر الخلابة فلا أجمل من شلالات دودن! تبعد هذه الشلالات عن انطاليا 28 كم، والتي تتألف من منبعين هما: كيركغوزلر و بيناربازي، وتتميز هذه الشلالات بوجود العديد من الكهوف التي يمكن الوصول إليها عن طريق سلّم حلزوني ضيق خلف الشلال، لذا ننصح الراغبين بالتقاط صور في هذه الكهوف إلى الانتباه إلى كاميراتهم وارتداء أحذية مناسبة للتسلق.
    كما يمكنك التمتع بالجلوس على مقاعد مقابلة لسفح الشلال لتترك الرذاذ يداعب وجهك خاصة في أيام الصيف الحارة، وهناك العديد من المقاعد المنتشرة تحت ظلال الأشجار للجلوس والاسترخاء وتذوق سمك السلمون الذي يباع بكثرة في المطاعم الصغيرة المنتشرة هناك، بالاضافة إلى طبق " Gözleme" وهو نوع من الكعك التركي المصنوع من عجينة اليوفكا





    بودروم
    من عجائب الدنيا في العالم القديم. كانت ولا تزال بودروم على قائمة أفضل الأماكن للزيارة في تركيا، تتميز بهدوئها فهي منطقة استجمام وراحة، وتحيطها المناظر الخلابة والخلجان الساحرة، وتحوي ميناء كبيرا حيث يمكنك القيام برحلة في القارب إلى الخلجان القريبة كما تنتشر فيها رياضة الغوص. تتميز المدينة بأبنيتها البيضاء المنخفضة، كما تحتوي مطارا دوليا يبعد نصف ساعة عن المدينة. من أشهر معالمها السياحية كنيسة القديس بطرس، التي تعود للقرن الخامس عشر، تذكرة الدخول إلى هذه الكنيسة 5$ للشخص، تحتوي القلعة متحفا لعلم آثار ما تحت الماء، كما يحوي المتحف آثارا لبقايا تحف فنية وسفن إغريقية وبيزنطية غرقت قبال سواحل بودروم




    5. كوساداسي

    هي منتجع رائع على ساحل بحر إيجة في تركيا، وهي أكبر مدينة ومركز في منطقة إزمير، كما تُعرف في تركيا بجزيرة "الطيور"، لها إطلالة رائعة على الجزر اليونانية خيوس وساموس، كما أنها تمتاز بالـ "مارينا" الكبير، وهو عبارة عن مرفأ كبير للسفن الشراعية واليخوت السياحية.
    في الجزء القديم من البلدة؛ مجموعة من البازارات والأسواق بالاضافة إلى قلعة يعود تاريخها إلى 1618، تشتهر المدينة بالشاطئ المعروف بـ"لونغ بيتش" الذي يقع في الجنوب، بالاضافة إلى ثلاثة شواطئ في شبه جزيرة ديليك.
    يقع الموقع الأثري الشهير "افسس" على بعد 20 كم من المدينة، وهو يعد أشهر المواقع الأثرية في آسيا ويعود إلى زمن الامبراطورية الرومانية، ويضم الموقع المسرح الكبير، ومكتبة سيلسوس، ومعبد هادريان، أو المنازل المعلّقة.
    وإذا سنح لك الوقت، يمكنك عزيزي السائح الإبحار من ميناء كوساداسي باتجاه جزيرة ساموس الخلابة، التي تبعد قرابة الساعة عن الميناء، هذه الجزيرة التي تشتهر بالشواطئ الرملية البيضاء والقرى الخلابة وموانئ الصيد.



