إعـــــــلان

الوحدة إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يالوا

الوحدة عنوان الصفحة
نقل إزالة تقليص
X
الوحدة تفاصيل المناقشة
تقليص
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يالوا

    يالوا

    بقيت يالوا إحدى مناطق محافظة اسطنبول إلى وقت ليس ببعيد، وبعدها استقلت بذاتها كمحافظة يبلغ عدد سكانها حوالي 100000 نسمة وهي أحدى المدن الرائعة في إقليم مرمرة في الأناضول، تمتاز بهضابها الخضراء ومناطقها الزراعية ومنتجعاتها. تقع ينابيع المياه الحارة في يالوا شمال بحر مرمرة وتبعد 11 كم الى الجنوب الغربي من مدينة يالوا في محيط من المناظر الخضراء الآسرة. يوجد طريق جيد يربط بين اسطنبول ويالوا وبين بورصة ويالوا، كما يوجد جدول منتظم للسيارات وعبَّارات الركاب البحرية ما بين اسطنبول ويالوا (رحلة مدتها 50 دقيقة).

    الينابيع الحارة
    الينابيع الحارة في يلوا ذات منفذ طبيعي للمياه يتدفق بمعدل 15 لترا في الثانية، وبقدرة كامنة تبلغ 1651 شخص/يوم/حمام، و1651 حوض بمقدار 600 لتر للشخص الواحد/يوم/حمام.

    تمتاز الينابيع الحارة بمزيج من كلوريد الصوديوم وكبريتات الكالسيوم والفلوريد. وتصلح المياه التي تبلغ درجة حرارتها 57-60 مئوية ودرجة حموضتها 7.6 وإجمالي المحتوى المعدني فيها 1.435 ملغ/لتر للشرب والاستحمام. تشتهر الينابيع الحارة في يالوا بخصائصها العلاجية وبشكل خاص لمرضى الروماتيزم ولأمراض الجهاز الهضمي والاضطرابات العصبية والبولية والمشاكل الأيضية.

    يضم منتجع يالوا مسابح مفتوحة ومغلقة وحمامات وعروض مساج ومساج تحت الماء وعلاجات بشرب الماء. يتضمن المنتجع اثنين من الفنادق يبلغ عدد أسرَّتهما 202 ومطعم من الدرجة الأولى يقدم الوجبات التركية التقليدية ومقهى وحديقة وغابة مثيرتان للاهتمام.


    الزلزال
    في السابع عشر من آب عام 1999 في الساعة 03:02 صباحا، ضرب المدينة زلزال مدمر (7.4 على مقياس ريختر) بينما كان الناس نيام وقتل آلاف المواطنين وشرد أكثر من 50000 شخص. كانت ازميت وادابازارى وبورصة وبولو واسطنبول من بين المحافظات الأخرى التي تضررت من هذا الزلزال.


    عملائنا الأفاضل أهلا وسهلا بكم في ركن شركة تور فور أرابز للسياحة والسفر
    شرفنا بمرروكم على ركن شركتنا ولأي استفسار أو طلب خدمة رجاء عدم التردد في التواصل معنا
    عبر الإيميل الرسمي وهواتف خدمة العملاء المذكورة في التوقيع
    دمتم بود

المتواجدون الآن

الوحدة المتواجدون الآن
تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 9,646, 08-02-2017 الساعة 03:24 AM.

لا يتواجد أي عضو حاليا
يعمل...
X