إعـــــــلان

الوحدة إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أفيون

الوحدة عنوان الصفحة
نقل إزالة تقليص
X
الوحدة تفاصيل المناقشة
تقليص
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أفيون

    أفيون

    تقع هذه المحافظة التي تعرف أيضا باسم أفيون قره حصار كبوابة بين بحر إيجة والمناطق الداخلية في الأناضول
    وفي نقطة التقاء ثلاثة أقاليم مختلفة من تركيا. تحدها قونية من الشرق وأوساك من الغرب وكوتاهية من الشمال الغربي ودينزلي من الجنوب الغربي وبوردور من الجنوب واسبرطة من الجنوب الشرقي واسكيشهر من الشمال. يبلغ إجمالي مساحة أفيون 14570 كم2 وارتفاعها 1034 م. تتمتع المدينة بمناخ قاري حار وجاف صيفا ومعتدل وماطر في الربيع وبارد ومثلج شتاء.

    يعود تاريخ أفيون إلى 3000 قبل الميلاد. لقد كانت موطن الحثيين وشعب فريجا والليديين والفرس والإغريق والرومان والبيزنطيين والسلاجقة والعثمانيين. تشتهر المدينة "بالراحة التركية" الخاصة و"الكيماك القشطة"
    ( نوع من الكريما الصلبة التي توضع على الحلويات) و"السجق" الخاص بها (نوع خاص من السجق الحار) وحقول الأفيون (تحت رقابة حكومية صارمة) ومحاجر الرخام وحماماتها الحرارية المختلفة.

    تعتبر أفيون مركزا صحيا بفضل الحمامات الحرارية في غازليغول كابليجاسي (25 كم في الشمال الغربي) وجيجك وأوميرلي كابليجالاري (15 كم و14 كم في الشمال الغربي على التوالي) وهوداي كابلي جاسي (68 كم شمال غرب البلدة) وهيبيلي كابلوجاسي على بعد 30 كم من مركز المدينة. كما تشتهر صانديقلي بحمامات الطين أيضا. يوجد أماكن للإقامة في جميع هذه المنتجعات.

    يعتبر المتحف الأثري والنصب التذكاري لحرب الاستقلال من بين أماكن الجذب السياحي في المدينة ويوجد شمالي أفيون آثار فريجية على شكل جروف صخرية شاهقة أكبرها أصلانتاس (حجر الأسد) وأصلانكايا (صخرة الأسد). يمكن رؤية نقوش الأسد التي أعطت هذه الصخور اسمها على جانبي معابد الصخور والجروف. وتعرف هذه المنطقة باسم وادي فريجية. قام الملك الحثي مورسيل الثاني باستخدام قلعة أفيون التي تم بناؤها سابقا في العهد البيزنطي كحصن وهي تمثل صرحا آخرا تجدر مشاهدته في المدينة. أطلق السلاجقة اسم كارا حصار على القلعة وهو يعني القلعة السوداء باللغة التركية. يعتبر مسجد أولو (الكبير) وجسر ألتيغوز من بين المعالم الهامة في المدينة. تشتهر بلدة دازكيري التي تقع على الطريق السريع إلى دينزلي بسجادها وبُسُطها.


    تستضيف أفيون مهرجان دولي صغير في الأسبوع الذي يصادف 30 آب من كل عام منذ عام 1998. تتضمن نشاطاته حفلات موسيقية ومعارض ورقصات شعبية تجري لمدة أربعة أيام في مواقع مختلفة.




    الينابيع الحرارية في افيون (الحمامات)
    أفيون - هوادئي (تتراوح درجة حموضته من 6.64 إلى 6.84)
    وهو مركز صغير للعلاج يقع على بعد 66 كم من أفيون و7 كم شمال شرق صانديقلي. تحتوي مياهه (75- 80 درجة مئوية، مشعة) على الكبريت والهيدروكربونات والصوديوم والكالسيوم وثاني أكسيد الكربون وبروميد الفلوريد وهي صالحة للشرب والاستحمام وتتميز بفائدتها في معالجة أعراض الروماتيزم وللبشرة والجهاز التناسلي للمرأة ومشاكل الجهاز الهضمي.

    أفيون - أوروتش أوغلو (درجة حموضته 6.4)
    يقع مركز أوروتش أوغلو الحراري الذي يقع بجانب مجمع حديث يضم 428 سرير على بعد 14 كم من أفيون. تبلغ درجة حرارة مياه الينبوع 49 درجة مئوية وهي غنية بثاني أكسيد الكربون وبيكربونات الصوديوم وكلوريد الصوديوم والبروميد والفلوريد. للماء آثار مفيدة في حالة التهاب المفاصل وعرق النسا والديسك والتهاب الأعصاب والآلام العصبية وألم الظهر وهشاشة العظام وهو مفيد بعد الجراحة العظمية ومختلف التدخلات الجراحية الأخرى مثل العلاج بعد الجراحة. كما يفيد من مياهه المرضى الذي يعانون من الأمراض الجلدية مثل الصدفية ومشاكل التغذية والمعدة والأمعاء والمرارة والكلى والمسالك البولية واضطرابات الجهاز التناسلي للمرأة والعضلات والأعصاب والتعب العصبي. يعتبر تكوين هذا الماء جيد لتحقيق توازن نسبة الحديد ويتمتع بأهمية في إعادة تأهيل حالات الشلل النصفي.

    أفيون - كازلي كول
    يقع على بعد 22 كم من أفيون على الطريق إلى اسطنبول. ويفيد ماءه (40-71 درجة مئوية) في حالات الروماتيزم وأمراض القلب ومشاكل الأوعية الدموية ومشاكل الجهاز الهضمي والأمراض المعوية وأمراض الكلى والمسالك البولية ومشاكل الكبد واضطرابات الاستقلاب الغذائي والعظام ومشاكل الجلد.

    أفيون - عمر وكجك
    يقع على بعد 15 كم من أفيون على الطريق إلى تشيسيناو. ويفيد ماءه (51-98 درجة مئوية) في حالات الروماتيزم وأمراض الجلد ومشاكل القلب والأوعية الدموية والأمعاء ومشاكل المرارة والكبد والمفاصل والتهاب المفاصل والمشاكل الغذائية والآلام العصبية واضطرابات والجهاز التناسلي لدى المرأة.

    عملائنا الأفاضل أهلا وسهلا بكم في ركن شركة تور فور أرابز للسياحة والسفر
    شرفنا بمرروكم على ركن شركتنا ولأي استفسار أو طلب خدمة رجاء عدم التردد في التواصل معنا
    عبر الإيميل الرسمي وهواتف خدمة العملاء المذكورة في التوقيع
    دمتم بود

المتواجدون الآن

الوحدة المتواجدون الآن
تقليص

الأعضاء المتواجدون الآن 3. الأعضاء 0 والزوار 3.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 8,346, 04-19-2018 الساعة 12:37 AM.

لا يتواجد أي عضو حاليا
يعمل...
X