    مدينة ترابزون

    طرابزون هي إحدى المدن التركيّة التي تتمتّع بالجو الر ائع، والعراقة والأصالة، حيث إنّها تعتبر ثاني أكبر المدن التي تقع على ساحل البحر الأسود، وتتميّز طرابزون بالأجواء الرائعة والهادئة وهي من أجمل المدن الريفيّة التركيّة التي تجذب السياح الذين يرغبون بقضاء عطلة هادئة بعيدة عن الضجة والصخب، وللتعرّف أكثر على هذه البلدة التركيّة الريفيّة إليكم المقال التالي. أين تقع طرابزون تقع طرابزون على شاطئ البحر الأسود، من الجهة الشماليّة الشرقيّة من تركيا، بين جبال زينغانا، وتعتبر طرابزون ثاني أكبر المدن التركية التي تقع على ساحل البحر الأسود، من حيث المساحة، والتطوّر، وعدد السكان الذي يصل تقريباً إلى 300 ألف نسمة. أصل تسمية طرابزون يعود الأصل بهذه التسميّة إلى زمن اليونانيين، حيث كان يحكى بأنّ هذا الاسم كان يُطلق على بطل خرافي من أبطال القصص اليونانيّة، ولكن لم يتم التأكد من صحة التسمية ولكنها متداولة عند جميع السكان من مدينة طرابزون، نظراً لنسبة السكان من الأصل اليوناني الكبيرة، ومن منطلق آخر تعود التسمية نسبةً لترابزيوس وهو مصطلح يُطلق على المدينة قديماً، ويعني المدينة ذات الزوايا الأربعة المكوِّنة للقلعة الموجودة بين الوديان العميقة. بماذا تتميز طرابزون تتميّز طرابزون بأنّها تحتوي على اثنى عشر نهراً ومن أهم هذه الأنهار القلعة، والسيرا، وبلو، وسورمان، وفلوريدا، وبان، كما وتحتوي كذلك على أربع بحيرات ومن أكثرها شهرة واهتمام من قِبل السيّاح وخصوصاً العرب هي بحيرة أوزونجول، التي تحتوي على سمك السلمون المرقّط على أطراف النهر، وتمتاز بدرجات الحرارة المعتدلة حيث تكون المتوسطة ما بين 15 إلى 30 درجة مئوية. الأماكن السياحية بطرابزون دير سوميلا الأرثذوكسي. أيا صوفيا وهو مختلف عن أيا صوفيا الموجود باسطنبول. العديد من الكنائس ومنها كنيسة هاجئيوس الحجرية وقسطنطين وثيودور. تشتهر بالعديد من المساجد منها مسجد السمرجيلا، والجامع الفاتح، وجامع اسكندر باشا، وجامع جولبارخاتون. أشهر المأكولات بطرابزون الخبز الذي يتميّز بالشكل الكروي والحجم الكبير. سمك الأنشوفة. معجنات الجبنة المميّزة. شوربات السمك المتنوّعة. حيث يتم اصطياد الأسماك من البحر الأسود ويتم الرقص بعد اصطياد أنواع الأسماك من قبل الصيادين حيث يشتهر سكان طرابزون برقصة الهاوون. يتمتّع أهل مدينة طرابزون بالغناء والرقص الشعبي على الآلات الموسيقيّة الشعبيّة، ومن أهم هذه الآلات آلة الكافال وهي آلة مصنوعة من القصب ،وأيضاً آلة الزرنة المشهورة والمتواجدة أيضاً في دولة العراق وسوريا، وآلة الكمان أيضاً، حيث يجتمع العزف على هذه الآلات ورقصة الهاوون




    اوزونجول

    تقع اوزنجول في جنوب شرق ترابزون في شمال تركيا على البحر الأسود وتشتهر اوزنجول ببحيرة الصنوبر الرائعة المحاطة بالجبال والمروج الخضراء.
    1- هي منطقة روعة في الجمال لنصب المخيمات والسير على الأقدام.
    2 - ينتشر صيد الأسماك وبالذات سمك السلمون النهري الذي يعيش في المياه الباردة والذي يستمتعون به والمطاعم هناك تجعل منه أفضل مكان للأكل السمك.
    على فكرة يمكن مشاهدة مزارع الأسماك واختيار ما تريده منها.
    3 - تستطيع أن تذهب من ترابزون إلى تلك المنطقة بالباص والتكلفة لا تتعدى دينار ونصف كويتى تقريبا ما يعادل (5 دولارات ) بالتركي 4-5 مليون ليرة ( 13 ريال سعودي ).
    4 - والمسافة حوالي 100 كيلو يعنى الوقت من ترابزون إلى أوزانغول حوالي الساعة إلى ساعة ونصف لا تنس تأخذ معك عدة أفلام فقط لتصوير الطريق الرائع والمذهل .
    5 - توجد موتيلات على شكل مبانى خشبية ونظيفة وبسيطة والسعر في الصيف من 70دولار إلى 200 دولار تقريباً .
    6 - الأكل في المناطق التي على البحر الأسود يكثر فيها الأسماك ومنها مطبخ ترابزون يكثر فيها الملفوف والذرة .
    7 – الاحتياط ببعض الملابس الثقيلة وخاصة للجنس اللطيف يا لطيف .
    8 – للسكان من الأهالي منازل تتفاوت مرتبها بأسعار تعتبر لنا رمزية وأحث واحظ على السكن فيها لمساعدة الاهالى وللتقرب إليهم وزرع روح الإخاء الإسلامي بينهم

