إعـــــــلان

الوحدة إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(بوضروم) هاليكارناسوس

الوحدة عنوان الصفحة
نقل إزالة تقليص
X
الوحدة تفاصيل المناقشة
تقليص
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (بوضروم) هاليكارناسوس

    (بوضروم) هاليكارناسوس
    وهي قلعة مبهرة من العصور الوسطى بناها فرسان جزيرة رودس الذين يحرسون مدخل خليج بوضروم المتميز بمياهه المتلألئة حيث يلتقي بحر إيجة بالبحر الأبيض. تشتهر المدينة بسحرها الأخاذ حيث تجذب مختلف جموع المصطافين الذين يذهبون في نزهات على طول الواجهة البحرية التي تصطف على جانبيها أشجار النخيل الباسقة بينما يزدحم المرسى باليخوت الفاخرة.

    يمكنك ممارسة السباحة في المياه الهادئة والدافئة وشديدة الصفاء في الشواطئ القريبة من المدينة. سيرغب الغواصون بشكل خاص باكتشاف العديد من الشعاب والكهوف والتكوينات الصخرية الضخمة. تضم المياه إسفنج متعدد الألوان من جميع الأشكال والأحجام إضافة إلى الإخطبوط والعديد من الأشكال المتنوعة للكائنات المائية الأخرى.

    تعود سمعة أحواض صنع السفن في بوضروم إلى أزمنة موغلة في القدم، ولا يزال الحرفيون يعملون على صنع اليخوت التقليدية إلى يومنا هذا: من نوع "Tirhandil" الذي يتميز بقوس مدببة وكوثل (مؤخرة السفينة)، ونوع Gullets"" الذي يتميز بعارضة عريضة وكوثل مدوَّر. يستخدم الأخير بشكل خاص في الرحلات والجولات وفي سباق كأس شهر تشرين الأول الذي يُقام في كل عام.

    تشتهر بوضروم بكونها مركزا للمجتمع الفني التركي وذلك من خلال أجوائها الحيوية والودية والبوهيمية إضافة إلى العديد من المعارض الصغيرة. شجع هذا المجتمع على نمط حياة يومي بعيد عن التعقيد وحياة ليلية تملأها الإثارة. الأمسيات في بوضروم عبارة عن الجلوس باسترخاء في واحد من العديد من المطاعم وتناول وجبة من المأكولات البحرية الطازجة والكائنات البحرية الأخرى في بحر إيجة. وبعد ذلك يمكنك السهر حتى ساعات الفجر في النوادي الليلية التي تضم مراقص رائعة (وبعضها يضم كارباريه). قام العديد من الأجانب مؤخرا بشراء العقارات في بوضروم وجوارها (ولا زالوا يشترون) لقضاء عطلاتهم أو لفترة التقاعد. أصبحت تتمتع بشعبية كبيرة وبشكل خاص بين أوساط الشعب البريطاني.

    تعتبر بوضروم، التي كانت عاصمة كاريا في العصور القديمة والمعروفة باسم هاليكارناسوس، مسقط رأس هيرودوت وموقع قبر الملك ماسولوس (القرن الرابع قبل الميلاد) وهو أحد عجائب الدنيا السبع في العالم القديم. تعتبر قلعة بوضروم الموجودة في الميناء أو ما يعرف بقلعة القديس بطرس من العصور الوسطى مثال ممتاز على فن العمارة الصليبية في القرن الخامس عشر، وقد تم تحويلها إلى متحف للآثار التي تم اكتشافها تحت الماء وهو يضم آثار يعود تاريخها إلى ما يوازي العصر البرونزي. غالبا ما يقوم رواد مسرح المتحف الذي يعود إلى القرن الثاني بأخذ الصور الفوتوغرافية للإطلالة البانورامية المدهشة من غوكتيب القريبة.

