إعـــــــلان

الوحدة إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مدينة اوزنجول في تركيا

الوحدة عنوان الصفحة
نقل إزالة تقليص
X
الوحدة تفاصيل المناقشة
تقليص
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مدينة اوزنجول في تركيا





    اوزنجول







    أوزنجول هي قرية وبحيرة تتواجد بجنوب شرق مدينة طرابزون التي تقع شمال تركيا علي شاطئ البحر الأسود . وتعني كلمة أوزنجول باللغة التركية بأنها البحيرة الطويلة ،
    وقد تشكلت تلك البحيرة من خمس قرون فائتة.
    فهي محمية طبيعية ساحرة الجمال بألوانها المتناسقة وطبيعتها المميزة في كل فصول السنة، فتراها تتلون بأجمل الألوان الزاهية التي تبعث البهجة في النفوس، أو تجدها تتكتسي بحلة ناصعة البياض تثلج القلب والروح
    في بلدة أوزنجول تتوفر أماكن طبيعية كثيرة للمشي وأماكن للتسلق، منها المناطق والجبال والمرتفعات المحيطة بالبحيرة . خلال تجوالك في هذه المناطق ستجد مئات النباتات وبعض الأنواع الخاصة بالمنطقة نفسها كوردة غابات القوقاز ذات الأزهار البيضاء، الزنبق الخاص بسواحل البحر الأسود، وأزهار الصنوبر متعددة الألوان.
    تدرجات اللون الأخضر التي تلون السفوح، نضارة العشب، والأشجار الشاهقة التي تغطي الجبال تزيد من روعة وسحر المكان في غابات أوزنجول أيضا الكثير من الحيوانات البرية المحمية كطير ديكة الجبال الخاصة بجبال شرقي منطقة البحر الأسود، وغزلان الرّو فائقة الجمال.
    وفوق قمم بعض الجبال تجد بحيرات جليدية مختلفة الحجم، منها بحيرة السمك التي تعتبر نقطة بداية وادي هالديزين الذي تنحدر مياهه ألى بحيرة أوزنجول، ويعود أسم هذه البحيرة ألى سمك السلمون الذي يعيش فيها . وبحيرة أيجر التي ترتفع عن سطح البحر 2700متر






    طريق الوصول إلي أوزنجول :

    يمكن الوصول إلي قرية أوزنجول عن طريق مطار ترابزون ، فهو يعتبر أقرب مطار إلي القرية ، أي حوالي 100 كيلو متر يتم قطعها.
    حيث أن أوزنجول تبعد ما يقرب من 19 كم منطقة تشابكارا ، و 99 كيلو متر من منطقة ترابزون
    وننصح الزائرين لقرية أوزنجول أن يتم تجهيز الكاميرا الخاصة بك تحسبا لما ستراه من أفضل واجمل المناظر الطبيعة علي طول الطريق الوصول إلي القرية وبحيرة أوزنجول.

    مميزات أوزنجول :

    تتميز بحيرة اوزنجول الواقعة في جنوب مدينة طرابزون بالجمال الساحر والطبيعي المميز , حيث تعتبر اوزنجول مدينة صغيرة او ان صح التعبير قرية صغيرة مشابهه بشكل كبير لزيلامسي النمساوية وحيث انه البعض يصفها بأجمل من زيلامسي
    وتمتلك أوزنجول العديد من الفنادق الصغيرة التي تتميز ببنيتها الخشبية ، والتي تجعلها مميزة عن باقي الفنادق .
    والشئ الأكثر تميزا بأوزنجول هو أهالي تلك القرية التي يتميزون بالكرم وحسن الاستقبال واغلبهم مسلمين ويحبون العرب ، فالكثير من أهالي تلك القرية يقومون باستئجار غرف بمنازلهم للزائرين والسياح لقرية أوزنجول.

