إعـــــــلان

الوحدة إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متحف آشيان

الوحدة عنوان الصفحة
نقل إزالة تقليص
X
الوحدة تفاصيل المناقشة
تقليص
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • متحف آشيان

    يقع هذا المتحف في منزل الشاعر التركي توفيق فكرت المعروف باسم "شاعر الحرية" والذي تعرض لانتقادات واسعة في عهد السطان عبد الحميد الثاني, والذي بناه بنفسه في حي "ببك" وهو مؤلف من ثلاث طوابق.


    عاش فيه الشاعر من عام 1906 الى عام 1915 .وقد تم شراء هذا المنزل عام 1940 من زوجته نظيمة خانم بمساعي من والي ورئيس بلدية استانبول آنذاك لطفي كيردار تم تحويله الى متحف عام 1945 تحت اسم " متحف الادب الجديد " إلى أن أصبح اسمه متحف آشيان في عام 1961م.


    ويركز المتحف على كامل الصور واللوحات والمتعلقات الشخصية، ويحوي قطع أثرية من بعض الشخصيات الأدبية الأكثر أهمية وشهرة في تركيا. فقد خصص الطابق السفلي منه للادارة.


    اما الطابق الاول فيحوي غرفة الشاعرة نيغار خانم التي تعرض صور ورسوم واشياء الشاعرة ومن غرفة الادب الجديد التي تعرض الاعمال الاثرية والوثائق الخاصة بكتاب الادب الجديد ومن صالة عبد الحق حميد التي تعرض الاشياء والوثائق الخاصة بالشاعر عبدالحق حميد الذي حفر اشعاره بذاكرتنا.


    اما الطابق الثاني فهو مخصص للكاتب توفيق فكرت حيث يعرض فيه غرفة نومه التي تحوي سريره الذي اغمض عينيه للحياة فيه واشياءه الخاصة وكذلك يعرض فيه غرفة مكتبه التي كتب فيها اشعاره وكتاباته والتي تحوي مقعده وطاولته وكذلك لوحاته واشياءه.


    وسيحظى زوار فكرت الحصول على نظرة حميمة دافئة من خلال المشاعر والرسومات المعروضة واللوحات والملاحظات والنحت والشمع ... تجربة فكرية أدبية مميزة لكل عشاق الأدب...


    يقع في منطقة آشيان بيبك على مضيق البوسفور.


    يفتح يوميا من الساعة 9:00 لغاية الساعة 16:00 ما عدا أيام الأحد والاثنين.


    الملفات المرفقة

المتواجدون الآن

الوحدة المتواجدون الآن
تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 9,646, 08-02-2017 الساعة 03:24 AM.

لا يتواجد أي عضو حاليا
يعمل...
X