    اوزنجول هذه القرية الرائعة الجميلة . بصراحة البعض لم يصدق ما يشاهد فكان هذا حله :36_1_42:
    بعد هذه اللوحة سوف تشاهد اجمل مناظر الدنيا على الارض لن اتحدث كثي
    ر الصور سوف تتحدث اليكم









    للحجز والاستفسار




    لا تترددوا بالأتصال على الأرقام الموضحة أدناه

    او ارسال استفساراتكم الى بريد الشركة الرئيسي


    الاســـم:	للسياحه والسفر  -.gif
المشاهدات: 44
الحجـــم:	4.1 كيلوبايت

    الهاتف الثابت : 00902122569998


    البريد الالكتروني : [email protected]


    الهواتف النقالة لخدمة العملاء المتكلمين للغة العربية على الأرقام التالية:



    00905074301564-----------------00905074301557

    00905074301563------------------00905074301565






    كما نتشرف بالتواصل معكم عن طريق الواتس اب



    الملفات المرفقة

  • #2
    قائمة باهم الاماكن السياحية في اسطنبول بالصور لا تفوتكم


    قصر السلطان دولما باشا
    دولما باهتشة
    Dolmabahçe

    يطل على مضيق البسفور وبالقرب من حي أورطاكوي الشهير









    قصر الطوب كابي
    طوب كاب صراي
    Topkapı Sarayı

    وهو يقع في منطقة السلطان أحمد






    قصر بيلار بيه
    بيلار بيه
    Beylerbeyi

    وهو يقع في منطقة أوسكودار بالجانب الآسيوي من اسطنبول








    آيا صوفيا
    Ayasofya
    وهو يقع في منطقة السلطان أحمد مقابل الجامع الازرق
















    قصر ياربتان (خزانات الماء)
    يارأبطان سراي
    Yerebatan sarayi

    يقع في منطقة السلطان أحمد









    المسلاّت
    هيبدروم
    Hippodrome

    يقع في منطقة السلطان أحمد










    جامع السلطان أحمد (المسجد الأزرق)
    سولتان أهميت جامي
    Sultan Ahmet camii وهو يقع في منطقة السلطان أحمد مقابل آيا صوفيا










    جامع السلميانية
    سوليمانية جامي
    Süleymaniye Camii

    يقع في منطقة السليمانية





    جامع سلطان أيوب ( ابو ايوب الانصاري)
    ايوب جامي
    Eyüp Camii
    يقع في منطقة ايوب










    جامع الفاتح
    فاته جامي
    Fatih Camii

    يقع في منطقة أمنونو








    جامع المجيدية
    ماجيدي جامي
    Mecidiye Cami

    يقع في منطقة أورطاكوي










    حديقة يلدز
    يلداز باركي
    Yıldız Parkı

    تقع في منطقة جنكيا - يلدز














    حديقة اولوس
    اولوس باركي
    Ulus parki
    تقع في منطقة اورطاكوي












    تل العرائس
    تشاميليجا
    Camılıca
    تقع في منطقة تشاميليجا بالجانب الاسيوي من اسطنبول













    معالم تركيا المصغرة
    ميني تورك
    MiniaTürk
    تقع في منطقة صوطلوجه













    السوق المغطى او المسقوف
    كبالي جارشي
    Kapalı Carşısı
    يقع في منطقة بايزيت السلطان احمد










    السوق المصري
    ميسري جارشيسي
    Mısır Carşısı
    يقع في منطقة امينونو السلطان احمد











    سوق محمود باشا
    محموت باشا جارشيسي
    Mahmood Basha Carşısı
    يقع في منطقة امينونو السلطان احمد ,وبالقرب من السوق المصري










    سوق عثمان بيه
    اوسمان جارشيسي
    Osmanbey Carşısi
    يقع في منطقة عثمان بيه








    مجمع اك مركز
    اكمركز جارشيسي
    Akmerkez Carşısi
    يقع في منطقة أتيلار شارع عدنان صايغون








    مجمع ميترو سيتي
    ميترو سيتي مول
    Metro cıty / Levent
    يقع في منطقة ليفنت









