إعـــــــلان

الوحدة إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

زونجولداك (زنغولداق)

الوحدة عنوان الصفحة
نقل إزالة تقليص
X
الوحدة تفاصيل المناقشة
تقليص
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • زونجولداك (زنغولداق)

    زونجولداك (زنغولداق)

    تعتبر زونجولداك المركز الرئيسي لإنتاج الفحم في الأناضول، ولقد تطورت بسرعة بعد أن تم العثور على الفحم فيها. وهي أيضا ميناء هام في البحر الأسود.

    تم تأسيس المدينة حوالي 550 قبل الميلاد على يد القبائل الدوريسية الذين أطلقوا عليها اسم مارياندين. أسست شعوب الميغارا وبيوتيا مستعمرة يونانية قوية في هذا المكان وغيروا اسمها إلى هيراكليا بونتيكا. جاءت التسمية القديمة للمدينة من هيراكليس البطل الأسطوري في الأساطير اليونانية. وتغير الاسم مع مرور الوقت من هيراكليس إلى "ايريجلى" على ألسنة الناس. قام الرومان في القرن الأول قبل الميلاد باحتلال المدينة التي كانت تسيطر عليها مملكة البيثنية في القرن الثاني قبل الميلاد. بعد ذلك استولي عليها البيزنطيون والجنوييون والإمبراطورية العثمانية، وأطلق عليها اسم "بندر الإيرجلي" خلال الفترة العثمانية. تمتعت إيرجلي بأهمية استراتيجيه عالية خلال حرب التحرير بسبب مناجم الفخم والميناء. تحررت المدينة في 18 حزيران 1920 بعد أن احتلتها فرنسا بعد الحرب العالمية الأولى.

    تتميز زونجولداك بشواطئ جميلة للغاية في كوبوز وأوزونكوم حيث يمكنك اختيار أحد حدائق الشاي أو المطاعم للتمتع بالمشهد المحيط الذي يسلب الألباب. فإذا كنت محبي التصوير الفوتوغرافي للطبيعة فسوف تستمتع بأخذ الكثير من الصور هنا. تقع ايريجلى على بعد 60 كم إلى الغرب من زونجولداك وهي تعلو تل تستند إليه قلعة بيزنطية. تتمتع ايريجلى بأهمية أسطورية كبيرة حيث يقال أنه بالقرب من هنا، في كافاك ديريس تحديدا، قبض هرقل على كلب الحراسة (سيربيروس ) ذو الرؤوس الثلاثة وأعاده إلى هاديس ملك العالم السفلي.

    كان سيربيروس جالسا في كهف يدعى جيهنم آزي "فم الجحيم" وهو يقع بالقرب من كافاك ديريس خارج ايريجلى. وهي تمتاز بشواطئ بديعة تعتبر ملاذا للسفن. عندما تمر من هناك لا تنسى أن تتذوق فراولة ايريجلى اللذيذة التي تصنف من بين أفضل الأنواع في العالم.

    أصبحت سفرنبولو التي تبعد 127 كم جنوب شرق زونجلداك إحدى مناطق محافظة كارابوك وهي أشبه بمتحف لفن العمارة التقليدية في تركية. تعتبر القلعة التي تعلو التل مكانا مثاليا للحصول على نظرة شاملة على المدينة الجميلة. تشتهر البلدة ببيوتها التقليدية التي تستحق الإعجاب حقا ونخص بالذكر سينسي هان والحمام ومسجد عزت باشا والمكتبة ومسجد كوبرولو وجميعها تعود إلى القرن السابع عشر خلال الفترة العثمانية. يمكنك الجلوس في المقاهي التي تتميز بجو مميز والتمتع بمشاهدة المشهد الساحر الذي أمامك برفقة رشفة من فنجان القهوة التركية. كما تشتهر سفرنبولو براحة الحلقوم الفاخرة.


    ديفريك هي بلدة خضراء ذات طبيعة خلابة على بعد 50 كم جنوب شرق زونجلداك. تمتاز العصي الخشبية التي يتم تصنيعها هنا بشعبية كبير.

    عملائنا الأفاضل أهلا وسهلا بكم في ركن شركة تور فور أرابز للسياحة والسفر
    شرفنا بمرروكم على ركن شركتنا ولأي استفسار أو طلب خدمة رجاء عدم التردد في التواصل معنا
    عبر الإيميل الرسمي وهواتف خدمة العملاء المذكورة في التوقيع
    دمتم بود

المتواجدون الآن

الوحدة المتواجدون الآن
تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 17,696, 07-17-2018 الساعة 02:40 PM.

لا يتواجد أي عضو حاليا
يعمل...
X