    المناطق التي يمكن زيارتها :

    ترجع شهرة قرية أوزنجول إلي بحيرة الصنوبر التي تسمح للزائرين بممارسة التخييم حول البحيرة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة ، كما تمكنهم من التعرف علي أفضل ساكن هناك وهو سمك السالمون النهري الذي يتواجد هناك نتيجة لطبيعة وجوده بالأماكن الباردة ، والتي يجعله أهل القرية وليمة علي العشاء أو الغذاء
    بالإضافة إلي التعرف علي سمك السالمون النهري يمكن أيضا زيارة مزارع الأسماك المتميزة هناك ، حيث تعرف المنطقة بوجود الكثير من مزارع السمك التي يرغب في تناوله الكثير من الزائرين.
    ومع زيادة شهرة أوزنجول وزيادة الإقبال عليها من قبل الزائرين ، عمدت الحكومة علي حماية القرية من فيضان الناتج من البحيرة ، ولذلك قامت القرية ببناء حاجز أسمنتي علي طول شاطئ البحيرة ، وبذلك قامت بحماية كل الطرق المحيطة بالبحيرة
    من أفضل الأماكن السياحية في أوزنجول التي يمكن الاستمتاع بها هو التمتع بالطبيعة الخلابة ، فتعتبر أوزنجول محمية طبيعية لتواجد العديد من النباتات الفريدة من نوعها ، كغابات القوقاز المتواجدة علي سواحل البحر الأسود ، وهناك أيضا أزهار الصنوبر المتميزة بألوانها العديدة .
    ومن الأماكن السياحية في أوزنجول التي يمكن زيارتها أيضا مطبخ وفرن
    أوزنجول ، فهناك الكثير من النساء التي تتجمع لتقوم بعملية العجن وصناعة المخبوزات، ومن أشهر المخبوزات لديهم هو خبز التنور الذي يتم صنعه بواسطة الأخشاب التي توضع داخل التنور.
    كما يجب علي الزائرين زيارة قرية تسمي كاريكارا وهي المعروفة بقرية الشاي ، وتتواجد تلك القرية علي الطريق قبل أوزنجول بحوالي 20 كيلو متر ، ومن تلك القرية تستطيع أن تري المناظر الخلابة وأهمها مدرجات الشلال.
    كما تحتوي أوزنجول علي أفضل المناطق الأثرية كمتحف اتاترك الذي يعد محط أنظار الكثيرون بالإضافة إلي سوق مولوز الشعبي فكل ذلك وأكثر من المعالم السياحية المتواجدة بقرية أوزنجول










    للحجز و الاستفسار









    الملفات المرفقة

  • #2
    هنا أوزنجول

    تقع قرية وبحيرة أوزنجول (البحيرة الطويلة) جنوب شرق مدينة ترابزون الواقعة على شاطئ البحر الأسود، شمالي تركيا. اكتسبت قرية أوزنجول السياحية شهرتها بفضل بحيرة الصنوبر المحاطة بالجبال والمروج الخضراء، حيث تشكل البحيرة وجوارها مكانًا مثاليًا للتخييم والمشي والتجوال في الطبيعة النادرة. إلى جانب ذلك هناك ساكن جميل آخر في هذه المنطقة: سمك السلمون النهري. فهو يعيش في المياه الباردة الموجودة في المنطقة، وفي أوقات الغداء والعشاء يتحول إلى صحون شهية إلى جانب الأسماك الأخرى المنتشرة في المنطقة، مما جعل هذه القرية عنوانًا رئيسيًا لتناول السمك. كما أنه بالإمكان زيارة مزارع الأسماك واختيار السمكة التي ترغبون بأنفسكم.

    أقرب مطار إلى أوزنجول هو مطار ترابزون، ويمكن الوصول من هناك بالحافلة التي قد تزيد تكلفتها عن 20 $ دولارات بقليل، لقاء 100 كيلومتر يستغرق قطعها قرابة الساعة ونصف الساعة. المسافرون إلى هناك ينصحون بتجهيز الكاميرا استعدادًا لعشرات الصور الرائعة التي يمكن التقاطها في الطريق بين المكانين.

    في أوزنجول فنادق صغيرة (موتيلات) مبنية من الخشب، وهي عمومًا نظيفة وسعرها منخفض حتى معتدل، ويمكن للأسعار أن تتراوح في الصيف بين 90-300 دولار. كما يؤجر أهالي القرية منازلهم أو غرفًا في المنازل بأسعار منخفضة، والكثيرون يوصون بالنزول لديهم حيث يتميز أهالي قرية أوزنجول بالطيبة والقرب من الناس، كما أنّ هذا سيساعدهم من الناحية المادية. ولكن، وفي كل الأحوال، من اللازم التزود بملابس دافئة تحيطًا من برد الليل وأحيانا من برد النهار، حتى أثناء أيام الصيف.

    ومع تحولها إلى مركز سياحي كبير بدأت تظهر في أوزنجول الفنادق التجارية والمطاعم ومتاجر التذكارات. كما بُني حاجز إسمنتي على طول شاطئ البحيرة بحيث منع ذلك فيضان المياه أحيانًا باتجاه الطرق المحيطة بالبحيرة.

