إعـــــــلان

الوحدة إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كوجالي

الوحدة عنوان الصفحة
نقل إزالة تقليص
X
الوحدة تفاصيل المناقشة
تقليص
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كوجالي

    كوجالي

    أكثر ما تعرف به كوجالي هو مركز منطقتها إزميت. كانت المدينة تدعى قديما نيكوميديا. يمكنك في هذا المكان رؤية آثار من الفترتين الرومانية والبيزنطية ومن بينها القلعة ومعبد أوغسطس والساحة.

    تعتبر مدينة إزميت بشكل رئيسي مركزا صناعيا في منطقة مرمرة في تركيا لوجود العديد من المؤسسات الصناعية المحيطة بخليج ازميت. ومع ذلك يوجد أيضا العديد من المواقع السياحية في هذه المحافظة الصاخبة. تعد كارتيبي منتجعا للرياضات الشتوية يصل ارتفاعه إلى 1600 م، كما تتميز كيربي وكيفكن الواقعتين على ساحل البحر الأسود بشواطئهما الرائعة، بينما يعتبر غولجوك وكارامورسيل الموجودين في خليج إزميت اثنين من أجمل المنتجعات البحرية الأخرى.

    يوجد في أرباليك بالقرب من قرية إسكيهيسار في خليج ازميت مرسى لليخوت بسعة 60-80 يخت. تعتبر بحيرة سبانجا في محافظة ساكاريا موقعا آخر من مواقع الجمال الطبيعي ومكان مثالي للنزهات في أحضان المناظر الطبيعية الخلابة. يتم إنتاج أفضل أنواع السجاد التركي في هاركا وهي إحدى بلدات كوجالي. اقتصر نسج السجاد الفني في هذا المكان على القصور العثمانية الخاصة بالسلاطين. هذا السجاد لا يقدر بثمن ويتمتع بشهرة عالمية.

    في 17 آب عام 1999 ضرب المدينة زلزال رهيب (بلغت شدته 7.4على مقياس ريختر) الساعة 03:02 بالتوقيت المحلي بينما كان الجميع نياما، ودمر المدينة وقتل حوالي 10000 شخص. استغرق قيام السلطات بتنظيف الركام عدة أسابيع. وفضلا عن الخسائر الفادحة في الأرواح، كان هناك خسارة فادحة في الاقتصاد على اعتبار أن هذه المدينة هي المنطقة الأكثر تصنيعا في تركيا.

    عملائنا الأفاضل أهلا وسهلا بكم في ركن شركة تور فور أرابز للسياحة والسفر
    شرفنا بمرروكم على ركن شركتنا ولأي استفسار أو طلب خدمة رجاء عدم التردد في التواصل معنا
    عبر الإيميل الرسمي وهواتف خدمة العملاء المذكورة في التوقيع
    دمتم بود

المتواجدون الآن

الوحدة المتواجدون الآن
تقليص

الأعضاء المتواجدون الآن 6. الأعضاء 0 والزوار 6.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 17,696, 07-17-2018 الساعة 02:40 PM.

لا يتواجد أي عضو حاليا
يعمل...
X