    تعتبر شبه جزيرة بوضروم ملاذا للمصطافين الباحثين عن أجواء يحيط بها الهدوء والاسترخاء. تنتشر في شبه الجزيرة قرى ساحرة وبيوت ضيافة وفنادق صغيرة تطل على خلجان هادئة. تتميز كل من بارداكشي وغومبيت وبيتيس وأورتاكنت وكاراإينجير وباغلا وأكيارلار التي تقع على الساحل الجنوبي بشواطئها الرملية الجميلة. يحظى محبو التخييم ورياضة القوارب الشراعية بأوقات ممتعة في غومبيت حيث تتمايل ألواح الإبحار الملونة بمهارة بين صواري المراكب في خليج بيتيس. ويمكنك الذهاب في نزهة على الشاطئ بين بساتين البرتقال واليوسفي المحاذية للشاطئ. وتمتاز أورتاكنت بأحد أكثر الشواطئ الرملية امتدادا في المنطقة مما يوفر مكانا مثاليا للاسترخاء بمعزل عن الضوضاء. وتعد كاراإينجير، أحد أجمل الشواطئ على شبه جزيرة بوضروم، مكانا مثاليا لقضاء الأيام المفعمة بالنشاطات والحيوية بالقرب من البحر، والأمسيات الهادئة والهانئة برفقة القرويين المحليين. وأخيرا وليس آخرا لقد حصلت أكيارلار على سمعتها بجدارة لتميز شاطئها برمال ناعمة كمسحوق التلك إضافة إلى وجودها على قائمة أفضل الشواطئ في العالم. تمتاز كل من تورغوتري وجوموسلوك يالكافاك بشواطئها الرائعة التي تقع على الجانب الغربي من شبه الجزيرة وهي مثالية لممارسة السباحة والحمامات الشمسية والرياضات المائية. ولد أدميرال البحر العثماني العظيم تورغوتري في مدينة تورغوتري التي تحمل نفس الاسم وهي تضم تمثالا لتكريم ذكراه. يمكنك بكل سهولة تكوين صداقات مع السكان المحليين المضيافين والمنفتحين في ميندوس وغوموسلوك. في يالكافاك تصطف البيوت البيضاء وزهور البوغنيفيليا المتدلية في الأزقة الضيقة. وتُشكِّل المقاهي الصغيرة مع الطاحونة الدوارة خلفية رائعة للمشهد العام.

    قم بإلقاء نظرة على الساحل الشرقي لشبة الجزيرة: توربا وتوركبوكو وغولكوي وجوندوجان من البر، أو يمكنك الحصول على تجربة ممتعة أكثر إذا قمت باستئجار قارب مع طاقم لاستكشاف الخلجان الهادئة وبساتين الحمضيات والجزر المُشجَّرة. حيث لا تزال طواحين الهواء الصغيرة توفر الطاقة لطحن الحبوب، وقمم التلال مغطاة بأشجار الزيتون. تبعد توربا 8 كم عن شمال بوردوم وهي تعد قرية حديثة تضم فلل لقضاء العطلات ومرسى جميل. تعتبر غولكوي وتوركبوكو قريتين صغيرتين وبسيطتين لصيد السمك تضمان العديد من الفنادق المطلة على خليج رائع. بعد انتهاء الرحلة على متن القارب إلى كارادا التي تقع على بعد نصف ساعة عن بودروم يمكنك الاستحمام في غروتو حيث يُعتقد أن المياه المعدنية الدافئة التي تتدفق من الصخور ذات فائدة تجميلية للبشرة.

    تتدرج المياه الشفافة والعميقة لخليج جوكوفا الذي يقع على الشاطئ الجنوبي لشبه جزيرة بودروم من أغمق درجات اللون الأزرق إلى أفتح درجات التوركواز، كما يكتظ الخط الساحلي بأشجار من جميع أطياف اللون الأخضر. في المساء تلقي الجبال بظلالها على البحر معانقة الشمس الغاربة وفي الليل تتوهج في مشهد محاط بطيف فوسفوري. يمكنك الذهاب في جولة على متن يخت أو استئجار قارب من بودروم للذهاب في جولة لمدة يومين أو ثلاثة أو سبع أيام في الخليج.

    كما تعتبر ميلاس ولابراندا اللتين تقعان على بعد 65 كم من بودروم من الأماكن التي تجذب محبي الآثار.






    التعديل الأخير تم بواسطة Tour4Arabs; الساعة 08-17-2017, 06:02 PM.

    عملائنا الأفاضل أهلا وسهلا بكم في ركن شركة تور فور أرابز للسياحة والسفر
    شرفنا بمرروكم على ركن شركتنا ولأي استفسار أو طلب خدمة رجاء عدم التردد في التواصل معنا
    عبر الإيميل الرسمي وهواتف خدمة العملاء المذكورة في التوقيع
    دمتم بود

المتواجدون الآن

الوحدة المتواجدون الآن
تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 9,646, 08-02-2017 الساعة 03:24 AM.

لا يتواجد أي عضو حاليا
يعمل...
X