إعـــــــلان

الوحدة إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

​قيصري

الوحدة عنوان الصفحة
نقل إزالة تقليص
X
الوحدة تفاصيل المناقشة
تقليص
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ​قيصري

    قيصري

    تقع قيصري غرب كابادوكيا فوق الجبال الموجودة في وسط الأناضول وكانت تُعرف باسم قيصرية في العصر الروماني. تمتد المدينة عند سفح البركان الخامد في جبل إرجييس (3916 م). يتميز مركز التزلج في أشهر الشتاء مسارات ممتازة لمتزلجي المنحدارت إضافة إلى العديد من الفنادق الجميلة التي تختص في تلبية احتياجات المتزلجين.

    في الأناضول بالقرب من القلعة البيزنطية يوجد جامع هونات خاتون وهو أول جامع سلجوقي ويتألف من مسجد ومدرسة هونات خاتون من القرن الثالث عشر وضريخ ماهبيري خاتون. أصبحت المدرسة متحف الاثنوغرافيا في الوقت الحالي. يوجد جنوب الجامع ضريح مزخرف بشكل جميل تم بناؤه في عام 1276 وهو يتميز ببساطة كلاسيكية. كانت قيصري المدينة السلجوقية الرئيسية مركزا هاما للتعليم وبالتالي يوجد فيها العديد من المدارس (المدارس الدينية) من بين المباني التاريخية المتبقية. يجدر بالمتهتمين بشكل فن العمارة السلجوقية رؤية مدرسة تشفتي (غياسيي أو سيفاهيي) وهي أول مدرسة سلجوقية لعلم التشريح وهي اليوم عبارة عن متحف غيفير نيسيبي الطبي. وبالقرب منها توجد مدرسة ساهابيي الجميلة. وبالقرب من خان المدينة (قاعة السوق) يوجد مسجد أولو الذي تم ترميمه والذي يعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر. تم بناء مسجد حاجي كيليج الموجود شمال مدرسة تشيفتي (التوأم) في عام 1249. في حي جمهوريت (الجمهورية) يوجد قصر الآغا رست التي يضم متحف أتاتورك الذي يعرض الممتلكات الشخصية الخاصة بأتاتورك. أصبح قصر غوبغوب أوغلو التاريخي المقابل لمسجد أتاتورك متحف للاثنوغرافيا في الوقت الحالي.

    يوجد ثلاثة أبنية سلجوقية أكثر أهمية في ديولي جنوب قيصري وهي: مسجد أولو وقبر السيد الشريف وقبر ديولي. ويوجد من بالقرب منها أهوار السلطان وهي موطن للعديد من أنواع الطيور والتي تعتبر محط اهتمام كل من علماء الطيور ومحبي الطبيعة.

    كانت كولتيبي، الواقعة شمال قيصير والتي كانت تعرف قديما باسم كانيش أو كاروم، أحدى أوائل القرى الأشورية والحثيية التجارية ويعود تاريخا إلى 2000 قبل الميلاد كما كانت كولتيبي أحدى أوائل مدن التجارة الحرة في العالم. لم يبقي منها إلا الأساسات إلى يومنا هذا إلا الأساسات. يمكن دراسة العديد من الاكتشافات في المتحف الأثري الموجود في قيصري أو في متحف الحضارات الأناضولية في أنقرة.


    وعلى نفس الطريق يوجد سلطان خان وهو خان بناه السلطان السلجوقي علاء الدين كيقباد في أوائل القرن الثالث عشر، والاستراحة لدى السياح.

    كانت قيصرية مدينة هامة بالنسبة إلى المسيحيين أيضا في السنوات الأولى من الإمبراطورية البيزنطية. يمكن للمرء أن يتذكر المطران باسيليوس الكبير من القرن الرابع الذي سافر إلى كابادوجيا إضافة إلى تنظيم المجتمعات المسيحية الأولى.

    تقع شلالات كبوزباشي على بعد 76 كم من جنوب قيصري. في هذا الموقع الطبيعي الجميل تسقط سبعة ينابيع مختلفة في الجبال من ارتفاعات تتراوح بين 30 و 70 مترا.

    تعتبر قيصري واحدة من أكثر مراكز إنتاج السجاد والبسط في الأناضول. يعد بونيان أشهر مراكز إنتاج السجاد ويحيالي هو أشهر مراكز نسج البُسط. السجاجيد منسوجة وفقا لنماذج مُحاكة بدقة في استمرار لتقليد توراثته الأجيال منذ قرون.

    عملائنا الأفاضل أهلا وسهلا بكم في ركن شركة تور فور أرابز للسياحة والسفر
    شرفنا بمرروكم على ركن شركتنا ولأي استفسار أو طلب خدمة رجاء عدم التردد في التواصل معنا
    عبر الإيميل الرسمي وهواتف خدمة العملاء المذكورة في التوقيع
    دمتم بود

المتواجدون الآن

الوحدة المتواجدون الآن
تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 9,646, 08-02-2017 الساعة 03:24 AM.

لا يتواجد أي عضو حاليا
يعمل...
X