    مجمع جواهر
    جفاهر مول
    Grand Cevahir
    يقع في منطقة شيشلي










    مجمع جالاريا
    غالاريا مول
    Galerya
    يقع في منطقة باكر كوى








    مجمع اولفيوم (الزيتونة)
    اولفيوم
    Olivium
    يقع في منطقة باكر كوى












    مجمع كروسول
    كاروسال مول
    Carousel
    يقع في منطقة باكر كوى









    مجمع استوريا
    استوريا مول
    astoria
    يقع في منطقة غريت تبه/قريب من ملعب علي سامي










    مجمع كابتول
    كابتول مول
    Capitol
    يقع في منطقة الاناضول بالجانب الأسيوي - Anatolian







    جزر الأميرات
    بويوك ادا
    Büyükada









    ميناء كاباتاش
    kabataş Liman
    يقع في منطقة كاباتاش












    غابات بلغراد
    بلغراد اورمانلر
    Belgrad Ormanlar












    البوسفور
    Bosporus














    ميناء امينونو
    Eminono
    يقع في منطقة امينونو











    تقسيم
    Taksim











    برج غلاته
    Galata Kulesi








    الجسر المعلق
    istanbul boğaziçi koprüsü
    يفصل بين القارتيين الأسيوية والأوربية








    ساريير
    Sarıyer








    اسكودار
    Usküdar








    كيليوس
    Kilyos









    اورتاكوي
    Ortakoy













    ترابيا
    Tarabya

    تعليق


    • #3
      سلام عليكم اخواني واخواتي الكرم
      أبغى أخبركم عن رحلتي ألى تركيا وكانت وايد حلوة
      أبغى تستفيدون من تجربتي لي صديقة في تركيا هي التي نظمتلي برنامج سياحة
      كانت ممتلئة مفيدة جدا
      كانت رحلتي في شهر 28_2_1437 هجري
      أستقبلتني من المطار ألى الفندق جميل جدا ومريح
      تاني يوم بعد الأفطار جولة ألى أسطنبول ذهبنا ألى الجسر المعلق وتل العرائس والقرن الذهبي وتلفريك وجلسنا في مقهى بيرتي الشهير وذهبنا الى مسجد سلطان أيوب ورحلة البوسفور المائية
      واليوم الثالث .. بعد الافطار ذهبنا ألى بورصا بلمنطقة الأسيوية كانت وايد حلوة وعبرنا فوق البوسفور ألى ميناء الركوب العبارة البحرية الأن سيارة تدخل ضمن السفينة وتمكنا من خروج من السيارة وصعدنا ألى ظهر السفينة وتمتعنا بي منظر البحر وبعدها وصلنا ألى شاطئ مدينة يالوا وركبنا السيارة وتجهنا ألى سوق المغطى الشراء الهدايا وكان السوق وايد يجنن
      وبعدها ذهبنا ألى جبل اولاداغ بواسطة التلفريك وشاهدنا مدينة بورصامن خلال التل الفريك وتناولنا الغداء بعدها
      اليوم الرابع .. بعد أافطار بلفندق كانت جولتنا ألى منطقة سلطان أحمد و مسجد الأزرق .أيا صوفيا . هيبوردوم. وقصرتوب كابي وتناولنا الغداء وبعدها تسوقنا في سوق جراند بازار التركي التراثي لان كان المكان مناسب لشراء الهدايا التذكارية
      اليوم الخامس .. رحلة ألى صبانجا وتعتبرمن أكبر البحيرات بتركيا وتابعنا ألى منطقة المعشوقية لتناول وجبة الغداء في الطبيعة الساحرة وشاهدنا الشلالات وزرنا جبل كارتبة وعند المغادرة زرنا اكبر مجمع تجاري وهو الفيابورت
      في اليوم السادس .. بعد الافطار توجهنا ألى ميناء كبتاش وذهبنا بالباخرة مدة ربع ساعة ألى جزيرة ألاميرات .وعلى الجزيرة قمنا بجولة سياحية بعربات الحنطور زرنا فيها فلل وقصور الأميرات البيزنطيات وثم تناولنا الغداء التركي ع الجزيرة

      تعليق

      المتواجدون الآن

      الوحدة المتواجدون الآن
      تقليص

      الأعضاء المتواجدون الآن 2. الأعضاء 0 والزوار 2.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 29,213, 08-12-2018 الساعة 01:49 AM.

      لا يتواجد أي عضو حاليا
      يعمل...
      X