    Here uzungöl

    The village of Lake uzungöl (Long Lake) southeast of the city of Trabzon, located on the Black Sea coast, north of Turkey. Uzungöl village gained fame thanks to tourist Pine Lake, surrounded by mountains and lawns, where the lake and its surroundings constitute an ideal place for camping, hiking and surfing in the rare nature. Besides, there are another pretty inhabitant in this region: the salmon river. He lives in the cold water in the region, and at lunch and dinner times turns into a la carte delicacies along with other fish scattered in the region, making this village headline to eat fish. It is also possible to visit fish farms and choose the fish you wish for yourselves.

    The nearest airport to uzungöl is Trabzon Airport, and can be reached from there by bus, which may cost a little more than $ 20, for a cut of 100 kilometers takes about an hour and a half. Travelers are advised to equip the camera in preparation for dozens of wonderful pictures, which can be picked up on the road between the two places.

    Uzungöl in small hotels (motels) are built of wood, which is generally clean and the price is low even mild, prices can range in summer between $ 90-300. Villagers also rents rooms in their homes or homes at low prices, and many Recommend disembark where they have characterized the village uzungöl goodness and proximity to the people, and that this will help them in material terms. But, in all cases, it is necessary supply of warm clothes Thita out the cold night and sometimes cold day, even during the summer days.

    With its transformation into a major tourist center began to appear in uzungöl business hotels, restaurants and souvenir shops. Concrete .along the shore of the lake as a barrier built to prevent water flooding sometimes toward the lake surrounding roads





















    تعليق


    • #3
      في بلدة أوزنجول تتوفر أماكن طبيعية كثيرة للمشي وأماكن للتسلق، منها المناطق والجبال والمرتفعات المحيطة بالبحيرة . خلال تجوالك في هذه المناطق ستجد مئات النباتات وبعض الأنواع الخاصة بالمنطقة نفسها كوردة غابات القوقاز ذات الأزهار البيضاء، الزنبق الخاص بسواحل البحر الأسود، وأزهار الصنوبر متعددة الألوان. تدرجات اللون الأخضر التي تلون السفوح، نضارة العشب، والأشجار الشاهقة التي تغطي الجبال تزيد من روعة وسحر المكان. في غابات أوزنجول أيضا الكثير من الحيوانات البرية المحمية كطير ديكة الجبال الخاصة بجبال شرقي منطقة البحر الأسود، وغزلان الرّو فائقة الجمال.
      فوق قمم بعض الجبال تجد بحيرات جليدية مختلفة الحجم، منها بحيرة السمك التي تعتبر نقطة بداية وادي هالديزين الذي تنحدر مياهه ألى بحيرة أوزنجول، ويعود أسم هذه البحيرة ألى سمك السلمون الذي يعيش فيها. وبحيرة أيجر التي ترتفع عن سطح البحر ألفين وسبعة مئة متر.
      يمكنك الاشتراك في رحلات التنزه في الطبيعة عن طريق الفنادق التي تقوم بتنظيم هذه الجولات حول البحيرة، داخل الغابة، وفي المناطق المحيطة بأوزنجول.


      In the town of uzungöl many natural places are available for walks and places to climb, including areas, mountains and highlands around the lake. While roaming in these areas, you will find hundreds of plants and some special species in the region itself Kordh white flowers Caucasus forests, private tulips coasts of the Black Sea, and multi-colored flowers pine. Shades of green that slopes discoloration, the freshness of the grass, towering trees that cover the mountains increase the splendor and charm of the place. In uzungöl forests are also a lot of protected wild animals Ktar roosters own mountains mountains east of the Black Sea region, and deer Also super beauty.
      Above the tops of the mountains to find some glacial lakes of different size, including fish which is considered the beginning of the valley Haldizin who descend to the waters of Lake uzungöl Point Lake, and returns the name of this lake to the salmon that live in them. And Lake Iger that rise from the surface of two thousand and seven hundred meters sea.
      You can subscribe to hiking trips in nature through the hotel, which is organizing the tours around the lake, in the woods, and in the surrounding areas Uzungol.










      تعليق

      المتواجدون الآن

      الوحدة المتواجدون الآن
      تقليص

      الأعضاء المتواجدون الآن 2. الأعضاء 0 والزوار 2.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 29,213, 08-12-2018 الساعة 01:49 AM.

      لا يتواجد أي عضو حاليا
      يعمل...
      X